موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةرياضة

القبض علي المدير الفني لباريس سان جيرمان بتهمه العنصريه ضد الاسلام

القت الشرطه الفرنسيه القبض علي كريستوف جالتييه، المدير الفني لباريس سان جيرمان الفرنسي، بسبب اتهامه بالإدلاء بتصريحات عنصرية ضد الإسلام والأفارقة.

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية اليوم الجمعة، نقلًا عن المدعي العام الفرنسي، أن كريستوف جالتييه، مدرب نادي باريس سان جيرمان، تم اعتقاله، لاستجوابه مع نجله في إطار تحقيق في مزاعم التمييز والعنصرية.
وكشفت صحيفة “لو باريزيان” أن جالتيه يبقى حاليا رهن الاحتجاز لدى الشرطة للتحقيق معه بشأن اتهامه بالعنصرية ضد اللاعبين السود والمسلمين، عندما كان مدربا لنيس في 2021.

وأضافت أن المدعي العام في نيس، أكد أن جالتيه يخضع مع ابنه جون فالوفيتش للتحقيق، بشأن ما ذكره جوليان فورنييه المدير الرياضي السابق لنادي نيس.

وتفجرت هذه الأزمة في منتصف أبريل الماضي، وذلك في خطاب مسرب من داخل نادي نيس.

وأصدر باريس سان جيرمان وقتها، بيانا رسميا لدعم كريستوف جالتيه، الذي أنكر الاتهامات، وتوعد بإجراءات قانونية ضد من تعمد تشويه صورته.
ويواجه المدير الفني البالغ من العمر 56 عامًا جدلاً متزايدًا منذ منتصف ابريل الماضي عندما نشر الصحافي المستقل رومان مولينا ثم راديو مونتي كارلو سبورتس، رسالة إلكترونية منسوبة إلى المدير الرياضي السابق لنيس جوليان فورنييه زعم فيها أن غالتييه أدلى بتصريحات تمييزية تجاه قسم من فريق نيس.

وذكر فورنييه بشكل خاص هذه الملاحظات المنسوبة إلى غالتييه ” ثم أجاب بأنه كان علي أن آخذ في الاعتبار حقيقة المدينة وأنه في الواقع، لا يمكن أن يكون لدينا هذا العدد من السود والمسلمين في الفريق و حدثني عن رغبته في تغيير الفريق بعمق، موضحًا أيضًا أنه يريد حصر عدد اللاعبين المسلمين قدر الإمكان “.

تم إرسال هذه الرسالة التي لم تتمكن وكالة فرانس برس من التحقق منها، في نهاية الموسم الماضي إلى ديف برايلسفورد مدير الرياضة في شركة إنيوس للبتروكيماويات مالكة النادي، للتنديد بالتصريحات العنصرية والمعادية للإسلام كجزء من بناء الفريق أو إدارته.

وكان غالتييه نفى مباشرة بعد ذلك في بيان نشره باريس سان جرمان إدلاءه بتصريحات تمييزية حول اللاعبين الذين كان يشرف على تدريبهم في نيس وقال حينها في هذا الصدد إنه “صُدم بشدة”.

وأضاف “لقد صدمت بشدة من الكلمات التي نُسبت إلي والتي نقلها البعض بطريقة غير مسؤولة والتي صدمتني في أعماق إنسانيتي”.
ويواجه جالتيه شبح الإقالة من تدريب البي إس جي بعد موسم واحد مع الفريق، ومن المنتظر أن يحل مكانه، الإسباني لويس إنريكي.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد