موقع مصر الإخباري
سياسة وبرلمان

التيار الإصلاحي الحر يشيد بجهود العفو الرئاسية

أشاد ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل وعضو المجلس الرئاسى للتيار الاصلاحى الحر الذى أعلن عن تأسيسه مؤخرا كممثل للمعارضة الوطنية الرشيدة بالمجهودات التى تبذلها لجنة العفو الرئاسى منذ تشكيلها بقرار من رئيس الجمهورية والذى أضاف لها اختصاصات جديدة بالتنسيق مع النيابة العامة وأجهزة وزارة الداخلية وتمكينها من النظر فى ملفات المحبوسين احتياطياً على ذمة قضايا الرأى والنشر والتعبير بالإضافة إلى صلاحياتها الأساسية التى يمنحها الدستور لرئيس الجمهورية بالعفو عن المحكومين بحكم نهائى بات بعقوبات سالبة للحرية.

وأعرب «الشهابي» عن تقديره الى أعضاء اللجنة وتعاطيهم مع الطلبات الواردة إليهم من الأحزاب والافراد بشأن العفو عن محكومين او الإفراج عن محبوسين احتياطياً مشيداً فى الوقت نفسه بتفهم المستشار النائب العام ومعاونيه و وزير الداخلية وأجهزة ومؤسسات الشرطة لكل الطلبات التى تحملها لجنة العفو الرئاسى لهم.

وأكد ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل أن هذه المنظومة التى يرعاها الرئيس عبد الفتاح السيسي وتشملها توجيهاته بالإفراج عن المحبوسين ودمجهم مجتمعيا لاقت إستحسان وترحيب الأحزاب المصرية وفى مقدمتها أحزاب التيار الاصلاحى الحر كما لاقت تقدير المؤسسات الحقوقية الدولية والدول الغربية وآخرها إشادة وزير الخارجية الأمريكي.

وقد هنأ رئيس حزب الجيل باسم حزبه وباسم المجلس الرئاسى للتيار الاصلاحى الحر المفرج عنهم اليوم وبلغ عددهم 35 مواطن مصرى بعد مجهودات لجنة العفو الرئاسى.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد