موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةرياضة

توتنهام يلحق بليفربول الهزيمه الاولي في الدوري الانجليزي

لقي ليفربول هزيمته الاولي في الدوري الانجليزي علي يجد مضيفه توتنهام هوتسبير بنتيجة 1-2 مساء اليوم السبت في قمة مباريات الجولة الثامنة.
تقدم توتنهام أولًا في الدقيقة 36 عن طريق الكوري الجنوبي هيونج مين سون، لكن ليفربول أدرك التعادل في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الأول بتوقيع كودي جاكبو.
وفي الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الثاني، أحرز جويل ماتيب هدف فوز توتنهام في مرماه عن طريق الخطأ.

تجمد رصيد ليفربول عند 16 نقطة ليتراجع إلى المركز الرابع، بينما رفع توتنهام رصيده إلى 17 نقطة ليرتقي إلى المركز الثاني.
وشارك المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، في المباراة ضمن التشكيل الأساسي ثم استبدل لصالح ترينت ألكسندر أرنولد في الدقيقة 73، ولم يتمكن من التسجيل أو الصناعة.
ووصف المعلق الجزائري حفيظ دراجي المشهد بجملة “وكأن السماء سقطت على رأس ماتيب”، في إشارة إلى ارتكابه خطأ كارثي كلف فريقه خسارة قاسية بعد صمود طويل.
وأكمل ليفربول آخر ثلث ساعة من المباراة بـ9 لاعبين، بعد طرد كورتس جونيز في الدقيقة 26، والبديل ديوجو جوتا في الدقيقة 69.
وإلى جانب البطاقتين الحمراوين، شهدت المباراة جدلًا تحكيميًا بعد إلغاء هدف لويس دياز في الشوط الأول، كما أن صلاح تلقى بطاقة صفراء للاحتجاج على قرار الحكم باحتساب خطأ ضده في الشوط الثاني.
بدأ ليفربول المباراة بضغط هجومي ملحوظ على أصحاب الأرض، وكاد يهز الشباك مبكرًا في الدقائق الخمس الأولى عن طريق لويس دياز، لكن الدفاع أبعد تسديدته إلى ركلة ركنية.
أول فرصة خطيرة للفريق اللندني جاءت في الدقيقة 11 عندما توغل ريتشارلسون من الناحية اليسرى، ولعب كرة عرضية أرضية كاد ديان كولوسيفيسكي يحولها إلى الشباك، لكنه وصل متأخرًا.
وتعملق جوجيليلمو فيكاريو، حارس توتنهام، وأبعد فرصة شهدت تهديدين من تسديدتين لجاكبو وأندرو روبرتسون عند الدقيقة 13.
وتلقى المدرب يورجن كلوب صدمة بعد طرد كورتس جونيز بالبطاقة الحمراء المباشرة في الدقيقة 26 إثر عرقلة يفيس بيسوما، ليكمل الفريق الأحمر المباراة منقوصًا.

وهز ليفربول شباك توتنهام بتصويبة من لويس دياز بعد تمريرة من صلاح، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل، علمًا بأن الإعادة التليفزيونية شككت في صحة القرار.
وبعدها بدقيقتين، رد توتنهام بهدف أحرزه سون، مستغلًا تمريرة عرضية أرضية من ريتشارلسون.
وسيطر توتنهام على الدقائق العشر الأخيرة من الشوط الأول، لكن ليفربول سجل هدف التعادل في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط على عكس سير اللعب.
وتلقى جاكبو تمريرة بالرأس من فيرجيل فان دايك داخل منطقة الجزاء، فاستدار وسدد قوية في الشباك رغم رقابة المدافعين.
طرد جديد وكارثة ماتيب
ومع الدقائق الأولى للشوط الثاني، كاد توتنهام يضيف هدفًا ثانيًا بعدما سدد جيمس ماديسون كرة متقنة في أقصى الزاوية اليمنى، لكن أليسون أبعدها بصعوبة إلى ركلة ركنية.
وفي الدقيقة 59، هز توتنهام شباك ليفربول مرة ثانية بتوقيع سون وبطريقة مشابهة للهدف الذي سجله في الشوط الأول، خصوصًا بعد تلقي تمريرة عرضية أرضية من ريتشارلسون، لكن هذه المرة الهدف أُلغي بسبب التسلل.
وتلقى صلاح بطاقة صفراء لاحتجاجه على قرار الحكم باحتساب خطأ ضده لصالح بيسوما بعد كرة مشتركة بينهما في الدقيقة 65.
وتعرض البديل جوتا لبطاقة حمراء أخرى بعد حصوله على بطاقتين صفراوين في الدقيقة 69 إثر عرقلة ديستني أودجي، ليكمل ليفربول آخر ثلث ساعة بـ9 لاعبين.
ضغط توتنهام بقوة في الثلث ساعة الأخيرة من المباراة، وأهدر أكثر من فرصة خطيرة، وسط صمود ليفربول.
لكن هذا الصمود انكسر على يد ماتيب، الذي سجل هدفًا في مرماه عن طريق الخطأ بعد كرة عرضية في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، ليخسر الريدز بسيناريو درامي.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد