موقع مصر الإخباري
عربي وعالمي

بروتوكول مع جامعة ميريت ومجموعة طيبة لمعاملة الطلبة الفلسطينيين كالمصريين

وقعت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية وجامعة ميريت ومجموعة طيبة التعليمية برتوكول تعاون مشترك لتخفيض رسوم الطلاب الفلسطينيين في كل من معاهد طيبة العليا ومدارس طيبة المتكاملة للغات وجامعة ميريت من أجل تخفيف الأعباء على الطلبة الفلسطينيين وتيسير العملية التعليمية لهم في شتى المراحل الدراسية.

هذا وقد مثل جامعة ميريت الأستاذ الدكتور صديق عفيفى رئيس مجلس أمناء جامعة ميريت ورئيس مجلس الإدارة لمجموعة طيبة التعليمية، ومثل سفارة دولة فلسطين المستشار الثقافي ناجي الناجي، وذلك بحضور رئيس جامعة ميريت ا.د سوسن مرسي، ومدير إدارة الوافدين بالجامعة د.أحمد السيد، وأمين عام جامعة ميريت شريف حمدان، ومدير إدارة الوافدين والتعاون الدولي لمجموعة طيبه التعليمية رشا جوهر، وعميدة المعهد العالي للحاسب د. هناء الخطيب، ومن سفارة فلسطين مسؤول شؤون الجامعات والانشطة الطلابية بالسفارة أ. سليم التلولي، ومسؤول الشؤون الأكاديمية والبحثية د. إياد أبو الهنود.

وبدوره نقل المستشار الثقافي ناجي الناجي تحيات سعادة سفير دولة فلسطين بمصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية دياب اللوح ، مؤكدا على استراتيجية دولة فلسطين بالحرص على الاهتمام بقطاعي التعليم والثقافة كسلاحي مقاومة للفلسطينيين في مجابهة الاحتلال الإسرائيلي ؛ مؤكدا على جهود السفارة في العمل على تيسير مهمة تلقي العلم لكافة أبناء الشعب الفلسطيني في كافة المراحل التعليمية والكليات المختلفة ، موجها الشكر لجامعة ميريت ومدارس طيبة بما تقدمه من خدمات للطلبة الفلسطينيين.

ومن جهته رحب د.عفيفي بهذا التعاون البناء مع سفارة فلسطين بمصر ، مؤكدا استمرار عمل جامعة ميريت ومدارس ومعهد طيبة في العمل على التيسير على أبناء فلسطين في كافة المراحل الدراسية للتعليم الأساسي والعالي.

وقد اتفق الطرفان على دعم وتعزيز التعاون الأكاديمي في المجالات الدراسية، وأن تعامل إدارة جامعة ميريت ومعاهد طيبة العليا ومدارس طيبة الطلبة الفلسطينيين معاملة الطلبة المصريين، وتحديد نسبة إعفاءات تخصم من الرسوم المقررة للطالب المحتاج الذي توصي السفارة بمساعدته بعد موافقة إدارة المؤسسات التعليمية المذكورة، إلى جانب الاتفاق على تبادل المواد في المجال الثقافي والتعليم والبحث والنشر العلمي وتبادل المعلومات الأكاديمية، وإجراء البحوث المشتركة وتنظيم المؤتمرات في التعليم والبحث العلمي، وتنظيم الفعاليات والأنشطة الثقافية والأكاديمية المشتركة.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد