موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةفن

الليلة.. مهرجان سماع الدولي يدشن أكبر احتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف

يدشن مسرح السور الشمالي بباب النصر فى شارع المعز انطلاق أكبر إحتفالية دولية بمناسبة المولد النبي الشريف،مساء اليوم الثلاثاء 26 سبتمبر ضمن فعاليات ليالي مهرجان سماع الدولى للإنشاد والموسيقى الروحية في دورته الـ 16.

وتقام الاحتفالية الدولية بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف تحت عنوان “دعوني أناجي حبيبي” وتبدأ مراسمهما فى تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً بمشاركة العديد من الفرق..

يشار إلى أن المهرجان يضم ملتقى وتجمع سنوي لفن الإنشاد والسماع والرقص الصوفي المولوي في مصر والعالم، حيث يشهد اجتماع أهم وأكبر فرق الإنشاد والرقص الصوفي وفنون ثقافات الشعوب من مختلف الدول العربية والأجنبية والأفريقية.

وتشهد الدورة الحالية من المهرجان مشاركة 30 فرقة موسيقية وإنشادًا من 14 دولة عربية وأجنبية، هي: مصر، البوسنة، جيبوتي، اليونان، الكونغو برازافيل، الجزائر، رومانيا، جنوب السودان، باكستان، إندونيسيا، قبرص، اليمن، تتارستان، ولبنان، سوريا، إلى جانب فرق موسيقية سورية مقيمة في مصر.

 

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد