موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

دبلوماسي سابق يكشف أهمية القمة الثلاثية التاسعة بين «مصر وقبرص واليونان»

 

قال السفير جمال بيومي مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن القمة الثلاثية التاسعة بين الدول الثلاث “مصر وقبرص واليونان” هي نوع من تحديد العلاقات بين دول محددة من أجل التعاون الاقتصادي في شرق المتوسط.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم، ببرنامج “اليوم” المذاع عبر فضائية “دي إم سي” مساء اليوم الثلاثاء، تابع بيومي: “أقمنا منتدى شرق البحر المتوسط للغاز، و7 دول طلبت الانضمام إليها”، مما يؤكد أننا نمارس دبلوماسية السياسة على أرقى ما يكون.

وواصل: “هناك المزيد من المشروعات ذات الخصوصية التي تربط بين مصر وقبرص واليونان، بدأت بترسيم الحدود البحرية، وبعدها استخراج الغاز والربط الكهربائي من بغداد في أقصى الشرق إلى الدار البيضاء في أقصى الغرب، من الإسكندرية شمالا حتى بلدان إفريقيا في الغونكو، مما جعل مصر لديها الآن فائض في الكهرباء”.

واختتم: الغاز المصري الآن يضئ بيروت، ولدى مصر الآن مصنعين لإسالة الغاز في دمياط وإسنا، مما يجعل آلاف الأطنان من الغاز نقلها أسهل وقيمتها أعلى.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد