موقع مصر الإخباري
رياضة

في تصفيات يورو 2024 ..تعادل رومانيا وسويسرا وتركيا تهزم ويلز وفلندا تكتسح سان مارينو

شهدت مباريات تصفيات امم اوروبا تعادل رومانيا مع سويسرا 2-2 وفوز تركيا علي ويلز2-0 واكتسحت فلندا سان مارينو5-0 وفاز منتخب بيلاروس على ضيفه منتخب كوسوفو 2 /1 في المباريات التي اقيمت مساء اليوم

ففي المباراه الاولي : فرض منتخب رومانيا التعادل 2 /2 على مضيفه السويسري، مساء الإثنين، في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة التاسعة بالتصفيات
وتصدر منتخب سويسرا المجموعة التاسعة بعشر نقاط بفارق نقطتين عن منتخب رومانيا الوصيف، يليها كوسوفو وبيلاروس برصيد ثلاث نقاط، وأخيرا أندورا بنقطة واحدة.
تقدم منتخب سويسرا بهدفين حملا توقيع زكي امدوني في الدقيقتين 28 و41 لكن رومانيا ردت بهدفين في الوقت بدل الضائع للمباراة عن طريق فالينتين ميهايلا.
وفي مباراه ثانيه بنفس المجموعة فاز منتخب بيلاروس على ضيفه منتخب كوسوفو 2 /1.
وحسمت بيلاروس فوزها على كوسوفو بهدفين حملا توقيع فلاديسلاف موروزوف وماكس إيبونج في الدقيقتين 73 و75 مقابل هدف للضيوف سجله فيدات موريكي من ضربة جزاء في الدقيقة 87.

وفي مباراه ثالثه اكتسح منتخب فنلندا ضيفه سان مارينو 6 /صفر، مساء الإثنين، من مباريات المجموعة الثامنة من التصفيات

وتقمص دانيال هوكانز دور البطولة بتسجيله ثلاثة أهداف (هاتريك) لمنتخب فنلندا في الشوط الثاني.

وافتتح جلان كامارا التسجيل لفنلندا في الدقيقة 16 ثم أضاف بنجامين كالمان الهدف الثاني في الدقيقة، 39 وبعدها أحرز هوكانز ثلاثة أهداف متتالية في الدقائق 65 و72 و77 قبل ان يسجل تيمو بوكي الهدف السادس في الدقيقة 76.

الفوز رفع رصيد فنلندا إلى تسع نقاط في صدارة المجموعة الثامنة، وظلت سان مارينو في المركز الأخير بدون رصيد.

وفي مباراه رابعه ارتقى منتخب تركيا لصدارة المجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا (يورو 2024) ) بألمانيا، بفوزه على ضيفه منتخب ويلز 2 /صفر، مساء الإثنين، في الجولة الرابعة من التصفيات،
حسمت تركيا فوزها على ويلز بهدفين حملا توقيع أوموت نايير وأردا جولر في الدقيقتين 72 و80.

وفي المباراة خامسه في الوقت الذي فاز فيه منتخب أرمينيا على ضيفه منتخب لاتفيا 2 /1.
تقدم ناير تكنيزيان بهدف لأرمينيا في الدقيقة 35 ثم تعادل روبيتس سافالينكس لمنتخب لاتفيا في الدقيقة 67، لكن يتجران بارسيجيان خطف هدف الفوز القاتل لأرمينيا من ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع.
وتصدر منتخب تركيا المجموعة الرابعة برصيد تسع نقاط بفارق ثلاث نقاط عن منتخب أرمينيا الوصيف مقابل 4 نقاط لكرواتيا وويلز، وظلت لاتفيا في قاع الترتيب بدون رصيد.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد