موقع مصر الإخباري
فن

اشرف عبد الغفور يكشف سبب ابتعاده عن التمثيل ورأيه في اداء ابنته ريهام

كشف الفنان أشرف عبدالغفور اسباب ابتنعاده عن التمثيل في الفتره الماضيه ورايه في اداء ابنته ريهام عبد الغفور

وقال أنه كان ممتنع عن الظهور الإعلامى طوال السنوات السابقة لأنه شعر أن حديثه أصبح بلا مردود،
واشار إلى أنه حجز كرسي لنفسه في صالة منزله وأصبح يشاهد فقط.
وأضاف «عبدالغفور» خلال لقائه ببرنامج «واحد من الناس» الذي يذاع على شاشة «الحياة» من تقديم الإعلامي عمرو الليثي :«إنني فقدت لذة التمثيل في اَخر6 سنوات،
وحاولت أحافظ على تاريخي ومعتقداتي وعلى الجانب الاَخر كيفية مسايرة العصر ولكني التزم بإن الفن رسالة حتى لو تأثرت ماديا بغيابي عن الشاشة».

وتابع: «أن علاقته باللغة العربية مثل علاقة الطالب باللغة العربية في الثانوية العامة، وإن علاقته الحقيقية بها جاءت بعد دراسته التمثيل، واحترافه العمل بالإذاعة، والفضل يرجع للراحل محمد الطوخى، الذي كان ينتج في ستوديو القاهرة الخاص، وأنا من عشاق اللغة العربية».

وأشار «عبدالغفور» إلى أنه قدم ما يقرب من 100 عمل تاريخى ودينى، وهذا ليس وليد الصدفة، والمجهود الذي يقدم في هذا النوع من الدراما يأخذ مجهود مضاعف .

وتابع :«أنا بعتز جدًا بمسلسل (عمر عبدالعزيز)، وقدمت دور الوليد بن عبدالملك مروان، ودور موسي الهادى في مسلسل (هارون الرشيد)، وأيضا مسلسل الإمام الليث بن سعد، ومسلسل الإمام البخارى وهذا المسلسل اللى يشاهده ممكن يغنيه عن قراءة صحيح البخارى وفيه مجهود شاق وثيقة، وسلسلة محمد رسول الله مع المخرج العظيم أحمد توفيق».

و عن رأيه في مسلسل الإمام الشافعى، أكد أنه لم يشاهده وأصر على ذلك حتى يتفرغ لمشاهدته جيداَ بعد رمضان، لكن هي بداية جيدة لعودة الدراما التاريخية في هذا العصر، وأسرع وسلية للدخول للقلب والعقل هي الدراما.
قال الفنان أشرف عبدالغفور إن ابنته الفنان ريهام عبدالغفزر «غول تمثيل»،
واشار إلى أنه يتحدث عليها كفنان وزميل مهنة ومشاهد وليس والد لها .

وأضاف «عبدالغفور» : «سعيد وفخور بما تقدمه ريهام عبدالغفور، وهي لم تتعجل المال ولا الشهرة وترفض أدوار 10 أضعاف اللى بتقدمه، ولو طلبت منى رايئي بنصحها، واَخر عمل لى معها، كان مسلسل (رشيد) ولم اتقابل معها، وفي مسرحية الملك لير لم نتقابل».

وعن تصريحه أن ولادة ريهام كانت غلطة، قال : «ريهام بتزعل من الموضوع ده، بس أنا فهمتها، أن والدتها بعد ما انجبنا ولد وبنت تامر وريم ولم يحدث إنجاب لمدة تسع سنوات، وهنا حدث حمل ريهام، وكنت في برلين أصور مشاهد هناك وجاءتني والدتها تبشرني بحمل ريهام».

وأشار إلى أن أبناءه تامر وريم خريجى معهد سينما، ولم يعملوا في السينما، وريهام خريجة تجارة، وهي التي عملت في مجال الفن.

و تابع: «أنا عندى 6 أحفاد الأولى دكتورة منه الله خريجة طب بشرى وفنانه بتغنى، وأخوها دكتور صيدلى محمد وأخوهم الثالث عمر في كلية صيدلة، وأشرف أبن تامر في الجامعة بيدرس اقتصاد وعلوم سياسية، ويوسف ان ريهام بيدرس الفيلم ميكنج في أمريكا والحفيد الأصغر ابن ريهام فاروق 10 سنوات .. و ذهبت مع أحفادى إلى فلوريدا ديزنى لاند ومكثنا 22 يوما من أسعد أيام حياتى وحياتهم، وهذا أهم إنجاز في حياتى ولن ينسوا هذه الرحلة».

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد