موقع مصر الإخباري
فن

ممثل المركز الألماني في مصر في قبضة الأمن بعد دكتوراه رمضان

ألقت مباحث الأموال العامة القبض على اثنين من المتهمين على خلفية أزمة منح المركز الثقافي الألماني الدولي في لبنان رسالة الدكتوراة الفخرية للفنان محمد رمضان منذ أيام، وفقا لما أعلنه الكاتب محمد الجارحي.

وقال الجارحي في منشور عبر حسابه بموقع فيسبوك إن المتهمين هما أحمد يسري ممثل المركز الألماني في مصر ورئيس مهرجان هرم الإبداع، وسمير عاطف عزمي رئيس مجلس إدارة راديو ميديا لاين.

وأمرت النيابة العامة بحبسهما 4 أيام على ذمة التحقيقات ووجهت لهما النيابة تهمة النصب وتزوير محررات عرفية.

وأقام المتهم أحمد يسري العديد من الحفلات ومهرجانات التكريم تحت مسمى مهرجان هرم الإبداع وذلك مرتين سنويا وكان آخر مهرجان أقامه في مايو الماضي وقام فيه بتكريم الفنان إيهاب توفيق وسماح أنور وعايدة رياض وآخرين.

ويواجه يسري وعاطف تهما عديدة منها النصب والتزوير واستغلال اسم رئيس الجمهورية في رعاية تلك المهرجانات على خلاف الحقيقة، حيث كان يدفع كل مواطن يحصل على دكتوراة فخرية مضروبة مبلغ 5 آلاف جنيه بحد أدني، بخلاف بعض رجال الأعمال الذين يدفعون مبالغ كبيرة.

يذكر أن محمد رمضان تعرض إلى انتقادات واسعة عقب إعلانه حصوله على شهادة الدكتوراة الفخرية من وزير الثقافة اللبناني ونقيب الموسيقيين ونقيب الممثلين في لبنان، وهو ما نفاه ثلاثتهم وهددوا باتخاذ الإجراءات القانونية ضد المركز الثقافي الألماني الدولي كونه غير مخول بمنح شهادات الدكتوراه لأي شخص، فيما أكدت السفارة الألمانية بالقاهرة أن المركز لا يتبع الحكومة الألمانية وغير معتمد منها.

 

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد