موقع مصر الإخباري
فن

غدا .. “باربي” في سينما الزاويه والحجز اون لاين

اعلنت سينما زاوية طرح فيلم باربي المثير للجدل بدءا من غدا السبت 12 أغسطس، في 4 حفلات يوميا،
وجاء قرار الزاويه بعرض الفيلم بعد قرار عدد من دور العرض، تأجيل فيلم “باربي”، من 19 يوليو الماضي، إلى 31 أغسطس الجاري،
واعلنت سينما الزاويه حجز تذاكر الد حول أونلاين.

يقوم ببطولة فيلم “باربي” مارجوت روبي وراين جوسلينج، وإخراج جريتا جيرويج، وتخوض فيه الدمية “باربي” مغامرة في العالم الحقيقي. وتخطت مبيعات شباك التذاكر للفيلم في جميع أنحاء العالم مليار دولار منذ عرضه الأول في 21 يوليو

يذكر أن السلطات في لبنان، قررت حظر الفيلم، حيث أكد وزير الثقافة اللبناني محمد المرتضى، أن الفيلم “يسوق فكرة بشعة مؤداها رفض وصاية الأب وتهوين دور الأم وتسخيفه، والتشكيك بضرورة الزواج وبناء الأسرة، وتصويرهما عائقا أمام التطور الذاتي للفرد لا سيما للمرأة”.

وأضاف في بيان رسمي: “الفيلم يخالف بمحتواه الآداب والقيم لا سيما قيمة الأسرة، ويخالف المبادئ الوجدانية والأخلاقية والإيمانية التي تشكل الحصن الحصين للمجتمع اللبناني”.

وبناء على قرار المرتضى، أحال وزير الداخلية بسام مولوي الفيلم إلى لجنة مراقبة أشرطة الأفلام المعدة للعرض لمراجعته وتقديم توصيات.

واتخذت الكويت خطوة مماثلة، حيث اتهم رئيس لجنة الرقابة على الأفلام السينمائية، لافي السبيعي، فيلم “باربي” بـ “خدش الآداب العامة” والتحريض على “مخالفة النظام العام والعادات والتقاليد” مشيرا إلى أن الفيلم يدعو إلى “أفكار دخيلة على المجتمع”.
كما وجه منذ قليل احد المحامين انذارا لوزيرة الثقافه لمنع عرض الفيلم

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد