موقع مصر الإخباري
رياضة

اهلي جده يهزم التعاون 3-2 والنصر بفوز علي الرائد3-1 في الدوري السعودي

حقق أهلي جدة فوزا مثيرا وصعب 3-2 على حساب التعاون، في حين فاز النصر عليي فريق الرائد 3-1 في الجوله السادسه من الدوري السعودي

في المباراه الاول : سجل للأهلي عبد الباسط هندي في الدقيقة (4)، ثم وليد الأحمد مدافع التعاون بالخطأ في مرماه (23)، وآلان ماكسيمين (67).

وفي المقابل، أحرز التعاون هدفيه عن طريق جواو بيدرو (45+3)، وموسى بارو (51).

ورفع الأهلي رصيده إلى 15 نقطة، في المركز الثالث بينما مني التعاون بأول خسارة له هذا الموسم ليتجمد رصيده عند 13 نقطة، وتراجع للمركز الرابع.

وأكمل الفريقان المباراة بـ10 لاعبين، بعدما أشهر الحكم البطاقة الحمراء لعبد الباسط هندي من الأهلي وألفارو ميدران من التعاون في الدقيقة (90+5).

كشر الأهلي عن أنيابه بعد 4 دقائق فقط، وسجل الهدف الأول: رياض محرز أرسل كرة عالية داخل منطقة الجزاء، ارتقى لها عبد الباسط هندي، وحولها برأسه في الشباك.

انحصر اللعب وسط الملعب، مع محاولات من الأهلي لخلق ثغرات هجومية في دفاع التعاون.

وفي الدقيقة 21، أظهر آلان ماكسيمين بعض مهاراته المميزة، وأرسل عرضية أرضية، لرياض محرز، وسدد الأخير فسيطر حارس التعاون مايلسون على الكرة.

في الدقيقة 23 انطلق فرانك كيسي وأرسل عرضية، حولها المدافع وليد الأحمد إلى داخل مرماه بالخطأ ليعقد موقف التعاون الذي بات متأخرا 2-0.

واضطر مدرب الأهلي يايسله للتبديل في الدقيقة 36، إذ دفع ببسام الحريجي مكان عبد الله العمار الذي عانى من إصابة عضلية.

واحتسب حكم المباراة 7 دقائق وقتا بدل ضائع، نشط خلالها التعاون بفضل تحركات ألفارو ميدران وأشرف المهديوي.

وفي الدقيقة (45+3) حصل التعاون على ضربة حرة مباشرة، نفذها ميدران بمثالية، وتابعها جواو بيدرو من لمسة واحدة، لشباك الحارس السنغالي إدوارد ميندي، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي 2-1.

بعد بداية هادئة للشوط الثاني، استمرت عدة دقائق، كاد الأهلي يعزز تقدمه، بتسديدة من محرز ارتدت من الدفاع إلى فيجا، حولها الأخير برأسه، لكن الكرة عادت من الحارس وتابعها جابرييل فيجا دون جدوى.

في الدقيقة 51، أخطأ علي مجرشي ظهير الأهلي وأعاد كرة قصيرة، لحق بها البديل موسى بارو، ورواغ ميندي وسجل هدف التعادل للتعاون (2-2).

انتفض الأهلي وحاصر التعاون، فأهدر فرصتين محققتين عن طريق كيسي وفيرمينو.

وفي الدقيقة 67، هيأ سميحان النابت الكرة لماكسيمين، الذي فاجأ الجميع بتسديدة صاروخية استقرت في شباك التعاون، وتقدم الأهلي من جديد 3-2.

بعدها أهدر ماكسيمين فرصة الهدف الشخصي الثاني والرابع لفريقه، عندما أهدى إليه محرز تمريرة حريرية، وضعته وجها لوجه مع مايلسون حارس التعاون، لكن ماكسيمين سدد بجوار القائم الأيمن.

وبلغت الإثارة ذروتها عندما تمكن التعاون من تسجيل هدف التعادل عن طريق موسى بارو في الدقيقة (90+3).

وبعد العودة للفار ألغى الحكم الهدف بسبب تنفيذ لاعب التعاون رمية تماس من خارج الملعب في بداية اللعب قبل تسجيل الهدف، لتنتهي المباراة بفوز الأهلي 3-2.
وفي المباراه الثانيه :سجل ثلاثية النصر ساديو ماني في الدقيقة 45+1، وأندرسون تاليسكا في الدقيقة 49، وكريستيانو رونالدو في الدقيقة 78، فيما سجل محمد فوزير هدف الرائد في الدقيقة 87 من ركلة جزاء.

بهذه النتيجة رفع النصر رصيده إلى 12 نقطة في المركز الخامس مؤقتا، وتجمد رصيد الرائد عند 4 نقاط في المركز 15.

بدأ الرائد المباراة بثقة كبيرة، ووصل إلى مرمى النصر مبكرا، عندما توغل نجمه محمد فوزير على الجانب الأيمن وأرسل كرة عرضية تصدى لها الحارس نواف العقيدي.

وباغت كريستيانو رونالدو دفاع الرائد بتسديدة قوية في الدقيقة 15، لكن لم تشكل أي خطورة.

واندفع الرائد هجوميا وكاد يحيى سنبل أن يفتتح التسجيل عند الدقيقة 32، إذ سدد بقوة في القائم الأيمن.

وفي الوقت المتحسب بدل الضائع، نجح السنغالي ساديو ماني في وضع النصر بالمقدمة عبر تسديدة أرضية.

وفي الدقيقة 45+2 أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه بندر وحيشي لاعب الرائد.

مع بداية الشوط الثاني دفع البرتغالي لويس كاسترو مدرب النصر بالنجم تاليسكا مكان عبد الرحمن غريب، وسرعان ما ترك البرازيلي بصمته، فأضاف الهدف الثاني للنصر

ونجحت محاولات الدون المتكررة في دك شباك الرائد، عندما سجل الهدف الثالث للنصر في الدقيقة 78 بمهارة فردية مميزة.

وذلل المغربي محمد فوزير النتيجة للرائد، عند الدقيقة 87 من علامة الجزاء، ثم مرت الدقائق التالية من دون جديد، ليحقق النصر فوزه الرابع هذا الموسم.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد