موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةرياضة

الاهلي بطل السوبر الافريقي بالفوز علي الرجاء المغربي بركلات الترجيح

منحت ضربات الترجيح الاهلي المصري بطولة السوبر الافريقي بعد الفوز علي الرجاء المغربي 6-5 بعد انتهاء الوقت الاصلي بهدف لكل فريق في المباراه التي اقيمت اليوم في الدوحه بقطر وسط حضور جماهيري كبير
وبفوزظ الاهلي هو ا لبطولة رقم 8 بكاس السوير الافريقي والثاني علي التوالي والبطولة 125 في تاريخه
افتتح حميد أحداد أهداف اللقاء لصالح الرجاء في الدقيقة 13 من عمر المباراة.
واستطاع طاهر محمد طاهر من خطف هدف التعادل في الدقيقة 90 من زمن اللقاء.
وتمكن الأهلي من حسم ركلات الترجيح بنتيجة (6-5)، بعدما أهدر عبد الإله مدكور لاعب الرجاء الركلة السادسة للرجاء.
شهدت المباراة قبل بدايتها تغيير اضطراري للنادي الأهلي، بعد معاناة عمرو السولية لاعب الفريق من إصابة، ليقوم بيتسو موسيماني بالدفع بياسر إبراهيم بدلاً من السولية.

وطالب لاعبو الأهلي باحتساب ركلة جزاء في الدقيقة 10 من عمر اللقاء، بعدما لعب علي معلول كرة عرضية اصطدمت بيد مدافع الرجاء، ولكن الحكم لم يحتسب شيء.

واستطاع الرجاء خطف الهدف الأول في اللقاء، بعدما لُعبت كرة طولية مرتدة، وصلت خلف معلول لتصل إلى عبد الإله مدكور الذي أرسل كرة عرضية اصطدمت بيد الشناوي وتمر لتصل إلى حميد أحداد الذي يسكن الكرة في الشباك بسهولة.

وأنقذ السليتي حارس الرجاء مرماه من هدف مؤكد بعد تسديدة قوية من حسين الشحات من خارج منطقة الجزاء، ولكن حارس الرجاء يتصدى لها ببراعة.

وتواصلت خطورة لاعبي الرجاء على مرمى الشناوي، بعدما انطلق عبد الجليل جبيرة من يسار منطقة الجزاء وسدد تسديدة قوية ولكن الشناوي يتصدى للكرة ببراعة.

وجاءت الخطورة الأولى للنادي الأهلي في الشوط الثاني، عن طريق محمد مجدي “أفشة”، بعد أن هيأ له محمد شريف الكرة على حدود منطقة الجزاء، ليطلق أفشة تسديدة قوية ولكن حارس الرجاء يتصدى لها ببراعة ويحافظ على نظافة شباكه.

وأهدر بيرسي تاو فرصة هدف محقق للأهلي في الدقيقة 82 من عمر المباراة، بعد أن وصلت له تمريرة من محمد شريف، ليسدد تاو الكرة ضعيفة لتمر من جانب القائم الأيمن لمرمى الرجاء.

وتمكن الأهلي من خطف هدف التعادل في الدقيقة 90 من زمن المباراة، بعد هجمة منظمة بدأها محمد شريف الذي مرر كرة عرضية داخل منطقة الجزاء إلى أفشة الذي سدد كرة قوية تصدى لها حارس الرجاء، لترتد إلى تاو الذي استلم الكرة وراوغ الحارس ومرر الكرة إلى طاهر محمد طاهر الذي بدوره راوغ مدافع الرجاء وأسكن الكرة إلى داخل الشباك، لتذهب المباراة إلى ركلات الترجيح.

وحسم الأهلي ركلات الجزاء الترجيحية بالفوز بنتيجة (6-5)، عقب إهدار عبد الإله مدكور لاعب الرجاء الركلة السادسة للرجاء.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد