موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةرياضة

صبحي :إشهار اتحاد شباب المصريين بالخارج.. وبحث اعتماد نادي عبون مصر بالبحيره

أصدر الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة قراراً بإشهار اتحاد “شباب المصريين بالخارج” فى ضوء قانون الهيئات الشبابية رقم 218 لسنة 2017 وتعديلاته.
ويباشر الاتحاد مجموعة من الاختصاصات فى إطار السياسة العامة للدولة، تستهدف رعاية ودعم شباب المصريين بالخارج، والعمل مع وزارة الشباب والرياضة على تحقيق أهداف الاتحاد فى خدمة أعضاء الاتحاد ودعم الوطن
كما يهدف الي وحث شباب المصريين بالخارج على المشاركة فى كافة الاستحقاقات الدستورية، ودعم مشاركتهم فى الفعاليات والأنشطة التى تشارك فيها الدولة المصرية فى الدول المقيمين بها بالخارج.
كما يستهدف الاتحاد تنظيم رحلات وملتقيات لشباب المصريين فى الخارج وربطهم بوطنهم، وتقديم كافة المساعدات الممكنة لأبناء مصر بالخارج الدارسين وتذليل العقبات التى قد تواجههم بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية، والتواصل المباشر مع شباب الخبراء والعلماء المصريين بالخارج للاستفادة من خبراتهم وتجاربهم ونقلها لإحداث التنمية المطلوبة فى مصر.
وصدر قرار إنشاء الاتحاد ومجلس إدارته برئاسة الدكتور محمود حسين عضو مجلس النواب، رئيس لجنة الشباب والرياضة بالمجلس.
وكانت وزارة الشباب والرياضة قد استقبلت تشكيل محضر اجتماع الجمعية العمومية التأسيسية لاتحاد شباب المصريين بالخارج متضمناً انتخاب مجلس الإدارة الأول وفقا للشروط الواردة بالقانون، وكذا لائحة النظام الأساسى لاتحاد شباب المصريين بالخارج.
كما التقي الدكتور أشرف صبحي نيافة الحبر الجليل الانبا رافائيل أسقف عام كنائس وسط القاهرة، لمناقشة إجراءات اشهار نادي عيون مصر بمحافظة البحيرة، وآليه اشراك شباب الكنيسة في أنشطة وفعاليات وزارة الشباب والرياضة.
وخلال اللقاء، قدم الدكتور أشرف صبحي واجب العزاء في ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة، معربًا عن خالص التمنيات بالشفاء العاجل للجرحى والمصابين، وأن يحفظ مصر من كل مكروه وسوء.
أكد وزير الشباب والرياضة أن الدولة المصرية تولي اهتماماً بالغاً بممارسة الرياضة ودورها الإيجابي داخل المجتمع المصري، وهو ترتكز عليه استراتيجية وزارة الشباب والرياضة، مشيراً إلى الأنشطة والفعاليات التي تقدمها وزارة الشباب والرياضة لتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية وبث قيم الولاء والانتماء وروح التطوع بينهم، ومنها الأنشطة الكشفية لما تقدمه للشباب وتغرس في نفوسهم العديد من القيم الأخلاقية المتميزة، وتعمل على تنشئتهم تنشئة وطنية سليمة، مشيداً بالأنشطة الكشفية التي يقدمها شباب الكنيسة.
ومن جانبه، وجه نيافة الأنبا رافائيل أسقف عام كنائس وسط القاهرة، الشكر لوزير الشباب والرياضة على اهتمامه باشراك شباب الكنيسة في الأنشطة والفعاليات التي تقدمها الوزارة، مؤكداً على أن ممارسة الرياضة يعود بالنفع على الفرد والمجتمع.
حضر اللقاء القس جرجس شفيق كاهن كنيسة السيدة العذراء والانبا بيشوي، الدكتور أحمد جمعة معاون الوزير لشئون البطولة.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد