موقع مصر الإخباري
رياضة

الاتحاد يهزم الاخدود 2-1 في منافسات الدوري السعودي

حقق اتحاد جدة، فوزا غاليا على حساب مضيفه الأخدود، بنتيجة (2-1) اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري السعودي
سجل ثنائية الاتحاد، كريم بنزيما (50) وحسام عوار (89)، فيما سجل هدف الأخدود الوحيد، صالح العباس (90+5).

ورفع الاتحاد، رصيده إلى 15 نقطة، في وصافة الترتيب، متأخرا بفارق الأهداف عن الهلال المتصدر، فيما تجمد رصيد الأخدود عند 4 نقاط في المركز 15.

وفاجأ فريق الأخدود صاحب الأرض والجمهور، نظيره الاتحاد، بتنظيم دفاعي كبير وهجمات مرتدة مميزة، وسط سيطرة واستحواذ للضيوف، ولكن دون جدوى.

وجاء أول تهديد في المباراة عن طريق الكاميروني كريستيان باسوجوج لاعب الأخدود، الذي أطلق تسديدة قوية، ولكن الصربي بريدراج رايكوفيتش حارس الاتحاد، تصدى لها ببراعة شديدة.

وفي الدقيقة 20، كاد أن يفتتح كريم بنزيما، التسجيل في المباراة لصالح الاتحاد، حيث حاول المرور من حارس الأخدود، ولكنه فشل في ذلك، قبل أن يتمكن أحد المدافعين من إبعاد الكرة خارج الملعب.

وعاد الأخدود ليهدد الاتحاد عبر ضربة رأسية من المالي إبراهيما كوني، ولكن رايكوفيتش تصدى لها ببراعة شديدة، لتتحول الكرة إلى ركلة ركنية.

وواصل الأخدود، غلق جميع المنافذ على الاتحاد الذي تناقل الكرة يمينا ويسارا، ولكنه فشل في الوصول لمرمى أصحاب الأرض، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، دخل الاتحاد بشكل مغاير عن طريق ضغط قوي على الخصم، مسجلا الهدف الأول بعد مرور 5 دقائق فقط عن طريق بنزيما عبر تسديدة صاروخية، إثر تلقيه تمريرة سحرية من مواطنه موسى ديابي.

ولم يتوقف عند هذا الحد، حيث أرسل الهولندي ستيفن بيرجوين عرضية خطيرة من الجهة اليسرى، مرت من الجميع وخاصة بنزيما الذي كاد أن يضيف الهدف الثاني بالدقيقة 53.

وبعد دقيقتين فقط، حاول ناولديج موسونا إدراك التعادل للأخدود، عبر تسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيسر لحارس الاتحاد.

وشهدت الدقيقة 67، محاولة خطيرة من ديابي الذي سدد الكرة من الجهة اليمنى، ولكن حارس الأخدود أبعدها إلى ركنية، ليواصل الاتحاد بعدها استحواذه على الكرة وضغطه المستمر.

في المقابل، حاول الأخدود تهديد مرمى الاتحاد ولكنه فشل بسبب سرعة لاعبي “العميد” في الارتداد والهجمات المستمرة حتى جاءت الدقيقة 85، ليطلق الجزائري حسام عوار تسديدة جاءت أعلى العارضة.

ولكن عوار لم يتوقف عند هذا الحد، حيث سجل هدف فريقه الثاني بالدقيقة 89، عبر ضربة رأسية رائعة، مستغلا عرضية مميزة من زميله الهولندي ستيفن بيرجوين.

ونجح صالح العباس في تقليص الفارق لصالح الأخدود بهدف أول بالدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع، بعدما تلقى عرضية رائعة من الجهة اليسرى، لتنتهي المباراة بفوز الاتحاد 2-1.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد