موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

«تتكون من 3 محاور».. الصحة تعلن خطة التعامل مع متحور «أوميكرون» (فيديو)

 

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، خطة عمل الدولة لمواجهة متحور فيروس كورونا الجديد أوميكرون.

وخلال مداخلة هاتفية لقناة فضائية “الحدث اليوم”، اليوم الأحد، قال عبدالغفار إن خطة العمل تقوم على أساس 3 محاور رئيسية، مضيفا أنه لم يتم تسجيل أي حالة وفاة بسبب هذا المتحور، وأعراض الإصابة به ليست شديدة.

وأضاف عبدالغفار أن المحور الأول للتعامل مع المتحور أوميكرون يتمثل في دراسة التحور الجديد من خلال المسح الجيني للعينات الإيجابية والتواصل مع جهات البحث العالمية للإجابة على التساؤلات التي تثير قلق منظمة الصحة العالمية.

وتابع عبدالغفار: “نحاول من خلال هذا المحور معرفة هل هو أكثر قدرة على مقاومة اللقاحات، وهل تأثيره المرضي أشد، وما الفئات العمرية أكثر عرضه للإصابة”.

واستطرد: “أما عن المحور الثاني يتلخص في رفع درجة التيقظ وتشديد الإجراءات المتعلقة بدخول الوافدين لمصر من جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية، الثالث يتعلق بزيادة معدلات التطعيم والالتزام بالإجراءات الاحترازية”.

واختتم عبدالغفار: “نعمل على إعطاء جرعة ثالثة معززة من لقاح كورونا لفئات محددة، موضحا أن هذه الفئات هي الأكثر عرضة للإصابة مثل الفرق الطبية، والأكثر عرضة للمرض الشديد مثل كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة وسيتم البدء فيها خلال الأيام القادمة”.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد