موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

بث مباشر : انطلاق القمر الصناعي المصري “نايل سات 301”

نجحت الشركة المصرية للأقمار الصناعية في اطلاق ، القمر المصري «نايل سات 301» بديل القمر «نايل سات 201»، من قاعده في ولايه ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية،
بدات العمليه باطلاق القمر علي صاروخ فالكون والذي انفصل عنه بعد 32 دقيقه و استقر في مداره ، وبعد 38 دقيقة سيتم استقبال أول إشارة من القمر.
استغرقت عملية تصنيع القمر الجديد ما يقرب من العامين ونصف العام، وتسبَّب فيروس كورونا في تأخر موعده الذي كان مقررًا في بداية العام، الجاري
حضر حفل الإطلاق اللواء أحمد أنيس رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية، وحسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام وقيادات الشركة المصرية للأقمار الصناعية.
وتابع ملايين المصريين في مدن مصر وقراها، إطلاق قمرهم الصناعي الجديد، ليحدث نقلة نوعية في قطاع البث الفضائي في مصر.
أكد المهندس شريف بركات مدير عام شركة “تاليس” الفرنسية المصنعة للأقمار الصناعية أن القمر الجديد نايل سات 301 (والذي انطلق منذ قليل) يعد أحدث جيل من أجيال الأقمار الصناعية الموجودة في الفضاء وله مميزات غير متوفرة في أية أقمار أخرى.
قال المهندس بركات – في تصريح لقناة “النيل للأخبار” الفضائية مساء اليوم الأربعاء – إن القمر الجديد 301 يتميز بنقل سريع جدًا للبيانات وتأمينها، وعدم تعرضها للتشويش.
وأضاف أن القمر الصناعي الجديد 301 يتميز بقدرته على تجاوز أي نوع من أنواع الإعاقة التي تعرقل نقل البيانات، لافتًا إلى أن هذا الجيل من أجيال أقمار النايل سات وهو أحدث جيل وأفضل الأقمار الموجودة في الفضاء.
وإطلاق القمر الصناعي الجديد يأتي بعد الانتهاء من عمليات التشغيل، والاختبار التي تم إجراؤها على القمر بعد نقله من مقر تصنيع شركة «تاليس»، بفرنسا، إلى قاعدة الإطلاق «كاب كانفرال»، بولاية فلوريدا، فيما استغرقت عملية تصنيع نايل سات 301 ما يقرب من عامين ونصف.
ويملك القمر الجديد إمكانيات فنيَّة متعددة، فيبلغ عمره الافتراضي 15 سنة، ويزن 4.1 طن ويضم 38 قناة قمرية، مقابل 26 قناة قمرية في القمر الحالي 201، لا سيما أنَّه سيتوسع في نطاق تغطيته الموجودة حاليًّا، فيضاف لها دول جنوب القارة الإفريقية ودول حوض نهر النيل، وذلك لتحقيق تواصل أكبر مع شعوب القارة الإفريقية ويواكب توجهات القيادة السياسية في تعميق العلاقات المصرية الإفريقية.

كما يُقدِّم خدمات الإنترنت عريض النطاق لتغطية محافظات الجمهورية والمناطق النائية، لتوفير خدمات الإنترنت للمشروعات الجديدة ومشروعات البنية الأساسية والمجتمعات العمرانية الجديدة وحقول البترول شرق البحر المتوسط وخاصة حقل ظهر.
شاهد :

او

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد