موقع مصر الإخباري
رياضة

الاتحاد القطري يكشف حقيقه ازمة مباراة نيوزلندا : لاعبنا من تعرض للفظ عنصري

كشف الاتحاد القطري لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، تفاصيل ازمه اللقاء الودي مع منتخب ننيوزلندا وانسحابه من المباراه بسبب عبارات عننصريه علي حد زعم لاعبيه

وقال في بيانً دافع فيه عن لاعبه يوسف عبدالرزاق، أكد أنه لم يوجه أية كلمة تنطوي على تمييز أو إساءة عنصرية للاعبي نيوزيلندا، بل كان هدفًا هو نفسه لإهانة عنصرية خلال اللقاء الودي الذي لم يُستكمل، أمس الإثنين.

ورفض المنتخب النيوزيلندي استكمال مباراته الودية أمام قطر بعد مزاعم بتعرض أحد لاعبيه لإساءة عنصرية.

وجاء بيان الاتحاد القطري كالآتي: «بالإشارة إلى المباراة التي جمعت بين منتخب قطر ومنتخب نيوزيلندا تواصل الاتحاد القطري لكرة القدم مع اللاعب يوسف عبدالرزاق لتوضيح حقيقة ما حدث خلال المباراة ودحض المزاعم الإعلامية المنتشرة
أكد بدوره تبادل الكلمات مع الخصم في خضم الواقعة التي حدثت قبل وقت قصير من نهاية الشوط الأول، ولكن لم يتم استخدام أو توجيه أي لغة عنصرية أو تمييزية تجاه أي لاعب في فريق نيوزيلندا على العكس من ذلك، شدد اللاعب يوسف على أنه في الواقع تعرض لإساءات عنصرية خلال المباراة».

وأضاف البيان: «وعليه يأخذ الاتحاد القطري لكرة القدم هذه المزاعم على محمل الجد ويقف ضد العنصرية بجيع أشكالها حيث لا ينبغي أبدا التقليل منها كونها مشكلة خطيرة لازالت موجودة داخل اللعبة».

وأتم البيان: «وفي هذا الصدد يدعو الاتحاد القطري لكرة القدم مجتمع كرة القدم الدولي على بذل المزيد من الجهود للتصدي للنعصرية والتمييز داخل الملعب وخارجه».

وكتب الاتحاد النيوزيلندي في حسابه على تويتر: «مايكل بوكسول تعرض لإساءة عنصرية خلال الشوط الأول من أحد لاعبي قطر، لم يُتخذ أي إجراء رسمي ولهذا قرر الفريق عدم اللعب في الشوط الثاني».

وتوقفت مباراة قطر ونيوزيلندا بسبب إدعاء أحد لاعبي منتخب نيوزيلندا بتعرضه لإساءات عنصرية من قبل أحد لاعبي قطر.

وكانت النتيجة تشير إلى تقدم نيوزيلندا بهدف ماركو ستامنيتش بعد ربع ساعة من البداية، في المباراة المقامة في النمسا.

وحصل عبدالرزاق مهاجم قطر على خطأ قبل أن يدخل لاعبو الفريقين في شجار، انتهى باستكمال اللعب في الدقيقة 40.

و‬أظهر مقطع فيديو للمباراة الودية العديد من لاعبي نيوزيلندا يتناقشون مع لاعب قطري بعد فترة وجيزة من احتساب ركلة حرة.

وبعد مناقشة مطولة بين جو بل قائد نيوزيلندا والحكم مانويل شوتنغروبر، بعد نهاية الشوط الأول، قرر المنتخب النيوزيلندي عدم إكمال المباراة.

وقال أندرو براغنيل، الرئيس التنفيذي للاتحاد النيوزيلندي، إن مجلس الإدارة يدعم موقف اللاعبين تماما، وسيتواصل مع الفيفا بشأن مخاوفه.

وأضاف للصحفيين، اليوم الثلاثاء: «بالتأكيد نريد إبلاغ الفيفا بشأن هذا الأمر. تعلمون أن الفيفا أنشأ أخيرًا مجموعة عمل لمكافحة العنصرية، وهناك المزيد من العمل الذي يتعين القيام به لحماية اللاعبين من الإساءات العنصرية في الملعب.

«كان هناك بعض التطور، لا نعتقد أنه يتم بالسرعة الكافية، لذلك نريد المساهمة فيه».
وتكرر هذه الموقف في مباراه وديه بين المنتخب الكويتي وبولندا الاوليمبيين وانسحي المنتخب البولندي من المباراه بزعم ان احد لاعبي منتخب الكويت وجه لاحد لاعبيهم لفظ عنصري وقرر المنتخب البولندي الاوليمبي تصعيد الامر الي الاتحاد الدولي لكره القدم

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد