موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةمنوعات

تعرف على حالة الطقس اليوم

 

تتوقع الأرصاد الجوية تفاصيل درجات الحرارة اليوم في مختلف المحافظات والمدن، ليسود طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبري والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد وحار على السواحل الشمالية، وطقس معتدل ليلا على كافة الأنحاء.

كما تنشط حركة الرياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة، وتسجل سرعتها 14 عقدة على القاهرة و 17 على جنوب سيناء كأعلى ارتفاع على مدار اليوم.

درجات الحرارة في القاهرة

وأضافت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة في القاهرة 36 للعظمي و 24 للصغري، وطنطا 35 للعظمي و 22 للصغري، وشبين الكوم 35 للعظمي و 23 للصغري، ودمنهور 34 للعظمي و 22 للصغري.

درجات الحرارة في الإسكندرية

وتبلغ درجات الحرارة فى الإسكندرية 32 للعظمي و 23 للصغري، ووادي النطرون 34 للعظمي و22 للصغري، ومطروح 33 للعظمي و 22 للصغري، وسيوة 39 للعظمي و 21 للصغري.

كما تصل درجة الحرارة فى المنصورة 35 للعظمي و 22 للصغري، والزقازيق 36 للعظمي و 23 للصغري، والاسماعيلية 37 للعظمي و 22 للصغري، والسويس 36 للعظمي و 21 للصغري، والعريش 33 للعظمي و22 للصغري.

وتابعت الأرصاد الجوية، ان درجة الحرارة فى راس سدر 37 للعظمي و 23 للصغري، ورفح 32 للعظمي و 21 للصغري، ونخل 36 للعظمي و 18 للصغري، ونويبع 36 للعظمي و 23 للصغري، وطابا 34 للعظمي و 22 للصغري.

كما أن هناك موجة شديدة الحرارة تتعرض لها محافظات مصر اعتبارا من اليوم الأربعاء، بسبب تأثير منخفض الهند الموسمى، حيث تصاحبه كتل هوائية ساخنة تتسبب فى أجواء شديدة الحرارة على كل الأنحاء.
وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الأربعاء طقسا حارا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد معتدلا ليلا على كل الأنحاء.
الهيئة أوضحت أن اليوم سيشهد نشاط رياح مساء على السواحل الغربية وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وتصل درجات الحرارة اليوم فى القاهرة إلى 36 درجة، فيما تصل درجة الحرارة العظمى فى أسوان لـ41 درجة.
ووضعت إدارة المرور مجموعة إرشادات لقائدى السيارات أثناء الحر الشديدة منها: مراجعة إطارات السيارات، والتأكد من دورة التبريد وتيل الفرامل، وتجنب القيادة بالطرق شديدة الازدحام فى أوقات الحر القصوى، والتحقق دائما من مياه الردياتير، والتحقق من سلامة مروحة التبريد، وزيادة ماء الردياتير وقربة المياه واستخدام الطرق المسطحة عن الكبارى والأنفاق.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد