موقع مصر الإخباري
فن

حسين فهمي يشكر وزيره الثقافه والمشاركين في مهرجان القاهره السينمائي

وجه الفنان حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، بالتحية لكل من شارك معه ضمن فعاليات الدورة الـ44 والدكتوره نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة،

وأضاف في كلمة، ضمن فعاليات ختام الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، مساء الثلاثاء: «العشق من محبي السينما نابع من أفلامنا القديمة، أنا حبيت السينما لما شفت أنور وجدي وليلى مراد وحسن فايق، تعلمت سينما من صلاح أبو سيف ونيازي مصطفى وعلي الزرقاني».

ولفت إلى ترميم فيلمين خلال الدورة الـ44، يعدان من الأهم في تاريخ السينما المصرية، وهما «يوميات نائب في الأرياف»، و«أغنية على الممر».

وذكر أن «يوميات نائب في الأرياف» للمخرج توفيق صالح وكتابة توفيق الحكيم، موضحًا أنه ينقل صورة حية للريف المصري في أوائل القرن العشرين.

وأضاف في كلمة، ضمن فعاليات ختام الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، مساء الثلاثاء: «كل حاجة حلوة يجي وقت والأيام تعدي، فترة عظيمة عشناها كلنا، منورين ختام المهرجان».

وتابع: «على مدار الأيام الماضية شنفا حبا كبيرا وحقيقيا للسينما والصناع والعاملين، وحب الجمهور الذي حضر الفعاليات والنقاشات وعروضا مختلفة، ونسبة مشاهدة عالية، تشرفنا بمشاركة الجميع معنا في المهرجان».

واستطرد: «المهرجان مكنش ممكن يتم أو يحصل بدون مساعدة وزارة الثقافة، برئاسة الوزيرة العزيزة الدكتورة نيفين الكيلاني، منحتنا كل الدعم لإقامة مهرجان قوي، وتحدثت مع الوزيرة في السنوات المقبلة كيف يتقدم المهرجان ويصبح ضمن المهرجانات الـ3 الأولى في العالم، وهو ما أهدف له دائمًا».

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد