موقع مصر الإخباري
رياضة

النصر السعودي والعين الاماراتي اول فريقان يتأهلان إلى دور الـ16 ببطولة دوري أبطال آسيا

ضمن النصر السعودي والعين الاماراتي الصعود إلى دور الـ16 ببطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعد تحقيق العلامه الكامله من 4 مباريات
ففي المباراه الاولي : فاز النصر السعودي على الدحيل القطري بنتيجة (3/2)، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم باستاد خليفة الدولي، في إطار مباريات المجموعة الرابعة للبطولة القارية.
أحرز البرازيلي أندرسون تاليسكا أهداف النصر في الدقائق 27 و 37 و65 ، بينما سجل البرازيلي كوتينهو هدفي الدحيل في الدقيقتين 7 و 80.

جاءت المباراة جيدة المستوى، قدم خلالها النصر أداء مميز استحق من خلاله الفوز الذي لعب من أجله منذ الدقيقة الاولى من اللقاء، وبالرغم من تقدم الدحيل بهدف مبكر، إلا أن النصر نجح في قلب الطاولة عليه.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد النصر إلى 12 نقطة اعتلى بهم قمة المجموعة ، بينما تجمد رصيده عند نقطة واحدة بقي بها في المركز الرابع والاخير.

بداية المواجهة جاءت سريعة من قبل الفريقين اللذين حاولا السيطرة على مجريات الأمور مبكراً بمحاولات هجومية لكن دون خطورة حقيقة.

واستغل الكيني اولونجا لاعب الدحيل بطء محمد آل فتيل مدافع النصر في التعامل مع إحدى الكرات في الجهة اليمني وخطف الكرة منه ودخل بها منطقة الجزاء ومرر عرضية متقنة لم يتوانى كوتينهو نجم الدحيل عن التعامل معها بسرعة وقوة وأودعها مرمى نواف العقيدي حارس النصر مسجلا الهدف الأول، والذي تلاه اعتراضات بالجملة من لاعبي النصر وجهازهم الفني بدعوى دفع اولونجا لمحمد آل الفتيل ما يستدعي إلغاء الهدف، وهو ما رفضه حكم المباراة الذي أصر على احتساب الهدف.

ووسط حالة من الهدوء سيطرت على أرجاء الملعب انحصرت خلاله الكرة في وسط الملعب، فاجأ تاليسكا مهاجم النصر الجميع وتسلم كرة على حدود منطقة الجزاء وسددها قوية بشكل مفاجئ فشل حارس الدحيل في التعامل معها لتسكن شباكه لتعلن عن هدف التعادل للفريق النصراوي.

وواصل النصر الهجوم على مرمى منافسه وشكل خطورة أكبر وأهدر أكثر من فرصة منها تسديدة اليكس تيليس التي خرجت بجوار مرمى صلاح زكريا، وفرصة أخرى لـ”اوتافيو” توغل بها داخل منطقة الجزاء وانفرد بالمرمى القطري لكنه أهدرها خارج المرمى.

وترجم النصر سيطرته التامة إلى هدف ثان، وعلى نفس طريقة الهدف الأول، وصلت الكرة إلى تاليسكا على حدود منطقة الجزاء، وقام بدوره بتسديدها قوية في نفس الزاوية التي سجل فيها الهدف لكن هذه المرة بقدمه اليسرى ، فيما اكتفى حارس الدحيل بمشاهدة الكرة وهي في طريقها للشباك.

وعاد الدحيل لأجواء اللقاء بعد الهدف الثاني للنصر وسيطر على مجريات الأمور وهدد مرمى منافسه أكثر من مرة لكن دون جدوى.

سادت حالة من الهدوء على الدقائق الأولى من الشوط الثاني الذي هدأ فيه رتم المباراة بدرجة كبيرة مقارنة بالشوط الأول.

وبدأ الدحيل الضغط بقوة على منافسه وظهرت أول فرصة خطيرة له بعد مرور 18 دقيقة من بداية الشوط الثاني،عندما مرر المعز علي عرضية قابلها اسماعيل محمد وسددها قوية تصدى لها نواف العقيدي حارس النصر وحولها لركلة ركنية.

واستغل النصر اندفاع الدحيل في الهجوم وسجل هدفه الثالث من هجمة مرتدة، ووصلت الكرة إلى سامي النجعي على حدود منطقة الجزاء من الجهة اليسرى، والذي مررها إلى تاليسكا الذي لم يتوان عن إيداعها في المرمى القدري مسجلا الهدف الثالث.

وحاول الدحيل مجدد، ونجح في تسجيل هدف ثان عن طريق كوتينهو من ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة على اثر لمسة يد على بروزوفيتش لاعب النصر داخل منطقة الجزاء.

وشهدت الدقائق الأخيرة طرد خالد محمد لاعب الدحيل بعد ضربه لاوتافيو لاعب النصر بدون كرة.
وفي المباراه الثانيه : فاز فريق العين الإماراتي على مضيفه الفيحاء السعودي 3-2 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الاولى ببطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، والتي شهدت أيضا تعادل أهال من تركمنستان مع باختاكور الأوزبكي 1/1.

وسجل أهداف العين لابا كودجو فودوه (هدفين) في الدقيقتين 29 و40 وسفيان رحيمي في الدقيقة 64.

في المقابل، سجل هدفي الفيحاء أنطوني نوكايامي في الدقيقة 53 ومهندي القيضي في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ورفع العين رصيده على 12 نقطة في صدارة الترتيب، ليضمن تأهله لدور الـ16 بغض النظر عن نتائجه في آخر جولتين، فيما توقف رصيد الفيحاء عند أربع نقاط في المركز الرابع الأخير.

وفي المباراة الثانية، تعادل فريق أهال من تركمانستان مع ضيفه باختاكور الاوزبكي 1/1.

وتقدم أهال بهدف سجله عليبيك عبد الرحمانوف في الدقيقة 80 وتعادل باختاكور بهدف سجله هوجيمات أركانوف في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وشهدت المباراة طرد إيديلجون هامروبيكوف لاعب باختاكور في الدقيقة 65.

ورفع أهال رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثالث، بفارق المواجهات المباشرة خلف باختاكور صاحب المركز الثاني.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد