موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةرياضة

الاهلي يصعد ضد خالد الغندور ويشكوه لمجلس الاعلام والكاف

صعد النادي الاهلي شكواه ضد الاعلامي وكابتن الزمالك الاسبق خالد الغندور بعد نشره سلسل ه من التدوينات علي الفيسبوك لتحريض جمهور الرجاء المغربي ضد لاعبي الاهلي في مباراه العوده يوم الجمعه القادم
قررت إدارة النادي الاهلي تقديم شكوى صباح غدٍ إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ضد الإعلامي خالد الغندور، وما يقوم به من تدوينات عبر حسابه الرسمي على «الفيسبوك»، كلها غير حقيقية، تهدف إلى تحريض جماهير الرجاء المغربي ضد فريق الأهلي، الذي سوف يتوجه إلى المغرب صباح غدٍ لخوض مباراة العودة في دور الثمانية لدوري الأبطال، والمحدد لها الجمعة المقبل بمركب محمد الخامس.

ويطالب الأهلي في شكواه باتخاذ اللازم قانونًا حيال الغندور وما يفعله لإثارة الفتنة بين الجماهير المصرية والمغربية وخلق أجواء غير طيبة حول المباراة. خاصة أنها ليست المرة الأولى التي يقوم بها بهذه التصرفات عند مواجهات الأهلي مع بعض الفرق العربية، فقد حدث ذلك عند ملاقاة الأهلي مع الترجي التونسي في نهائي دوري الأبطال عام 2018، وكذلك عند لقاء الأهلي شقيقه الهلال السوداني في دور المجموعات 2020.
كما وجه إدارة النادي صباح اليوم خطابًا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم بخصوص مباراة العودة بين الأهلي والرجاء المغربي في دور الثمانية لدوري الأبطال، والمحدد لها الجمعة المقبل بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

جاء في الخطاب تأكيد من النادي الأهلي على العلاقة المتميزة التي تربطه بنادي الرجاء المغربي وجماهيره المحبة لكرة القدم، وأن مباراة الذهاب بين الفريقين التي أقيمت بالقاهرة مساء السبت الماضي جرت في أجواء طيبة للغاية، وكان هناك ترحيب وتقدير كامل لفريق الرجاء الشقيق.

وأضاف الأهلي في خطابه أنه تلاحظ خلال الساعات الماضية أن هناك أطرافًا أخرى لا تعنيها علاقة الترابط بين الأهلي والرجاء، ولا الضوابط الرياضية، ولا السلامة، ولا خروج المباراة بالشكل اللائق. وتحاول هذه الأطراف من خلال بعض وسائل الإعلام والسوشيال ميديا بث الشحن الزائد حول كل العوامل المحيطة بالمباراة، والتأثير على ردة فعل الجماهير والحكام وسلامة الفريقين.

وأشار الأهلي إلى أنه يثق تمامًا في إدارة نادي الرجاء التي يحترمها ويقدرها، وفي وعي الجماهير المغربية الشقيقة.

وطلب الأهلي من «كاف» الاهتمام بالمباراة وبكل المعطيات حولها بما يتفق مع لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم ويؤمن سلامة الفريقين ويحقق العدالة التحكيمية، وأن تخرج المباراة بالشكل الذي يليق بالفريقين وتاريخهما في القارة الإفريقية.

وأكد الأهلي في خطابه للاتحاد الإفريقي أن مثل هذه المباريات التي تقام بين الأندية الكبيرة تكون بمثابة عنوان للكرة الإفريقية وتعبيرًا عن المستوى الفني والتنظيمي والتحكيمي. وتمنى الأهلي أن تخرج المباراة في أحسن صورة وتعبر عن العلاقة الوطيدة التي تربطه بشقيقه نادي الرجاء المغربي.
وكان احد المحامين قد تقدم ببلاغ الي النائب العامك ضد الغندور انهمه بنشر اخبار كاذبه والتحريض علي العنف
وقال البلاغ :قام المدعو خالد محمود عبد الحميد الغندور وشهرته خالد الغندور بارتكاب جريمه نشر الأخبار الكاذبه المعاقب عليها بنص الماده ١٨٨ من قانون العقوبات وكذلك جريمه تكدير الأمن والسلم العام وكذلك الجرائم النصوص عليها بنص المواد ٢٥ و٢٦ و٢٧ من القانون ١٧٥ لسنه ٢٠١٧. بأن قام بنشر اخبار مفبركه عبر الصفحه الخاصه به على مواقع التواصل تناولت تصريحات منسوبه لحكام مباره الاهلي المصري والرجاء المغربي التي أقيمت على ملعب الاهلي والسلام بالقاهره مساء ١٦ أبريل ٢٠٢٢ في خضم تصفيات دوري أبطال أفريقيا. قاصدا بذلك استثاره جمهور الرجاء المغربي وشحنه ضد بعثه النادي الأهلي التي ستخوض مباراه العوده برئاسه رئيس النادي الكابتن محمود الخطيب والبعثه الرسميه والاعبين مما قد يتسبب في هجوم الجماهير المغربيه علي البعثه أو التعدي عليها قولا أو فعلا. فقد تقدمت اليوم ببلاغ رسمي ضده إلى معالي دوله النائب العام. لاتخاذ الإجراءات القانونيه حيال أحاله المشكو في حقه للتحقيق العاجل

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد