موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةرياضة

محمد الشناوي يكشف كواليس عروض الاحتراف وطلبه الرحيل من الاهلي ورايه في الحضري وشوبير

كشف محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي كواليس عروض الاحتراف التي تلقاها وطلبه الرحيل من النادي الاهلي وسبب مشادته مع طبيب نادي الهلال السوداني ورابه في عصام الحضري ومصطفي شوبير

وقال إنه يرغب في خوض تجربة الاحتراف الخارجي خلال الفترة المقبلة، واشار أنه لن يرحل إلا بموافقة إدارة الفريق الأحمر.

وقال الشناوي في حديث مع المذيع الاماراتي يعقوب السعدي علي قناة ابو ظبي الرياضيه : «أي عرض يقدم لي يذهب للنادي أولًا، وعندما عرض النصر علي مرتين كان القرار للنادي وليس لي، ما يقوله النادي أنا أوافق فورًا عليه».

وأضاف: «وكان عرض النصر قبل مباراة الزمالك، بأربعة أيام خلال فترة قيد يناير الماضي، وكانوا في حاجة سريعة لحارس مرمى».

وتابع الشناوي: «الاحتراف أكيد في بالي، ولكن في الأول والآخر النادي هو صاحب القرار في رحيلي، والمصلحة العامة هي التي تغلب في ذلك التوقيت».

وواصل: «أريد خوض تجربة الاحتراف الخارجي، ولكني لن أرحل إلا بموافقة إدارة الأهلي، ولن أتفاوض مع أى نادٍ إلا عندما يعطيني الأهلي الضوء الأخضر لذلك».

وأتم: «كنت قريبا من الاحتراف في البرتغال قبل التوقيع للأهلي وعندما جاء عرض الأهلي فضلت التوقيع فورًا، وتلقيت عرضًا في يناير الماضي من ويجان ولم يكتمل».

أكد محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي أنه طلب الرحيل عن الفريق الأحمر في فترة من الفترات.

وقال الشناوي : “عندما رحلت عن الأهلي كنت على يقين بعودي مرة أخرى، وكان هذا هدفي الذي أعمل عليه، ولا أستطيع تحديد موعد اعتزالي، وأعتقد أنني لازلت لم أحقق كل شىء مع الأهلي، وجمهور الأهلي لا يشبع من البطولات”.
وأضاف: “قبل كأس العالم روسيا 2018، بـ8 أشهر لم أكن أشارك وشريف إكرامي هو الأساسي، وكنت أتحدث مع الجميع أنني أريد المشاركة في كأس العالم، وطلبت في لحظة من اللحظات أن أغادر الأهلي بعدما شعرت أن فرصتي في المشاركة صعبة بسبب تألق إكرامي ولكن النادي رفض، وكان حلم كبير بالنسبة لي”.

وعن تفاصيل اليوم الأول بعد التتويج بدوري أبطال أفريقيا.. قال: “أول يوم لنا في المنتخب نسينا كل ما حدث في البطولة ويجب الفصل بين النادي والمنتخب، وكل لاعبي الزمالك استقبلونا بشكل جيد جدًا”.

وأكمل: “النادي الأهلي كبير ويسير على نظام معين وهذا ظهر في تسليم حسام غالي للكأس لأنه رئيس البعثة رغم وجود مجلس الإدارة بالكامل في المغرب، وكل جيل يسلم الجيل الذي يليه في الأهلي، ومجلس الإدارة كان مضغوط بشكل كبير وبشكرهم على كل ما قدموه من أجل الفريق”.

وأتم: “الخطيب وجوده في المغرب كان فارق معنا، وجوده كان دافع لنا، يعطي الفريق كل خبراته من أجل التتويج”.

أكد محمد الشناوي، حارس الأهلي، أنه كان يؤمن بقدرات لاعبي الفريق الأحمر أمام الوداد رغم النتيجة المقلقة في مباراة الذهاب.

وقال الشناوي: “النتيجة كانت مقلقة للجميع إلا لاعبي الأهلي لأننا نعرف جيدًا ماذا نحتاجه من المباراة، وعدنا بالبطولة ولم يكن لدي الشك 1% أننا سنخسر”.

وأضاف: “قبل المباريات الكبيرة نجهز اللاعبين نفسيًا، والجميع يعلم بأن المركز الثاني بالنسبة لنا يعتبر خسارة البطولة، وهذا نظام النادي، كما نتحدث مع اللاعبين الجدد من أجل تهيأتهم بالشكل المناسب”.

وأكمل: “أعتقد أن جماهير الرجاء مختلفة عن الوداد، لأن جماهير الوداد أشرس وأقوى بكثير”.

وانتقل الشناوي للحديث عن كواليس جلسته مع مارسيل كولر، مدرب الأهلي قبل لقاء الذهاب في القاهرة أمام الوداد.. قائلًا: “كنت جاهزًا في مباراة الذهاب وتحدثت مع كولر بالفعل، ولكن وجهة نظره كانت أن أكون بعيدًا لكي يحافظ علي، وأكد لي أن المباراة الثانية سيحتاجني الفريق، واحترمت قراره لأن الأهم بالنسبة لي هو التتويج باللقب، وكان يرى أنه لو حدث شيء في مباراة الذهاب سيخسرني شهر ونصف وهي مدة كبيرة بالتأكيد”.

وأتم الشناوي: “لم أقلق على حراسة المرمى في لقاء الذهاب، الجميع عليه مسؤولية نحن 30 لاعب والكل يعلم جيدًا قدر قميص النادي الأهلي وأي لاعب سيخوض المباراة سيؤدي مثلي أو أفضلي مني
تحدث محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن علاقته بـ عصام الحضري زميله السابق في المنتخب الوطني، والحارس المغربي ياسين بونو.

وقال الشناوي : «خلال فترة الاستعداد لكأس العالم فوجئت بمشاركتي أمام البرتغال، وكانت هذه اللحظة التي بها الحكم على إمكانية مشاركتي في كأس العالم أم لا، وكانت واحدة من أهم مباريات حياتي».

وأضاف: «لم تحدث أي مشكلة بيني وبين الحضري، سواء وهو لاعب أو وهو مدرب حراس مرمى المنتخب، وأنا لا أحب الرد على الأخبار، وكنت أتعلم منه ومن خبراته الكثيرة».

وتابع حارس الأهلي: «حتى كهربا لم يحدث أي مشكلة معه، ما حدث شدة خفيفة عندما كان كهربا جديد في النادي، وعوقب عليها ولم يحدث أي شىء بعد ذلك وأنا أحبه وأقدره».

وأتم: «ياسين بونو واحد من أكبر الحراس في العالم، ولا يوجد أي تواصل بيني وبينه وهو شخص محترم جدًا ومتواضع، وأتمنى له كل التوفيق».

كشف محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، سر انفعاله على عوض الجعلي طبيب فريق الهلال السوداني، خلال مواجهة الفريقين في دوري أبطال إفريقيا.

وقال الشناوي : «عندما انفعلت على طبيب الهلال السوداني كان له أسباب، واللاعبين كانوا يتعمدون إضاعة الكثير من الوقت، بعد تسجيلهم هدف التقدم».

وأضاف: «وكان الطبيب يعالج اللاعبين في الملعب، وطلبنا منه أكثر من مرة علاج اللاعبين خارج الملعب، وقام بضرب محمد عبد المنعم بزجاجة البينج في أنفه، لذلك انفعلت عليه».

وبسؤاله عن رأيه في جماهير فريقي الوداد والرجاء، قال: «أعتقد أن جماهير الرجاء مختلفة عن الوداد، لأن جماهير الوداد أشرس وأقوى بكثير».

وأتم: «وقبل خوضنا النهائي في المغرب، جهزنا اللاعبين نفسيا جيدًا، والجميع يعلم بأن المركز الثاني بالنسبة لنا يعتبر خسارة البطولة، وهذا نظام النادي، كما نتحدث مع اللاعبين الجدد من أجل تهيئتهم بالشكل المناسب».

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد