موقع مصر الإخباري
- أخبار هامة

بعد تكريم السيسي.. تعرف على نبيل الشاذلي أسطورة السباحة ومدرب الأبطال أصحاب الهمم

 

شهدت احتفالية الرئيس عبد الفتاح السيسي “قادرون باختلاف“، لأصحاب الهمم وذوي القدرات الخاصة، والتي أقيمت في مركز المنارة بالتجمع الخامس، اليوم، تواجد نبيل الشاذلي أسطورة مصر والعالم فى السباحة والغوص.

أسطورة مصر والعالم فى السباحة والغوص

وحرص محمد جودة بطل العالم في السباحة على توجيه التحية للكابتن نبيل الشاذلي، المتواجد في قاعة المنارة بعد المجهود الجبار الذي قدمه المدرب مع اللاعب خلال السنوات الماضية.

وقام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتكريم أسطورة مصر والعالم فى السباحة والغوص والانقاذ الكابتن نبيل الشاذلي في احتفالية “قادرون باختلاف” وذلك لمجهوداته وإسهاماته محليا وعربيا ودوليا في مجال السباحة والغوص والإنقاذ على مدار سنوات طويلة.

قاعة المشاهير للاتحاد الدولي

وكان السباح العالمي والأسطورة نبيل الشاذلي قد تم اختياره مؤخرا لقاعة المشاهير للاتحاد الدولي للإنقاذ وذلك لإسهاماته فى مجال الإنقاذ بقارة أفريقيا والمنطقة العربية بالاتحاد الدولي للإنقاذ Holl of Famme.

وفي زيارة قصيرة للاتحاد المصري للغوص والإنقاذ قام سكرتير عام الاتحاد الدولي للإنقاذ ILS منتصف الأسبوع الماضي بزيارة مقر الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ يوم ٢٩ نوفمبر الماضي حيث أثنى على أعمال الاتحاد وما يتخذه الاتحاد المصري من إجراءات هامة لرفع شأن رياضة الإنقاذ في مصر كما أثنى على التنظيم الجديد فى الأعمال الإدارية للاتحاد وإشادته بمقر الاتحاد الحالي.

وخلال زيارته لمقر الاتحاد قام سيادته بتسليم درع Holl of Famme لرمز من رموز الرياضة في العالم وهو الكابتن نبيل الشاذلي عضو لجنة التعليم بالاتحاد الدولي للإنقاذ ومؤسس رياضة الإنقاذ في مصر.

وتمكن الشاذلي من النزول ضمن الضفادع البشرية المصرية ودخول ميناء الأعداء 3 مرات وتدمير السفن الموجودة به؛ وهو ما لم ولن تفعله أي قوات خاصة في أي بلد في العالم.

وحصل الشاذلي على وسام الرياضة من الدرجة الأولي من الرئيس جمال عبد الناصر، منوها أنه عبر كل البحيرات على مستوى العالم.

وشارك عام 1964 لأول مرة في سباقات أمريكا وحصل على المركز الأول، وفي العام الذي تلاه حصل على المركز الثاني بعد عبد اللطيف أبو هيف.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد