موقع مصر الإخباري
رياضة

ابها يطيح بالاهلي من من كأس خادم الحرمين الشريفين بالفوز 2-1

اطاح فريق أبها بفريق أهلي جدة من كأس خادم الحرمين الشريفين، بالفوز بنتيجة (2-1) في مباراة دور ال16 التي أقيمت على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة، ليحجز بطاقة التأهل إلى ربع نهائي البطولة.

سجل لأبها أحمد عبده (45+2)، وإيكامبي (67)، فيما سجل هدف أهلي جدة الوحيد رياض محرز من ضربة جزاء (45+8).

وأكمل أبها المباراة ب9 لاعبين، لحصول لاعبيه سامي زكريا وفراتسو كومانو على البطاقة الحمراء في الدقيقتين 51 و(90+3).

ولحق أبها باتحاد جدة والهلال والنصر والخليج والتعاون والشباب والفيصلي إلى ربع نهائي البطولة.

اتسم الشوط الأول بحماس الفريقين على حساب المستوى الفني، ولم يتمكن الفريقان من خلق فرص كثيرة على المرميين.

وحصل الأهلي على أول فرصة حقيقية، بعد 7 دقائق، عندما مرر فيرمينو كرة بينية، وضعت ماكسيمان في انفراد، لكن الحارس تاتاروسانو تمكن من إنقاذها.

ونجح دفاع أبها في تشتيت كرة عرضية من كيسي قبل أن ينفرد بالحارس، وفي الدقيقة 35 تألق تاتاروسانو حارس أبها مجددا وأبعد تسديدة كيسي القوية.

بعدها مباشرة، حصل أبها على أول فرصه، بعد تمريرة بينية من سعد بقير لإيكامبي الذي سدد في الزاوية الضيقة، وأبعد ميندي الكرة إلى ركنية.

وشهد الوقت بدل الضائع في الشوط الأول كل الإثارة، إذ سجل أبها هدفه الأول في الدقيقة (45+2) بعد ركلة ركنية نفذها سعد بقير ووصلت إلى إيكامبي الذي حولها برأسه وأكملها أحمد عبده إلى داخل الشباك.

وفي الدقيقة (45+7)، حصل الأهلي على ضربة حرة مباشرة ونفذها محرز، لكن الكرة ارتطمت بيد أحد المدافعين، ليحتسب الحكم ركلة جزاء ترجمها النجم الجزائري بنفسه داخل الشباك لينتهي الشوط الأول بالتعادل (1-1).

بدأ الأهلي الشوط الثاني، بإهدارا فرصة بطريقة غريبة عن طريق فراس البريكان، عندما وصلته كرة من ماكسيمان في الدقيقة 50، وهو على بعد أمتار من المرمى، لكنه سدد في يد الحارس.

بعدها تلقى أبها ضربة موجعة، عندما أشهر الحكم البطاقة الصفراء الثانية للاعبه سامي زكريا، لتدخله بعنف على فيرمينو.

في الدقيقة 67 فاجأ إيكامبي الأهلي بالهدف الثاني، بعدما لحق بالكرة، وراوغ ايبانيز، وسدد بيسراه في المرمى.

تراجع أبها إلى منتصف ملعبه، واعتمد على التحولات الهجومية السريعة، وفي الدقيقة 71، انطلق فرانسو كامانو بسرعة الصاروخ، بعدما تجاوز عبدالباسط هندي، ومرر لإيكامبي الخالي ليضع الكرة داخل الشباك، لكن الحكم ألغى الهدف بعد العودة لتقنية الفيديو بسبب وجود مخالفة.

تنفس الأهلي الصعداء مكثفا هجومه بحثا عن التعادل، وسدد البديل علي الأسمري كرة قوية، ارتدت من العارضة.

وفي الدقيقة (90+3)، طرد الحكم فراتسو كومانو لاعب أبها، ليكمل الأخير الدقائق المتبقية ب9 لاعبين فقط.

وفي الدقيقة (90+9) طالب لاعبو الأهلي بضربة جزاء بعد أن لمست الكرة يد مدافع أبها، وبعد العودة لتقنية الفيديو، احتسب الحكم تسللا على هيثم عسيري قبل لمسة اليد.

وصل الحكم بالوقت بدل الضائع إلى 14 دقيقة، دون جدوى، لتنتهي المباراة بفوز أبها (2-1) وتأهله إلى ربع النهائي، وخروج أهلي جدة من كأس خادم الحرمين الشريفين.
وكان النصر قد صعد إلى دور الثمانية من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، وذلك عقب فوزه الصعب على ضيفه الاتفاق، بهدف دون رد،

سجل السنغالي ساديو ماني، مهاجم النصر الهدف الوحيد في المباراة عند الدقيقة 107، من المواجهة التي امتدت لشوطين إضافيين بعد التعادل السلبي.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد