موقع مصر الإخباري
رياضة

المنتخب الاوليمبي يتعادل مع روسيا1-1 في مباراه وديه

تعادل منتخب مصر الأولمبي مع ضيفه روسيا للمحليين بنتيجة 1-1 في المباراة الودية التي أقيمت مساء اليوم الخميس بمدينة السويس في مباراه سيئه من الفراعنه
تقدم المنتخب المصري أولًا في الدقيقة السابعة عن طريق بلال مظهر، مستغلًا تمريرة أرضية عرضية من محمود صابر.
واستغل ستيبان أوجانيسيان، لاعب منتخب روسيا للمحليين، خطأ الحارس محمد سيحا ليسجل هدف التعادل.
ظهر المنتخب الأولمبي في الشوط الأول بمستوى متوسط، حيث نجح في منع المنتخب الروسي من الوصول إلى مرماه، وسجل هدف التقدم من كرة عرضية لعبها محمود صابر من الجهة اليسرى يضع بلال مظهر قدمه في الكرة ويسكنها الشباك.

وبعد الهدف بدا المنتخب الأولمبي أكثر تنظيما من منتخب روسيا للمحليين ونجح الفريق في غلق زوايا التمرير الأمر الذي اضطر الجانب الروسي للاعتماد على الكرات الطولية لضرب خطوط منتخب مصر إلا أن المحاولات الروسية في هذا الجانب باءت بالفشل..


لكن عاب المنتخب الأولمبي عدم القدرة على تهديد مرمى روسيا للمحليين بعد الهدف بشكل فعال، حيث وضع تأخر هجوم المنتخب بغياب إبراهيم عادل وأسامة فيصل المتواجدين مع المنتخب الأول، كما بدا تأثر الفريق بعدم انطلاق المنافسات المحلية.

واستمر اللقاء في شوطه الأول على هذا المنوال حتى أطلق الحكم الدولي إبراهيم نور الدين صافرة نهاية ال45 دقيقة الأولى من عمر اللقاء.

وفي الشوط الثاني وضحت حالة التراجع التي انتابت المنتخب الأولمبي بعدما سيطر المنتخب الروسي بشكل واضح واعتمد على الضغط المتقدم وهو ما أسفر عنه تسجيل هدف التعادل مع خطأ فادح من الحارس محمد سيحة حيث أخطأ في استلام كرة أعادها له محمد مغربي، ليخطف منتخب روسيا الكرة ويسجل في الشباك.

حاول منتخب مصر على استحياء تسجيل هدف التقدم وكان محمود صابر هو أبرز لاعبي الفراعنة وظهر في كرة يراوغ دفاع روسيا ثم يسدد قوية بيمناه لكن الحارس يتصدى.

في المقابل كان منتخب روسيا أكثر خطورة من الفراعنة، حيث هدد مرمى المنتخب أكثر من مرة بكرات خطيرة نتيجة الأخطاء الدفاعية الكبيرة بسبب الضغط المتقدم، إلى جانب استغلال روسيا للمساحات خلف الظهيرين، ولم تفلح تغييرات ميكالي في تنشيط هجوم المنتخب بعدما دفع باللاعبين عبد الرحمن عاطف أجويري ومصطفى سعد ميسي وعلي زعزع ومحمود جهاد ومحمد حمدي وعمر فايد.

وحالف الحظ منتخب مصر في لعبة لمنتخب روسيا ارتدت من العارضة مرتين قبل أن يشتتها الدفاع المصري.

وكاد محمد حمدي أن يخطف هدف الفوز لمنتخب مصر بعدما نفذ ضربة ثابتة ببراعة لكن يبعدها القائم إلى ضربة مرمى، وبعد دقائق قليلة يحول علي زعزع عرضية من الجهة اليمنى بلمسة واحدة بباطن القدم لكن حارس مرمى روسيا يتصدى

ومن جديد يمنع حارس روسيا منتخب مصر من التقدم بعد فرصة خطيرة حيث لعب مصطفى ميسي عرضية من الجهة اليمنى يبعدها الحارس تصل إلى علي زعزع يسدد لكن تصطدم بالمدافعين، ويطلق نور الدين صافرة نهاية اللقاء.
تأتي المباراة ضمن برنامج إعداد منتخب مصر الأولمبي لأولمبياد باريس 2024.وهذه هي أول مباراة يخوضها المنتخب الأولمبي بعد حصوله على المركز الثاني في بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد