موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

سيدخل قريبًا حيز التنفيذ.. آخر تطورات مشروع الربط الكهربائي بين مصر والعراق

 

كشفت موفدة فضائية “القاهرة الإخبارية” في بغداد، آخر التطورات في ملف الربط الكهربائي بين مصر والعراق وباقي الدول العربية.

الربط الكهربائي بين مصر والعراق

وقالت موفدة “القاهرة الإخبارية”، هبة التميمي، إن ملف الطاقة يعد من الملفات المعقدة في دولة العراق، إذ تم صرف مليارات الدولارات خلال الفترة الماضية دون جدوى، ولكن خلال الفترة الحالية اتجه العراق نحو الدول العربية المجاورة، واستطاع توقيع عقد يتعلق بملف الطاقة، مشيدًا بمشروع الربط الكهربائي بين مصر والأردن والعراق.

الربط الكهربائي بين كل من مصر الأردن

وخلال تصريحات لبرنامج “صباح جديد”، أكدت أن إجراءات هذا الرابط خلال فترة رئيس الوزراء السابق، مصطفى الكاظمي، كما أن مشروع الربط الكهربائي بين كل من مصر الأردن، والعراق، سيدخل قريبًا حيز التنفيذ، وفقا لما قاله المسؤولون عن المشروع، بالإضافة إلى أن الأعمال على قيد الإنجاز.

وأوضحت أن العمل يتم على قدم وساق لتفعيل عملية الرابط الكهربائي في أقرب وقت ممكن، موضحة أن مشروع الرابط الكهربائي سيحل مشاكل عديدة، إذ أن العراق عانت منذ عقود بسبب القطوعات الكهربائية المستمرة، أبراج الطاقة الكهربائية.

وأشارت إلى أن معظم الخبراء يعتقدون أن عملية الرابط الكهربائي ستوفر فائض من الطاقة الكهربائية، وبالتالي ستمكن العراق من الإستفادة الكبيرة منها.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد