موقع مصر الإخباري
فن

39 حفل غنائي في مهرجان الموسيقي العربيه بالاوبرا

كشف الدكتور مجدي صابر، رئيس دار الأوبرا، عن 39 حفلا غنائيا في الدورة 31 من مهرجان الموسيقى العربية،

واشار خلال المؤتمر الصحفي الذي انطلق عصر اليوم، إلى أن تلك الدورة ستنطلق فعالياتها في دار الأوبرا المصرية ودار الأوبرا بالإسكندرية والبحيرة.

وأكد صابر أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية حصلت على رعاية الدورة الـ31 من المهرجان، وسيتم نقل جميع فعاليات المهرجان على قناة الحياة،
واشار إلى توقيع عقد آخر مع إحدى الشركات لكي ترعى المهرجان بقيمة 5 ملايين جنيه.

وقالت الدكتورة جيهان مرسي، مديرة مهرجان الموسيقى العربية، إن فعاليات الدورة 31، تشهد حضور الفنان راغب علامة وديانا حداد وملحم زين، للمرة الأولى في المهرجان، والكينج محمد منير للمرة الثانية، وتختتم أصالة فعاليات المهرجان.

وأضافت “مرسي” أنه خلال حفل الافتتاح ستقوم الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، تكريم 17 شخصية ساهمت في إثراء الحياة الفنية في مصر، والعالم العربي بتسليمهم أوسكار المهرجان، وشهادات التقدير، أبرزهم الموسيقار الراحل علي إسماعيل، والناقد الموسيقي الراحل زين نصار، والإعلامية إسعاد يونس وصفاء أبو السعود وآخرين.
وهاجم الموسيقار حلمي بكر أغاني المهرجانات خلال المؤتمر الصحفي وأكد بكر أن استمرار مهرجان الموسيقى العربية لأكثر من 30 عاما يدل على أصالة الفن العربي، مشيرا إلى أن مصطلح أغاني المهرجانات هو مصطلح خاطئ، ولا يعتبر من أنواع الطرب.
وأضاف أنه لا بد من إنقاذ الأجيال القادم، من الانحراف في الأذواق والفكر والوعي، بعد انتشار أغاني المهرجانات التي تسببت في انهيار جيل الشباب بسبب انتشارها.

وبدأ المؤتمر الصحفي بحضور أعضاء اللجنة التحضيرية الفنانة جيهان مرسى مدير المهرجان والمؤتمر، والموسيقار حلمي بكر، الدكتور رضا رجب، الدكتور حسن شرارة، الشاعر جمال بخيت، الإعلامي أمجد مصطفى، المايسترو محمد الموجي، المايسترو مصطفى حلمي، الشاعر هاني عبد الكريم، الموسيقار محمد مصطفى، الموسيقار محمد ضياء، الفنان أمجد العطافي، محمد منير رئيس الإدارة المركزية للموسيقى والنوت الشرقية والدكتورة رشا طموم رئيس اللجنة العلمية.
الجدول كاملا بالاسكندريه ودمنهور
 الجدول كاملا بدار الاوبرا

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد