موقع مصر الإخباري
- أخبار عاجلة- أخبار هامةحوادث

شهامة ممرضة… أنقذت سيدتان وأربعة أطفال من الغرق بالشرقية

تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي” فيسبوك” صورًا ومنشورًا لفتاة يروي تفاصيلاً تدل علي بطولتها وشجاعتها وانسانيتها دون التفكير في نفسها كونها فتاة في مشهد لا يتكرر كثيرا في مجتمعنا، لانقاذها سيدتان و4 أطفال من الغرض أثناء انقلابهم بسيارة ملاكي في إحدي الترع التابعة لمركز ومدينة منيا القمح.

بداية تفاصيل الواقعة تعود، أثناء مرور، فتاة تعمل ممرضة منذ عدة أيام في أحد الشوارع بنطاق مركز منيا القمح، شاهدت انقلاب سيارة ملاكي تقل عدد من الأشخاص من أسرة واحدة بمياه ترعة، فمن بين عدد من المواطنين الحاضرين يقفون مكانهم لمتابعة الواقعة من بعيد دون محاولة من أحد منهم لإنقاذ تلك الأسرة.

تسللت من بينهم فتاة تدعي” أماني محمد” مقيمة بقرية ميت سهيل بدائرة المركز وتعمل ممرضة، لتفاجئ الحاضرين وهي تقفز بكل شجاعة دون التفكير فى كونها فتاة أو أنها بذلك التصرف تعرض حياتها للخطر، في مياه الترعة تحمل بيدها قطعة حديدية استخدمتها في تكسير زجاج السيارة وتمكنت من استخراج 6 أشخاص بداخلها سيدتان و4 أطفال وإنقاذ حياتهم من الغرق.

وعندما خرجت الفتاة من مياه الترعة تبين أنها تعرضت لجرح بيدها أثناء محاولة إنقاذ حياة الأسرة التي كادت أن تغرق، وقامت الفتاة بعمل الاسعافات الأولية لهما، حيث أن الأطفال ابتلعوا كمية كبيرة من المياه التي أدت إلي انتفاخ في المعدة.

وسط حالة من الذهول انتابت الجميع، استوقفت الفتاة سيارة وحملتهم بها بمساعدة بعض الحاضرين متجهة إلي مستشفي الجامعة لتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم.

وانهالت تعليقات المتابعين علي موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بأنها فخر لكل سيدة مشيدين بدورها البطولي في إنقاذ أرواح 6 أشخاص لتضرب مثالا في الشجاعة والرحمة والإنسانية التي تجسدت فيها.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد