موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةسياسة وبرلمان

ترحيب برلماني بكلمة الرئيس السيسي في حفل تخرج كلية الكلية العسكرية

نواب البرلمان عن كلمة الرئس السيسي:

  • يعزز مكانة مصر كدولة قوية ومستقرة في قلب منطقة تعج بالصراعات
  • تؤكد أن مصر قادرة علي التصدي للاضطرابات بقوة ووحدة شعبها 
  • مصر والإمارات بينهما علاقات تاريخية ممتدة عبر التاريخ

 

أشاد عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بكلمة الرئيس السيسي خلال حفل تخرج الكلية العسكرية، طمأنت جميع المصريين بمختلف انتماءاتهم السياسية والشعبية والحزبية بأن القوات المسلحة المصرية صمام الأمان للمنطقة باكملها، مؤكدين انها تتضمن رسائل عديدة تؤكد أن مصر تسير علي الطريق الصحيح وتطمأن جموع الشعب لعدم الإنصات للشائعات.

قال الدكتور علي مهران عضو لجنه الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، رسائل الرئيس السيسي خلال حفل تخرج الكلية العسكرية، طمأنت جميع المصريين بمختلف انتماءاتهم السياسية والشعبية والحزبية بأن القوات المسلحة المصرية صمام الأمان للمنطقة باكملها.

 

وأضاف “مهران” في بيان له، أن الرئيس السيسي حرص خلال الاحتفالية على توجيه عدة رسائل للشعب المصري، أبرزها أن الدولة المصرية مستقرة وأن الأمور تسير في اتجاهها الصحيح، كما حرص على طمأنة جموع الشعب بشأن الدولة المصرية ودعوتهم لعدم الإنصات للشائعات التي تخرج من أبواق كاذبة تستهدف النيل من أمن واستقرار الدولة المصرية.

 

وأشار النائب الدكتور على مهران ، الي أن زيارة الشيخ محمد بن زايد تُعّد دليلًا على استمرار التنسيق الوثيق بين القيادتين المصرية والإماراتية في وقت تتزايد فيه التحديات التي تواجه المنطقة العربية، سواء على الصعيد الأمني أو السياسي أو الاقتصادي، ولذلك، فإن توطيد العلاقات بين مصر والإمارات يُعد عنصرًا أساسيًا في تحقيق الاستقرار في المنطقة، مشيرًا إلى أن هذه الزيارة تعكس التفاهم العميق بين البلدين حول القضايا الإقليمية والدولية، وخاصة فيما يتعلق بالصراعات في الشرق الأوسط.

واكد النائب علي مهران، أن مصر والإمارات تلعبا دورًا محوريًا في دعم السلام والاستقرار في المنطقة من خلال التنسيق الدبلوماسي والسياسي، ويظهر هذا بوضوح في المواقف المشتركة التي يتخذها البلدان تجاه الأزمات في ليبيا وسوريا واليمن، وجهودهما في محاربة الإرهاب والتطرف، موضحًا أن أن العلاقات الاقتصادية بين مصر والإمارات تمثل نموذجًا للتعاون المثمر بين الدول العربية، فالإمارات تُعد من أكبر الشركاء التجاريين لمصر في المنطقة، حيث تُستثمر الشركات الإماراتية بشكل كبير في مختلف القطاعات المصرية، مثل الطاقة، العقارات، والسياحة.

كما، أشاد الدكتور حسن هجرس، مساعد رئيس حزب الجيل الديمقراطي، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024بالمقر الجديد للأكاديمية العسكرية في العاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدًا أن هذا الحدث الكبير يحمل رسالة تحذير شديدة اللهجة لكل من تسول له نفسه المساس بأمن مصر واستقرارها، مشددًا أن مصر، بقيادتها الرشيدة، لا تتهاون في الدفاع عن أرضها وشعبها، وأن جيشها سيظل الحامي الأمين للوطن.

وأضاف هجرس في تصريحات صحفية، أن هذا الافتتاح التاريخي يعكس القوة المتينة للعلاقات المصرية الإماراتية، ويؤكد على الشراكة الاستراتيجية بين البلدين التي تعد صمام أمان للاستقرار الإقليمي، مشيرًا إلى أن حضور الشيخ محمد بن زايد إلى جانب الرئيس السيسي في هذا الحدث هو إشارة واضحة على التلاحم والتكامل بين الدولتين في مواجهة التحديات المشتركة التي تعصف بالمنطقة.

وأوضح هجرس أن افتتاح المقر الجديد للأكاديمية العسكرية يؤكد حرص الدولة المصرية على تطوير قدراتها العسكرية وتأهيل أجيال جديدة من الضباط القادرين على حماية أمن الوطن في ظل الظروف الصعبة التي تحيط بالمنطقة. وأكد أن تخريج دفعات جديدة من الأكاديمية هو دليل قاطع على استمرار الدولة في تطوير مؤسساتها العسكرية لتكون دائمًا على أتم استعداد لمواجهة أي تهديدات.

وثمن الدكتور حسن هجرس بالرسائل التي وجهها الرئيس السيسي خلال الافتتاح، بأن القوات المسلحة لم ولن تتخلف يوما عن التصدى لتحمل المسؤولية، وأن بناء القوات المسلحة حفاظا على سلامة الوطن وتبديد أي أوهام لدى أي طرف، وأنها ستظل بوحدة شعبها أكبر من جميع التحديات والصعاب، وتشديده على إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة سبيل وحيد لإرساء السلام والأمن والاستقرار مشيرًا إلى أن الدولة المصرية تواصل بناء قدراتها ليس فقط على المستوى العسكري، بل على جميع المستويات لضمان استقرارها الداخلي وحماية مصالحها القومية.

كما أشار هجرس إلى أن هذا الحدث يعزز مكانة مصر كدولة قوية ومستقرة في قلب منطقة تعج بالصراعات والاضطرابات، ويؤكد أن الحفاظ على الأمن القومي هو عملية مستمرة لا تعرف الكلل أو الملل، مؤكدًا أن مصر بقيادتها وجيشها وشعبها على دراية تامة بحجم التحديات المحيطة، وأنها قادرة على التصدي لها بفضل تماسك ووحدة شعبها.

 

ومن جانبه، قال النائب عمرو القطامى، عضو مجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، طمأن المصريين خلال حفل تخرج دفعة من الكلية العسكرية بشأن السيادة المصرية وحفظ الأمن القومي المصري.

وأشار القطامي، إلى أن الرئيس أكد على الدور المحوري للقوات المسلحة، ودورها في حفظ الامن واستقرار المنطقه بالكامل، لافتا الي أن مصر والإمارات بينهما علاقات تاريخية ممتدة عبر التاريخ، وشهدت هذه العلاقات دفعة كبيرة منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحكم، حيث أصبحت نموذجاً يحتذى فى العلاقات العربية العربية، وتجمعهما رؤى وأفكار واحدة حيال قضايا المنطقة وإرساء الأمن والاستقرار.

وأوضح عضو النواب، أن حرص الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية الشقيقة، حضور افتتاح المقر الجديد للأكاديمية العسكرية فى العاصمة الإدارية، اليوم، بالتزامن مع تخريج الدفعات الجديدة على الرغم من مشاغله، يؤكد عمق العلاقات بين البلدين، وأنها راسخة، وأن هناك قضايا جوهرية ومحورية تربط البلدين والشعبين الشقيقين، وهو ما ظهر جليا خلال الآونة الأخيرة.

وأشار النائب عمرو القطامى، إلى أن العلاقات بين البلدين تتميز بالدعم المتبادل في العديد من المواقف سواء في الداخلية أو الإقليمية أو الدولية، وهناك تطابق في الرؤى والأفكار بين قيادة البلدين، وأن الفترة الأخيرة شهدت نمو العلاقات بين البلدين، حيث توضح الأرقام نمو العلاقات بين مصر والإمارات ، حيث ارتفع حجم التبادل التجارى بين البلدين ، ليسجل 4.9 مليار دولار بدلا من 3 مليارات دولار سجلها التبادل التجارى عام 2022، ومن المفترض أن يشهد حجم التبادل بصورة كبيرة وملحوظة خلال الفترة الأخيرة.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى ونظيره الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان المقر الجديد للأكاديمية العسكرية في العاصمة الإدارية، بالتزامن مع تخريج الدفعات الجديدة.

 

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد