موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةرياضة

في اليوم الاول للبطوله العربيه: تفوق اسيوي ..وظهور بنزيمه .. وحسام البدري اول الضحايا

شهد اليوم الاول للبطولة الانديه العربيه تفوق نسبي للانديه الاسيويه علي الانديه الافريقيه فقد فاز الاتحاد علي الترجي التونسي 2-1 وفاز الشرطه العراقي علي الصفاقسي التونسي بهدف وحيد فيحن تعادل الهلال مع الاهلي الليبيب والسد القطري مع الوداد المغربي سلبيا
كما شهد اليوم الاول استقالة اول مدربوزله وهو حسام البدري من الصفاقسي التونسي
ففي مباراه الاتحاد والترجي : تقدم اسامه بوقره للترجي في الدقيقه27 وتعادل عبد الرازق حمدالله في الدقيقه35 واضاف كريم بن زيمه الهدف الثاني للاتحاد في الدقيقه 55 من عمر المباراه
جاءت أولى المحاولات في الدقيقة 8 لصالح اتحاد جدة بعد تسديدة من جوتا من داخل منطقة الجزاء ولكن كرته وصلت سهلة إلى أحضان الحارس أمان الله مميش.
وواصل الاتحاد سيطرته على المباراة ولكن دون هز للشباك.وعلى عكس سير المباراة، افتتح الترجي التسجيل في الدقيقة 26 بتسديدة قوية من أسامة بوقرة على يسار حارس اتحاد جدة إلى داخل الشباك.
وسرعان ما عاد اتحاد جدة لتسجيل هدف التعادل والذي جاء برأسية رائعة من عبدالرزاق حمدالله بصناعة من كريم بنزيما في الدقيقة 35.
استمرت أفضلية اتحاد جدة حتى نجح كريم بنزيما في قلب الطاولة على الترجي وتسجيل الهدف الثاني للنمور بعد تسديدة مقوسة “R2” في الدقيقة 54، لتصبح النتيجة 2-1.
وفي مباراة الشرطه والصفاقسي التونسي :تغلب الشرطة العراقي على الصفاقسي التونسي (1-0)، اليوم الخميس
وسجل علاء عبد الزهرة هدف المباراة الوحيد للشرطة من ضربة جزاء في الدقيقة 64.
وشهدت المباراة تعرض أحمد العجال (الصفاقسي) للطرد بعد تلقيه الإنذار الثاني في الدقيقة 62. وسنحت للصفاقسي عدة فرص للتسجيل عبر السائحي وكونتي، لكنها اصطدمت ببراعة الحارس أحمد باسل.

ورد بطل العراق بفرصة وحيدة عبر تصويبة قوية من أحمد فرحان علت العارضة بقليل في الشوط الأول.وتغير السيناريو في الشوط الثاني، وحضرت خطورة الشرطة بعد أن اشتراك الثنائي آسو رستم وبسام شاكر.

وحصل بسام شاكر على ركلة جزاء بعد أن سدد كرة لمست يد العجال الذي تم طرده بعد الرجوع لتقنية الفار. وتقدم الشرطة في الدقيقة 64، حين سدد علاء عبد الزهرة ضربة الجزاء بنجاح في شباك الصفاقسي.

وتواصل هجوم الشرطة حين سدد فرحان كرة مرت بالقرب من القائم الأيمن، بينما تأثر الصفاقسي بالنقص العددي.

وكاد البديل البرازيلي لوكاس سانتوس إحراز الهدف الثاني، لكن تصويبته تصدى لها قعلول، وانتهى اللقاء بفوز الشرطة (1-0).
وقي نهايه المباراه اعلن حسام البدري مدرب الصفاقسي استقالته من تدريب الفريق و قبلت اداره الصفاقسي الاستقاله

وفي مباراه الهلال السعودي والاهلي الليبي :حسم التعادل السلبي نتيجة المباراة التي أقيمت على ملعب سلطان بن عبد العزيز مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات للبطولة العربية للأندية «كأس الملك سلمان».

سيطر لاعبو الهلال السعودي على مجريات اللعب في معظم فترات اللقاء، ولكن تألق الحارس الليبي محمد نشنوش حرمهم من تسجيل هدف التقدم.

وبتلك النتيجة، رفع الفريقان رصيدهما للنقطة الأولى في صدارة المجموعة الثانية، بعد نهاية المباراة الأخرى في المجموعة بين الوداد المغربي والسد القطري بالتعادل السلبي.

ومن المقرر أن يواجه الهلال السعودي نظيره السد القطري يوم الأحد القادم، فيما سيلتقي الأهلي طرابلس والوداد المغربي.
وفي مباراه السد القطري والوداد المغربي :خيم التعادل السلبي على مواجهة السد القطري ضد الوداد المغربي، في افتتاح كأس الملك سلمان للأندية العربية، على ستاد مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في أبها.

ولم تشهد المباراة، نجاح محاولات الفريقين في كسر نتيجة التعادل السلبي.

وشهد اللقاء، تعرض يحيى جبران لاعب الوداد للطرد في الدقيقة 36، بعد تدخله القوي على بيدرو ميجيل لاعب السد.

السد كاد أن يفتتح التسجيل مبكرا، بعد عرضية علي أسد قابلها أكرم عفيف برأسية مرت بجوار القائم في الدقيقة السابعة، فيما ارتدت تسديدة حسن الهيدوس من الدفاع.
وأرسل محمد أوناجم، عرضية قطعها الحارس سعد الشيب، ثم أهدر منتصر لحتيمي، فرصة سانحة عندما انفرد بالمرمى بعد خطأ بوعلام خوخي، لكنه لم يحسن التصرف.

وتلقى الفريق البيضاوي، ضربة موجعة بعدما أشهر الحكم المصري محمود البنا، البطاقة الحمراء في وجه جبران.

وفرض السد، الأفضلية في الشوط الثاني مستغلا النقص العددي للخصم، وكاد يسجل عندما أرسل الهيدوس، عرضية قابلها ماتيوس أوريبي وحولها إلى المرمى، لكن الكرة ارتدت من العارضة في الدقيقة 57.

ورغم ضغط السد في الدقائق الأخيرة، إلا أن سامبو كاد أن يخطف هدف الفوز للوداد، بعدما تجاوز الحارس سعد الشيب، لكنه سدد فوق العارضة وسط مضايقة من ميجيل في الدقيقة (90+5).

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد