موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

طارق شوقي: ذهاب الطلاب إلى المدارس له شق اجتماعي بخلاف التعليمي

 

جدد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، التأكيد على أهمية حضور الطلاب في المدارس خلال العام الدراسي الجديد، لافتًا إلى أن التحول الرقمي والمنصات والقنوات التليفزيونية ليست كافية بمفردها.

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج “تحت الشمس”، الذي يقدمه الدكتور معتز عبدالفتاح عبر فضائية “الشمس”، مساء الثلاثاء، أكد شوقي أن المعلم يجب أن يكون موجودًا في الفصل مع الطلاب، موضحًا أن ذهاب الطلاب إلى المدارس له شق اجتماعي بخلاف التعليمي.

وأكد أن الحفاظ على صحة الطلاب واجب الدولة كلها، وخاصة مع بشرى الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بأن الموجة الرابعة لفيروس كورونا في طريقها للانحسار، مستنكرًا مطالبة الدولة بالالتزام بالإجراءات الاحترازية وذهاب الطلاب إلى مراكز الدروس الخصوصية.

وأشار وزير التعليم إلى استمرار الوزارة في الشرح وتوعية أكبر قدر من المواطنين بشأن خطر الدروس الخصوصية، مشيدًا بدور محافظ كفر الشيخ في إغلاق مجموعة من السناتر تضم 500 طالب وطالبة بدون إجراءات احترازية أو محتوى علمي أو مؤهلات التدريس.

واختتم: “ظاهرة غريبة تساءلت على صفحتي إذا كنا خايفين على الولاد ونسأل الدولة عاملين إجراءات احترازية أو لا نبعتهم في نفق تحت الأرض؟.. نرفع شعار الإجراءات الاحترازية ضد الحكومة ومبنرفعوش في الشواطئ والمولات والسينمات والسناتر”.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد