موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةرياضة

السيتي يهزم اليونياتيد .. وليفربول يفوز علي نوتنجهام3-0 في الدوري الانجليزي

فاز مانشستر سيتي 3-0 على مضيفه وجاره اللدود مانشستر يونايتد، وفاز بنفس النتيجه ليفربول علي نتنوجهام فورست اليوم الأحد، في قالمرحلة العاشرة للدوري الإنجليزي

في المباراه الاولي افتتح إيرلينج هالاند التسجيل في الدقيقة 26 من ركلة جزاء، قبل أن يضيف النجم النرويجي الهدف الثاني بالدقيقة 49، ثم أحرز فيل فودين الهدف الثالث للفريق السماوي في الدقيقة 80.

وارتفع رصيد السيتي إلى 24 نقطة في المركز الثالث، بفارق الأهداف خلف آرسنال، صاحب المركز الثاني، المتساوي معه في نفس الرصيد، فيما يتأخر بفارق نقطتين عن توتنهام (المتصدر).

في المقابل، توقف رصيد مانشستر يونايتد، الذي نال خسارته الخامسة هذا الموسم في المسابقة، مقابل 5 انتصارات، عند 15 نقطة في المركز الثامن.

وشكل اليونايتد الخطورة الأولى في المباراة في الدقيقة 2، عبر تسديدة من ماكتوميناي من على حدود المنطقة، ذهبت ضعيفة في يد إديرسون.

ومرر ووكر كرة إلى فودين الذي سدد رأسية قوية تألق أونانا في التصدي لها، وحاول هالاند متابعتها قبل أن يبعدها الكاميروني ومن بعده ماجواير.

وسدد رودري كرة على الطائر من على حدود المنطقة ذهبت بعيدًا عن المرمى، ثم صوب جريليش كرة تألق أونانا في إبعادها إلى ركنية.

وتحصل السيتي على ركلة جزاء بعد تدخل تقنية الفار التي أظهرت وجود إعاقة من هويلوند على رودري، ونفذ هالاند الركلة بنجاح في الدقيقة 26.

وحاول هويلود تصحيح الخطأ سريعًا، حين راوغ إديرسون إلا أن الكرة طالت أمامه ليمرر إلى فيرنانديز الذي سدد أعلى العارضة.

وعاد السيتي لتشكيل الخطورة من جديد بمخالفة في الجانب الأيسر، نفذها ألفاريز بتسديدة مباشرة تجاه المرمى، أبعدها أونانا إلى ركنية.

وسدد هويلوند صاورخية تألق إديرسون في إبعادها إلى ركنية، ثم ذهبت رأسية ماجواير إلى جوار القائم، لينتهي الشوط الأول بتقدم السيتي (1-0).

وبدأ اليونايتد الشوط الثاني بتسديدة قوية من فيرنانديز أمسك بها إديرسون، ثم صوب فودين داخل منطقة الـ6 ياردة لكنها ذهبت أعلى العارضة.

وأضاف السيتي الهدف الثاني في الدقيقة 49، بعد عرضية مميزة من برناردو تابعها هالاند الخالي من الرقابة تمامًا مسددًا رأسية سكنت الشباك.

وسدد جريليش كرة قوية تصدى لها أونانا، ثم صوب أرضية أخرى مرت إلى جوار القائم، وتلقي راشفورد بينية سحرية من إريكسن وسدد بعيد عن المرمى.

وأرسل جريليش بينية سحرية لهالاند داخل المنطقة الذي انفرد بأونانا، وحاول تسديد كرة ساقطة ولكن تألق حارس اليونايتد في التصدي لها.

وصوب رودري كرة قوية تصدى لها أونانا، وتابعها هالاند بتمريرة إلى فودين أمام المرمى الخالي ليهز الشباك، ثم انتهى اللقاء بفوز السيتي (3-0).
وفي المباراه الثانيه : سجل ثلاثية ليفربول كل من: ديوجو جوتا (31) وداروين نونيز (35) ومحمد صلاح (77).

وارتفع رصيد الريدز بهذا الفوز إلى 23 نقطة، ليصبح في المركز الثالث مؤقتا، بينما تجمد رصيد نوتنجهام فورست عند 10 نقاط، في المركز الخامس عشر.

وكما كان متوقعا، هاجم ليفربول منذ الدقائق الأولى، وأرسل محمد صلاح كرة ساقطة نحو نونيز الذي لم يسدد بالقوة الكافية.

وطالب جمهور ليفربول بركلة جزاء، بعد لعبة مشتركة بين نونيز والمدافع فورست ويلي بولي، لكن الحكم أمر بمواصلة اللعب في الدقيقة 21.

وتمكن جوتا من افتتاح التسجيل في الدقيقة 31، عندما تصدى الحارس تيرنر لتسديدة نونيز، لترتد إلى المهاجم البرتغالي الذي أودعها المرمى.

وسرعان ما أضاف ليفربول الهدف الثاني في الدقيقة 35، عندما تلقى دومينيك سوبوسلاي كرة في الجهة اليمنى من صلاح، ليضعها على طبق ذهبي أمام نونيز الذي تابعها بلمسة واحدة من مسافة قريبة في الشباك.

وتألق تيرنر في إبعاد محاولة من سوبوسلاي في الدقيقة 40، ثم وجه نونيز كرة مقصية أكروباتية، علت مرمى نوتنجهام فورست.

مع بداية الشوط الثاني، أراد ليفربول قتل أي أمل لنوتنجهام فورست في العودة إلى أجواء المباراة، وأطلق صلاح كرة من الجهة اليمنى بيساره علت المرمى في الدقيقة 48، ودخل كودي جاكبو وهارفي إليوت إلى تشكيلة ليفربول، بدلا من جوتا وجرافينبريتش

ونفذ صلاح ركلة حرة مباشرة فوق مرمى نوتنجهام في الدقيقة 63، فيما وجه الظهير الأيمن ترينت ألكسندر أرنولد تسديدة بعيدة المدى نحو المدرجات في الدقيقة 68.

وفي الدقيقة 77، تمكن ليفربول من تسجيل الهدف الثالث عبر صلاح، الذي استغل سوء تفاهم المدافع والحارس إثر كرة طويلة مرسلة من سوبوسلاي، ليضعها في الشباك الخالية.

وكاد نوتنجهام فورست يسجل هدفا في الدقيقة 85، عندما رفع البديل ياتيس كرة نحو القائم البعيد، قابلها السويدي أنتوني إيلانجا بتسديدة مباشرة في العارضة.

وسجل جاكبو هدفا لصالح ليفربول في الوقت بدل الضائع، تم إلغاؤه بعد الاستعانة بتقنية الفيديو.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد