موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

الارصاد : طقس الاثنين شديد الحرارة على معظم الأنحاء

كشفت الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة غدا الاثنين أول أيام شهر أغسطس 2022 ،
وقالت : يسود طقس شديد الحرارة نهارا رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد ، حار رطب على السواحل الشمالية.
وحذرت الأرصاد من تكون الشبورة المائية خلال الساعات الأولى من الصباح حتى الساعة 6 صباحا ، على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية ومدن القناة.
وناشدت الأرصاد قائدى السيارات بتوخى الحذر والقيادة بهدوء والالتزام بالسرعات المقررة ، لانتشار الشبورة المائية التى قد تُخفض من الرؤية أثناء القيادة.

وتوقعت حدوث ارتفاع فى درجات الحرارة غدا الاثنين على القاهرة الكبرى ومناطق الدلتا لتسجل درجات الحرارة المحسوسة 39 درجة مئوية ، أما محافظات المنيا وبنى سويف والفيوم وأسيوط من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة بهم 40 ، وتسجل فى محافظات البحر الأحمر 42 درجة، وتشتد درجات الحرارة على محافظات جنوب البلاد لتسجل 42 درجة مئوية .
وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أنه مع الارتفاع فى نسبة الرطوبة التى تتراوح ما بين 70% إلى 85% يزيد من الإحساس بشدة حرارة الطقس ، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد .
درجات الحرارة المتوقعة غدا الاثنين :
القاهرة والوجه البحرى العظمى 36 -المحسوسة 39
الوجه البحرى العظمى 32-المحسوسة 35
جنوب سيناء العظمى 40-المحسوسة 42
شمال الصعيد العظمى 38-المحسوسة 40
جنوب الصعيد العظمى 41-المحسوسة 42
نصائح للمواطنين
ونصحت هيئة الأرصاد المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس منعا للإحساس بارتفاع درجات الحرارة ، والالتزام بالظل خاصة خلال ساعات الذروة (من الساعة 1 ظهرا حتى 5 عصرا ) وارتداء الملابس القطنية الفضفاضة وشرب المياه والمشروبات الباردة وتجنب الجلوس فى أماكن سيئة التهوية، ومتابعة النشرة الجوية التى تصدر بصورة يومية.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد