موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةرياضة

ريال وأتليتكو مدريد يدينان الهجوم العنصري ضد فينيسيوس

أدان ناديا ريال وأتليتكو مدريد الهجوم العنصري الذي تعرض له البرازيلي فينيسوس جونيور، لاعب الفريق الملكي قبل المباراة المنتظرة بينهما مساء اليوم الخميس.

ويلعب فريق ريال مدريد مع أتليتكو مدريد مساء اليوم الخميس، على ملعب سانتياجو بيرنابيو، في قمة ربع نهائي كأس ملك إسبانيا.

وانتشر مقطع فيديو صباح اليوم الخميس عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أظهر فيه مشجعو أتليتكو دمية سوداء بقميص فينيسوس جونيور مُعلقة على أحد الكباري في العاصمة الإسبانية، إلى جانب لافتة كُتب عليها “مدريد تكره الريال”.

وأصدر الناديان بيانين عبر موقعيهما الرسميين على شبكة الإنترنت لإدانة العنصرية التي تعرض لها فينيسيوس.

وقال ريال مدريد في بيانه: «يود النادي أن يشكر الدعم الذي تلقاه بعد الواقعة المؤسفة والمثيرة للاشمئزاز المتمثل في العنصرية ضد لاعبنا فينيسيوس، نعرب عن إدانتنا الشديدة للأحداث التي تنتهك حقوق الإنسان، والتي لا علاقة لها بالقيم التي تمثلها كرة القدم والرياضة، مثل تلك الهجمات لا يمكن أن يكون لها مكان في مجتمع مثل مجتمعنا. ريال مدريد واثق أن مثل هذه التصرفات ستنتهي».

فيما أكد أتلتيكو مدريد: «بالنظر إلى الصور التي ظهرت اليوم في وسائل الإعلام المختلفة وبها رسالة كراهية قبل مباراتنا ضد ريال مدريد، نريد أن نؤكد أن مثل هذه التصرفات مقززة تمامًا وغير مقبولة وتحرج المجتمع، نؤكد أننا ندين أي عمل يدين كرامة أي شخص أو مؤسسة، التنافس بين الفريقين وصل أقصاه، لكن هناك أيضًا احترام، لا يمكن لأي فرد مهما كانت نواياه أو ألوانه أن يلوث علاقة الناديين، مسؤولية رفض هذه التصرفات تقع على عاتق الجميع، لا نعرف المسؤول عن هذا التصرف الدنيء، لكن عدم الكشف عن هويتهم لا ينفي مسؤوليتهم، نأمل أن تتمكن السلطات من توضيح ما حدث».

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد