موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةرياضة

زد يهزم الزمالك 2-1 وسيراميكا يفوز علي بيرميدز2-0 في الدوري الممتاز

لقي فريق الزمالك هزيمته الثانيه امام زد الصاعد حديثا بهدفين لهدف والحق سيراميكا كليوباترا بفريق بيرميدز الهزيمه الاولي له بالفوز2-0 في اطار الجوله السادسه من الدوري الممتاز
في المباراه الاولي : تقدم سيف الدين الجزيري في الدقيقة الثالثة من عمر المباراة، بعدما استقبل تمريرة رائعة من إبراهيم نداي تمكن المهاجم التونسي من إسكانها بشباك علي لطفي حارس مرمى زد.

وحاول زد أن يسجل هدف التعادل وكان له ما أراد عند الدقيقة 32 عن طريق مصطفى عبدالروؤف الذي استغل خطأ مدافعي الأبيض.

في الشوط الثاني حاول الزمالك أن يسجل الهدف الثاني، بعدما أشرك أوسوريو المدير الفني للأبيض نجمه محمود عبدالرازق شيكابالا لكن أوقفت دفاعات سيراميكا محاولات الأبيض لتسجيل هدف التقدم.

وأثناء محاولات الزمالك لإضافة الثاني، تمكن ديلسون كاموني الهدف الثاني لصالح زد في الدقيقة 81 لتصبح النتيجة 2-1.

حاول الزمالك العودة للمباراة مرة أخرى وإضافة هدف التعادل لكن دفاعات زد أوقفت محاولات الأبيض، ليخرج زد بانتصار تاريخي على الأبيض.
ودخل نبيل عماد “دونجا”، لاعب وسط الزمالك، في مشادة كلامية مع سيف الدين الجزيري وحسام عبد المجيد زملائه بالفريق، عقب نهاية الشوط الأول
انفعل نبيل عماد “دونجا” على عبد المجيد والجزيري، أثناء دخول الفريق إلى ممر غرف خلع الملابس بين شوطي المباراة.

ارتقى زد إلى المركز الثالث برصيد 12 نقطة، فيما توقف رصيد الزمالك عند النقطة 8 في المركز السادس بجدول ترتيب الدوري الممتاز.
بدأ الزمالك بمحاولة من الجبهة اليمنى بلا خطورة ورد فريق زد بهجمة معاكسة انتهت بعرضية أمسكها عواد ، ونجح الجزيري في تسجيل هدف التقدم للزمالك في الدقيقة 3 بكرة عرضية من إبراهيما نداي حولها سيف الدين الجزيري في مرمى زد.

انطلق زيزو يمينا بلا خطورة ثم عرضية من المثلوثي أبعدها محمد سمير قائد زد ، وضاعت كرة خطيرة من الزمالك بكرة عرضية من زيزو أخطأ علي لطفي في إمساكها وحاول أوباما ونداي استغلالها ولكن بلا فاعلية.

أنقذ عواد انفرادا من شادي حسين مهاجم زد بلا خطورة ، وأبعد دفاع الزمالك كرة عرضية من زيكو.. وأضاع الجزيري انفرادا بعد انطلاقة سريعة ولكنه تباطئ في التسديد.

ونجح مصطفى عبد الرؤوف “زيكو” في الدقيقة 32 في تسجيل هدف التعادل لصالح زد من كرة عرضية أرسلها محمد أشرف ولم يستغلها شادي حسين ولكن عبد الغني أبعدها بهدوء وتابعها زيكو في مرمى الزمالك.

أرسل زيزو كرة عرضية بينما ردت تسديدة شادي حسين في جسم مدافع الزمالك حسام عبد المجيد ، وضاعت محاولة قريبة لصالح زد عن طريق المدافع محمد إسماعيل ولكنه سدد بعيدا عن المرمى.

تحولت الخطورة الهجومية لصالح زد بفاصل من أخطاء دفاع الزمالك ، ووجه محمد أشرف تسديدة فوق العارضة وضاعت تسديدة من أحمد عاطف (قطة) وأرسل المثلوثي كرة عرضية أبعدها دفاع زد وخرج الشوط الأول بالتعادل بين الفريقين.
دفع الزمالك مع بداية الشوط الثاني بالقائد محمود عبد الرازق (شيكابالا) وحاتم سكر على حساب محمد عبد الغني وناصر منسي ، وأشرك زد لاعبه أحمد سيد عبد النبي بدلا من محمد أشرف.

أبعد دفاع الزمالك فرصة لصالح زد بينما غادر الجزيري مصابا لصالح عمر جابر في صفوف الفريق الأبيض ، وأرسل عبد النبي لاعب زد كرة عرضية أبعدها حسام عبد المجيد.

تراجع زد للدفاع المحكم بينما عانى الزمالك من بطء التحضير بشكل واضح ، ووجه دونجا تسديدة بعيدا عن المرمى بينما تألق عواد في إنقاذ مرماه من ضربة رأس خطيرة للاعب عبد الله مجدي في الست ياردات.

أشرك الزمالك لاعبه محمد طارق على حساب محمد أشرف “روقة” بينما دفع زد بالثلاثي محمد سوانيه وديلسون كاموني ورأفت خليل ، وواصل الزمالك مسلسل الأداء الباهت بينما أضاع زيكو محاولة بتسديدة سهلة في يد عواد.

نجح ديلسون في تسجيل هدف التقدم لصالح زد في الدقيقة 81 بعد تبادل للكرة انتهى عند المهاجم الأنجولي الذي أودع الكرة في شباك عواد ، ووجه شيكابالا تصويبة بجوار القائم.

سقط شيكابالا أرضا وسط مطالبات بلمسة يد ضد محمد سمير مدافع زد ، وأرسل محمد طارق كرة عرضية أبعدها دفاع زد وضاعت محاولة خطيرة من عرضية شيكابالا إلى رأسية نداي ولم يستغلها زيزو.

أشرك زد اللاعب محمود صابر بدلا من زيكو في اللحظات الأخيرة مع نهاية اللقاء بفوز زد.
وفي المياراه الثانيه :تقدم الجزائري أحمد القندوسي بالهدف الأول لسيراميكا في الدقيقة 21 لينتهي الشوط الأول بتقدم سيراميكا 1-0.

في الشوط الثاني سجل محمد شكري الهدف الثاني لسيراميكا في الدقيقة 92 وقلص محمد حمدي الفارق بعد أن سجل هدفا لبيراميدز لكن ألغاه الحكم بسبب التسلل ليحقق سيراميكا الفوز على بيراميدز بهدفين دون رد.

وتعرض بيراميدز للهزيمة الأولى في الدوري هذا الموسم ويحتل الصدارة برصيد 13 نقطة، بينما رفع سيراميكا رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثامن وله مباراة مؤجلة مع الأهلي يوم الأربعاء المقبل.
في الدقيقة 8 حصل صديق اجولا لاعب سيراميكا كليوباترا على بطاقة صفراء،اعقبها بطاقة اخرى في الدقيقة 19 لمدافع بيراميدز أحمد سامي.
وسجل أحمد قندوسي الهدف الأول لفريق سيراميكا كليوباترا بهدف في الدقيقة 21، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، لتصطدم بأحمد سامي وتغير اتجاها لداخل الشباك.
وكان أن يسجل محمد حمدي هدفا لبيراميدز في الدقيقة 32، بعد تمريرة سحرية من عبدالله السعيد لكن لاعب بيراميدو سدد الكرة بجانب القائم.
وفي الدقيقة 36، سدد عبدالله السعيد تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن الحارس محمد بسام تصدى لها ببراعة وابعدها عن مرماه.
واخترق صديق أوجولا في الدقيقة 45+3، لداخل منطقة جزاء بيراميدز بمهارة خاصة، وسدد الكرة لكنها خرجت بقائم الأيسر للحارس أحمد الشناوي.
وقرر جايمي باتشيكو، مدرب بيراميدز اخراج اللاعب أحمد فتحي في الدقيقة 63 ليحل بدلا منه يوسف أسامة نبيه.
وسجل اللاعب محمد شكري الهدف الثاني لفريق سيراميكا في الدقيقة 90+3،

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد