موقع مصر الإخباري
رياضة

جمال علام : شروط جديده لاعتماد مدربي الدوري .. وعلاقتنا بالوزاره لم تصل للجفاء

جمال علام

كشف جمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، الشروط الجديده لاعتمادالمدربين في الموسم القادم وعلاقه الاتحادد بوزاره الشباب والاداره

واعلن إنه سيُشترط في الدوري المصري في الفترة المقبلة على المديرين الفنيين الحصول على رخصة التدريب (A)، من أجل العمل في الدوري الممتاز.

وأشار «علام»، خلال حوار مع الإعلامي هاني حتحوت، عبر برنامج «الماتش»، المذاع عبر قناة «صدى البلد»، إلى أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» وافق على إقامة دورات تدريبية باللغة العربية، مثلما طلبنا منه.

وأوضح أن اتحاد الكرة ينوي وضع شروط على المدربين، بأن المدير الفني للفرق في الدوري الممتاز يجب أن يكون لديه رخصة تدريب (A)، وسنمنحه فرصة سنتين للحصول على رخصة التدريب «برو».

وأضاف: «وبالنسبة للقسم الثاني، سنشترط على المدربين أن يكونوا معهم رخصة تدريبية (B) على الأقل».

وتابع: «نفس الأمر سينطبق على الفريق الأول في الدوري الممتاز، يجب أن يكون حاصلًا على الرخصة (A)، فيما يجب على مدربي فرق الناشئين أن يكونوا حاصلين على الرخصة (B) على الأقل».
قال إنه منذ انتخابه ومجلسه لإدارة شؤون الكرة المصرية، تولى كل عضو ملف معين لتحقيق الأهداف المطلوبة، موضحًا أن الهدف الأساسي تطوير قاعدة الناشئين.
وأضاف أن اتحاد الكرة فكر خارج الصندوق بتعيين مدير إدارة المدربين، بالإضافة إلى إدارة مستحدثة لتوثيق بعض الإحصائيات الخاصة بالكرة المصرية.

وأشار إلى أن علاقة اتحاد الكرة بوزارة الشباب والرياضة، لم تصل إلى الجفاء، على الرغم من اختلاف الرؤى في بعض الموضوعات، إلا أنها تتفق بعد مناقشات خاصة وأن الهدف واحد وهو إصلاح الكرة المصرية وتطويرها.

واختتم تصريحاته، بأن دخول 50 ألف مشجع لمباراة الأهلي والهلال السوداني، بداية لتواجد عدد جماهيري كبير في الفترة المقبلة، خاصة بعد الظهور المشرف لجماهير الفريق الأحمر.
قال جمال علام، رئيس اتحاد الكرة، إنه تمت مخاطبة الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، لتوفير خبير أجنبي من أجل تطوير الكرة المصرية، وفي انتظار الرد، خاصة وأن الاتحاد لن يتحمل راتبه.

وأضاف ، أن فيفا وعد بالرد بشأن برامج تطوير الكرة المصرية، بالتحديد قطاعات الناشئين والكرة الشاطئية والكرة النسائية وكرة الصالات أيضًا.

وتابع: «وضعنا معايير بالوقوف إلى جوار المدرب الذي تم اختياره للمنتخبات الوطنية من أجل إعداده عن طريق توفير معايشة خارجية له بالدول الأوروبية، لتوسيع مدارك المدرب الذي سيتولى مهمة تدريب المنتخبات الوطنية، بينما اختيار المدرب سيكون وفق قواعد محددة وعديدة».

واختتم: «فيتوريا منضبط داخل الملعب وفي نفس الوقت متعاون وودود خارج الملعب، بالإضافة إلى أنه يُفكر ويستمع جيدًا، واتحاد الكرة وفر له كل مطالبه سواء المباريات الودية أو المعسكرات، وكذلك كل المنتخبات الأخرى بما فيها التي لم يحالفهم التوفيق».

قال جمال علام رئيس اتحاد الكرة، إن مجلس إدارة الاتحاد لديه «جروب» عبر تطبيق «واتساب» يناقش فيه قراراته، للوصول إلى الأنسب والأصلح.

وأضاف علام، أن الرأي العام يضغط على اتحاد الكرة بمجرد أي إخفاق يحدث لأي من المنتخبات الوطنية، ويطالبه بالاستقالة الجماعية.

وأشار إلى أن اتحاد الكرة لم يفكر في الاستقالة إطلاقًا، خاصة وأن ما يحدث عبارة عن ضغط إعلامي،
واعترف بتقصير اتحاد الكرة على الجانب الإعلامي، لذلك فإن الفترة المقبلة ستشهد ظهورا أكبر ومكثفا للمجلس إعلاميا، بحسب قوله.

واختتم: «وزير الشباب والرياضة لم يطلب منا استقالة جماعية، لم يحدث ذلك لأنه وزير متفهم للغاية وواعي، رغم أنه حزِن من إخفاق منتخبي الشباب لكنه لم يتطرق لطلب الاستقالة من أعضاء المجلس».

كشف جمال علام، رئيس اتحاد الكرة، أنه طلب من اتحاد مالاوي لكرة القدم، خوض مباراة الإياب أمام منتخب مصر ضمن تصفيات بطولة أمم إفريقيا بالقاهرة.

وقال علام، : «رئيس اتحاد مالاوي رفض طلبي لرغبة الجماهير هناك في رؤية محمد صلاح ومشاهدته بملعبهم».

وأضاف: «لدينا واحدا من أهم 3 لاعبين في العالم ونحتاج لدعم الجماهير المصرية».

وتابع «الملاعب وتطويرها ليست من اختصاصات اتحاد الكرة، ولكن نسعى فيها، وبنشكر وزارة الشباب والرياضة إنها تساهم معنا في كل مساعدة نحتاج إليها في أي ملف سواء ملاعب أو غيره مثل توفير طائرة للمنتخب الأولمبي في مواجهاته الأخيرة».

وأتمّ رئيس اتحاد الكرة: «العلاقة مع وزارة الرياضة تشهد أحيانا اختلافا في الأراء، لكنها ليست جفاءً، وبمجرد الجلوس مع الوزير نصل للرؤية الأفضل لأن الهدف واحد وهو تطوير الكرة المصرية وتقوية المنتخبات».

أكد أن النجم المصري محمد صلاح، قائد منتخب مصر، لم يطالب بحصول لاعبي المنتخب على مكافآتهم لدى اتحاد الكرة، بالشكل الذي أُشيع حول الموضوع.

وقال «علام»،، «محمد صلاح لديه خبرة حاليًا ويجب أن تكون لديه رؤية معينة، وهو لاحظ أن هناك لاعبين يتم الاستغناء عنهم من قبل أنديتهم دون الحصول على حقوقهم وتحدث معنا في هذه النقطة، وطالب بوجود آلية لضمان حصول اللاعبين على حقوقهم، ونحن سنضيف ذلك في لائحة القيد الخاصة باللاعبين».

وأضاف: «صلاح لم يطلب مسألة الحصول على المستحقات.. واللاعبون بالفعل لديهم مستحقات لدى اتحاد الكرة».

وأوضح علام قائلًا: «هناك مكافآت متأخرة للمباريات الودية التي لُعبت، وإن شاء الله سيتم تسديدها قبل المعسكر المقبل للمنتخب».

وحول إمكانية تكريم اتحاد الكرة لمحمد صلاح بعد الوصول إلى الهدف رقم 50 له مع منتخب مصر، قال علام: «محمد صلاح له طبيعة خاصة معينة، وتكريم محمد صلاح، الذي تم، كان بمبادرة من اللاعبين والجهاز الفني للمنتخب».;

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد