موقع مصر الإخباري
سياسة وبرلمان

الحزب الناصري ينظم ندوة بعنوان “التعليم في مصر”

نظم الحزب العربي الديمقراطي الناصري برئاسة المهندس محمد النمر، ندوته الإسبوعية اليوم الأحد بعنوان “التعليم في مصر” يأتي ذلك ضمن الندوات المتعلقة بالحوار الوطني.

شارك في الندوة والتي تقام بالمقر الرئيسي للحزب بطلعت حرب، الدكتورة نادية جمال الدين أستاذ أصول التربية، والدكتورة نادية سلامة هاشم أستاذ التربية، والدكتور كمال مغيث الخبير بالمركز القومي للبحوث التربوية، والمهندس مجدي بدر الدين رئيس هيئة الطاقة الأسبق و الكاتب محمد الشافعي، و يوسف عبده نائب رئيس الحزب.

وبحضور المهندس محمد النمر رئيس الحزب وحسام جمال نائبه الأول وأحمد الصعيدي أمين التنظيم المركزي، والمهندس علاء سليم أمين محافظة القاهرة وأحمد العاصي أمين الإعلام، وعدد من الكتاب الصحفيين وعدد من الشباب السياسيين.

في البداية رحب المهندس محمد النمر رئيس الحزب الناصري، بالحضور موضحًا أن الحزب يهتم اهتمام بالغ بالتعليم، قائلا:” الحزب عندما وضع محاور الحوار كان هناك اتفاق على أن هناك محاور أساسية في الموضوع على رأسها محور التعليم والصحة.

وتابع النمر خلال كلمته، أن موضوع التعليم جزء من ورش عمل خاصة بالحوار الوطني، مطالبًا بحل مشاكل التعليم.

ومن جانبها قالت الدكتورة نادية سلامة هاشم أستاذ التربية، إنه  في حقيقة الأمر لا أحب التحدث عن المشكلات وجلد الذات، وحينما نتحدث عن  التعليم يجب النظر  إلى الموضوع بعين الثقة، موضحة أن التعليم له تأثير تراكمي في المجتمعات.

وأضافت سلامة، أن أهم ما يميز التعليم في مصر أنه ينظر إليه أنه سلاح ينبغي أن يتسلح به الأبناء في المستقبل، مضيفة أن التعليم جزء من أساسه التهيئة للعمل، وبالتالي حين اتخرج من الجامعة لم أجد وظيفة كما كان في الماضي.

وشددت أستاذ التربية، أن الواجب يؤكد علينا أن نهتم بالتعليم، لكي يصبح لدينا مواطن مستنير، لأن العالم تنافسي، قائلة:” لا بد أن يحقق التعليم أهدافه لتحقيق التنمية المستدامة، والعدالة الاجتماعية.

كما تطرق الحضور في الندوة للحديث عن التعليم في مصر، واستهداف التجربة التعليمية الحالية، وكيفية تطوير التعليم وتخفيف الاعباء المالية والمعنوية وكيفيه بناء مهارات الطالب وايضا التركيز على تنمية مهارات المعلم وتلبيه مهاراته، وكيفية عودة مجانية التعليم لتخفيف العبء عن كاهل الأسر المصرية.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد