موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

تجارية الإسماعيلية تناقش تفعيل الفاتورة الإلكترونية (صور)

 

شاركت الغرفة التجارية بمحافظة الإسماعيلية برئاسة المهندس أحمد عثمان، في الندوة التي عقدها مركز خدمات المستثمرين بالإسماعيلية تحت عنوان “الفاتورة الإلكترونية” التي أقيمت تحت رعاية المستشار محمد عبد الوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار.

افتتح الندوة الدكتور سامح الزملوط رئيس المركز، وشارك بها أصحاب الشركات بالمنطقة الصناعية والمنطقة الحرة ورئيس جمعية المستثمرين بالإسماعيلية، والمهندس مصطفى أبو حديد، وممثلين عن الغرفة التجارية وعدد من المحاسبين القانونين وممثلين عن الضرائب وأعضاء جمعية المستثمرين بالإسماعيلية وممثلين عن مجلس سيدات الأعمال بالإسماعيلية.

بنية معلوماتية دقيقة

حاضر بالندوة الدكتور محسن الجيار المتحدث الرسمى لمصلحة الضرائب المصرية ومدير خدمة الممولين، والذي أكد على أهمية تفعيل الفاتورة الإلكترونية فى جميع المعاملات الخاصة بالشركات والمصالح والممولين، لافتا إلى أن سياسة الدولة وتوجيهات القيادة السياسية الخاصة بالرقمنة تأتى فى هذا الإطار.

وشدد “الجيار”، على أن تطبيق الفاتورة الإليكترونية من شأنه حماية الممول وضمان حقوقه بجانب حقوق الدولة وتأسيس بنية معلوماتية دقيقة يعتمد عليها الجهاز الضريبى بالدولة.

 

ودعا المتحدث الرسمي لمصلحة الضرائب المصرية، كل مسئولى الشركات وجهات التمويل إلى عقد دورات توعية بالفاتورة الإلكترونية وأهميتها مشددا على استعداد مصلحة الضرائب على تقديم كل الدعم الفنى اللازم.

وأوضح مصطفى أبو حديد عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية ورئيس جمعية المستثمرين، الشكر لمصلحة الضرائب ووزير المالية أهمية هذه الندوات، مشددا على التعاون الكامل بين الجمعية ووزارة المالية لتفعيل الفاتورة الإلكترونية على أرض الواقع، وتوعية التجار والمستثمرين من خلال عقد ندوات خاصة بالفاتورة الإلكترونية.

ووصف “أبو حديد”، الفاتورة الإلكترونية بأنها مزدوجة الفائدة للدولة والممول وتشجع الاستثمار فى مصر فى ظل النهضة الاقتصادية الكبيرة التى تشهدها مصر.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد