موقع مصر الإخباري
رياضة

ايطاليا تكتسح مالطا برباعيه والدنمارك تهزم كازخستان3-1 في تصفيات امم اوروبا

فازت منتخبات ايطاليا والدنمارك وسلوفينيا علي كل من مالطا برباعيه وكازاخستان 3-1 وا وفلندا 3-0 تواليا السبت في الجولة السابعة من تصفيات كأس أوروبا في كرة القدم المقررة نهائياتها الصيف المقبل في ألمانيا.
ففي المباراه الاولي بين ايطاليا ومالطا :سجل أهداف الأزوري كل من جياكومو بونافنتورا بالدقيقة 23، دومينيكو بيراردي هدفين “45+1 و64” ودافيد فراتسي “90+3”.

بهذا الانتصار رفع المنتخب الإيطالي رصيده إلى 10 نقاط بالمركز الثاني خلف المتصدر إنجلترا (13)، فيما ظل مالطة بدون نقاط في المركز الأخير.

ضغط الأزوري في البداية بحثا عن التقدم المبكر، وبعد مرور 3 دقائق وصلت الكرة لبونافنتورا على حدود المنطقة، ليسدد كرة أرضية تمر بجوار المرمى.

وبعد دقيقتين ضاعت فرصة مؤكدة من إيطاليا، بعدما قابل المدافع مانشيني كرة عرضية حولها برأسية ضربت العارضة ومرت خارج الملعب.

نجح الأزوري في الدقيقة 23 من تسجيل أول أهداف اللقاء عن طريق بونافنتورا، بعد خطأ في تشتيت الكرة من البداية لتصل لديماركو الذي مررها لكين ثم إلى بونافنتورا الذي أطلق تسديدة ممتازة من على حدود المنطقة تسكن زاوية صعبة بشباك مالطة.

بونيلو حارس مالطة كاد أن يكلف فريقه هدفا من خطأ واضح بعد احتفاظه بالكرة أكثر من اللازم، وكاد مهاجم إيطاليا راسبادوري أن يخطف الكرة قبل أن تمر خارج الملعب لركنية.

وتمكن بيراردي من مضاعفة النتيجة بالدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، بعد تمريرة حصل عليها بيراردي من باريلا من الجانب الأيمن، ليرسل تسديدة بماركة (R2) تضرب بالقائم وتسكن الشباك.

في الشوط الثاني بالدقيقة 61، ضاع هدف مؤكد على إيطاليا، بعد خطأ جديد من حارس مالطة الذي مرر الكرة بالخطأ داخل منطقة جزاؤه ليستلمها راسبادوري ويتوغل ويمرر باتجاه مويس كين داخل الستة ياردة، لكن الدفاع تدخل في الوقت المناسب وحول الكرة لركنية.

وعاد بيراردي ليضيف هدفه الشخصي الثاني له والثالث لفريقه بالدقيقة 64، بعد انطلاقة من راسبادوري بالجانب الأيسر، ليمرر عرضية فشل كين في متابعتها لتمر من بين قدميه وتجد بيراردي بالناحية اليمنى يقابلها بتسديدة بقدمه اليمنى داخل الشباك.

باستوني اقترب من تسجيل هدف رابع بعد متابعة لركنية نفذها راسبادوري، ليطلق تسديدة قوية تصدى لها الحارس لكن الحكم أشار لوجود حالة تسلل.

وفي الدقيقة الأخيرة 90+3، استطاع البديل فراتسي أن يضع بصمته بتسجيل الهدف الرابع بعدما استلم الكرة من الناحية اليمنى لمنتخب بلاده ليتوغل ويسدد كرة أرضية من على حدود المنطقة بالشباك.

في المباراة الثانيه في كوبنهاغن، انتظرت الدنمارك الدقيقة 36 لافتتاح التسجيل عبر مهاجم فولفسبورغ الالماني يوناس ويند اثر تلقيه كرة رأسية من مدافع كريستال بالاس الانكليزي يواكيم أندرسن اثر ركلة حرة جانبية فهيأها لنفسه على صدره وسددها قوية داخل المرمى.

وأضاف مهاجم هوفنهايم الالماني روبرت سكوف تقدم الدنمارك بالهدف الثاني عندما تلقى كرة عرضية زاحفة من مهاجم مانشستر يونايتد الانكليزي راسموس هويلوند تابعها داخل المرمى (45+2).

وعزز سكوف بهدفه الشخصي الثاني والثالث لمنتخب بلاده مطلع الشوط الثاني اثر تمريرة من صانع العاب مانشستر يونايتد كريستيان إريكسن (48).

وقلص مدافع أستانا يان فوروغوفسكيي الفارق للضيوف بعد 10 دقائق اثر تمريرة من مدافع توبول بغدات كايروف (58).

سلوفينيا تثأر من فنلندا
حسمت سلوفينيا نتيجة مواجهتها لفنلندا في الشوط الاول بثنائية لمهاجم لايبزيغ الالماني بنيامين شيشكو في الدقيقتين 16 من ركلة جزاء و28 رافعا رصيده الى أربعة أهداف في ست مباريات في التصفيات، قبل أن يضيف إريك يانسا الهدف الثالث في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

لاعبو سلوفينيا يحتفلون بالفوز على فنلندا (3-0) في تصفيات كأس أوروبا 2024 في ليوبليانا في 14 تشرين الأول/أكتوبر 2023
لاعبو سلوفينيا يحتفلون بالفوز على فنلندا (3-0) في تصفيات كأس أوروبا 2024 في ليوبليانا في 14 تشرين الأول/أكتوبر 2023 © يوري ماكوفيتش / اف ب
وبكرت سلوفينيا بالتسجيل وتحديدا في الدقيقة 16 عندما حصلت على ركلة جزاء انبرى لها شيشكو بنجاح.

وأضاف شيشكو الهدف الثاني عندما تلقى كرة خلف الدفاع من مهاجم باناثينايكوس اليوناني أندراس سبورار فانطلق من منتصف الملعب قبل أن يسددها من خارج المنطقة على يسار حارس مرمى باير ليفركوزن الالماني لوكاش هراديتسكي (28).

وسجل يانشا الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع بتسديدة من مسافة قريبة (90+2).

وثأرت سلوفينيا لخسارتها امام فنلندا 0-2 في الجولة الثالثة.
وبهذا حقق المنتخبين الدنماركي والسلوفيني الفوز الخامس لكلا المنتخبين في التصفيات مقابل تعادل وخسارة فرفعتا رصيدها الى 16 نقطة في المركز الاول، فيما تجمد رصيد كل من فنلندا وكازاخستان عند 12 نقطة في المركز الثالث.

وتحل الدنمارك وسلوفينيا ضيفين على سان مارينو وإيرلندا الشمالية تواليا الثلاثاء المقبل، قبل القمة المرتقبة بينهما في الجولة التاسعة قبل الاخيرة في كوبنهاغن في 17 نوفمبر المقبل، علما أنهما تعادلا 1-1 في ليوبليانا في الجولة الرابعة.
وفي المجموعة ذاتها، حققت إيرلندا الشمالية فوزها الثاني في التصفيات والأول بعد خمس هزائم متتالية عندما أكرمت وفادة ضيفتها سان مارينو بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها بول سميث (5) وجوش ماجينيس (11) وكونور ماكميناماين (81).

ورفعت إيرلندا الشمالية رصيدها إلى ست نقاط في المركز الخامس قبل الاخير أمام سان مارينو من دون رصيد.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد