موقع مصر الإخباري
فن

تعرف على تطورات التحقیق مع صناع مسلسل “الطاووس”

قرر المجلس الأعلى لتنظیم الإعلام تأجیل التحقیق مع صناع مسلسل “الطاووس”، إلى موعد آخر، بعد أن تلقى شكاوى عدیدة حول استخدام لغة لا تتفق مع الأكواد التي أصدرھا المجلس، وتؤكد على ضرورة إعلاء القیم وعدم المساس بالأسر المصریة، أو الحط من شأنھا، أو إظھارھا في صورة تسيء إلیھا.

ووفقا للمحامي طارق العوضي، وكيل الفنانة نھى العمروسي وابنتھا نازلي مصطفى، فقد وصله استدعاء من المجلس الأعلى للإعلام لمقابلة لجنة مشكلة منه للاستماع إلى أقواله في الشكوى المقدمة حول علاقة مسلسل “الطاووس” بقضیة فندق “فیرمونت”، وما تم استغلاله كدعایة للمسلسل.

وأكد العوضي أنه تم تبلیغه بأن الموعد سیكون في مقر المجلس الأعلى للإعلام، غدا الثلاثاء 20 أبریل، ولكنه تأجل إلى وقت آخر لم یتم تحدیده بعد، نظرا لوجود ظرف لدى أحد أعضائھا.

وكان المجلس الأعلى لتنظیم الإعلام، أعلن في بیان له، أنه قرر التحقیق فورا مع المسؤولین عن إنتاج مسلسل “الطاووس”، ومسؤولي القنوات التي تقوم بعرضه، وأعلن المجلس أنه “تلقى شكاوى عدیدة، حول استخدام لغة لا تتفق مع الأكواد التي أصدرھا المجلس، مؤكدا أنه ینحاز إلى حریة الفن، وإطلاق طاقات الإبداع والتفرد والقیم الجمالیة، ولا یضع قیودا من أي نوع على تلك المعاني النبیلة، لكنه یعمل في نفس الوقت على تنقیة الأجواء ومنع الصور التي تسيء للفن المصري الأصیل”.

ولفت المجلس، إلى أن “احترام المشاھدین من أولویات الأعمال الفنیة الھادفة، حفاظا على الھویة وتماسك الأسر والابتعاد عن أي صورة تشوھھا، أو تحض على العنف اللفظي والجسدي، وأن تتبنى الأعمال الدرامیة محتوى إیجابیا یحترم القیم المتعارف علیھا”.

وأوضح المجلس أن لجنة رصد الأعمال الدرامیة تقوم أولا بأول بمتابعة ما یتم عرضه من مسلسلات ومراقبة مدى الالتزام بالأكواد الإعلامیة، وتتلقى شكاوى المواطنین وكذلك انتقادات النقاد والكتاب والمھتمین بذلك.

وكان المسلسل “الطاووس”، والذي یتناول قضیة اغتصاب قد تسبب بضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي. وتكھن العدید من الجمھور أن المسلسل الذي سینافس خلال شھر رمضان یحمل إسقاطا على قضیة فندق “فیرمونت” الشھیرة في القاھرة، والمتعلقة باغتصاب فتاة داخل حفل خاص في أحد الفنادق الكبرى.

ومسلسل “الطاووس” من بطولة الفنان السوري، جمال سلیمان، والفنانة سھر الصایغ، وأحمد فؤاد سلیم ورانیا محمود یاسین، وھو سیناریو وحوار كریم الدیلي ومن إخراج رؤوف عبد العزيز.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد