موقع مصر الإخباري
رياضة

ريال مدريد يفوز علي نابولي4-2 وارسنال يكتسح لنس 6-0 و تعادل بايرن مع كوبنهاجن في دوري ابطال اوروبا

شهدت منافسات دوري ابطال اوروبا اليوم فوز ريال مدريد بنتيجة (4-2)، على حساب نابولي، واكتساح ارسنال ل ضيفه لنس 6-0، وتعادل بايرين ميونخ مع كوبنهاجن سلبيا وتعادل بنفيكا مع إنتر ميلان 3-3 و تعادل سبورتنج براجا البرتغالي، (1-1) أمام ضيفه، يونيون برلين الألماني في منافسات الجوله الخامسه من دوري المجموعات
في المباراه الاولي : سجل لريال مدريد كل من رودريجو، جود بيلينجهام، نيكو باز، وخوسيلو في الدقائق (11، 22، 84، و90+4)، بينما سجل لنابولي جيوفاني سيميوني وفرانك أنجويسا في الدقيقتين 9 و47.

بهذا الانتصار أمن ريال مدريد تأهله إلى ثمن نهائي دوري الأبطال متصدرا، بعدما رفع رصيده إلى 15 نقطة، بينما تجمد رصيد نابولي عند 7 نقاط في الوصافة.
بدأت المباراة بضغط من الضيوف، الذين نجحوا في التقدم بهدف مبكر في الدقيقة 9 بأقدام جيوفاني سيميوني، حيث بدأت الكرة من عند كفاراتسيخيليا الذي أرسل كرة عرضية من الطرف الأيسر ممرها دي لورينزو برأسه إلى سيميوني الذي سدد كرة تخطت خط المرمى.

وسريعا نجح البرازيلي رودريجو جويس في تعديل النتيجة لريال مدريد، بعد دقيقتين فقط، إذ تلقى تمريرة من إبراهيم دياز على حدود المنطقة، وانطلق وصوب كرة صاروخية ببراعة سكنت شباك الحارس ميريت.

ومرر كارفاخال كرة من الطرف الأيسر، داخل المنطقة نحو رودريجو، الذي صوب كرة قوية مرت أعلى العارضة، في الدقيقة 14.

وأضاف بيلينجهام الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 22، حيث تلقى كرة طولية في عمق منطقة الجزاء من زميله ألابا ليسدد كرة رأسية عكس اتجاه الحارس داخل الشباك.

وصوب كافاراتيسخيليا كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، لكنها ارتطمت بجسد المدافع ألابا في الدقيقة 29.

وأثار بيلينجهام قلق جماهير ريال مدريد، حيث اشتكى من إصابة، لكنه نهض واستكمل اللعب، لينتهي الشوط الأول بتقدم الملكي (2-1).

ومع بداية الشوط الثاني، نجح فرانك أنجويسا في تسجيل هدف التعادل لنابولي في الدقيقة 47، حيث حاول إرسال كرة عرضية داخل المنطقة، لكنها اصطدمت بدفاع الريال لترتد أمامه من جديد ليسدد بقوة في الشباك.

وحاول كفاراتيسخيليا مباغتة ريال مدريد بتصويبة رأسية لكنها مرت بجانب القائم الأيمن في الدقيقة 55.

وسجل فيكتور أوسيمن الهدف الثالث لنابولي في الدقيقة 68، لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل على المهاجم النيجيري.

وتصدى أليكس ميريت حارس نابولي لتصويبة من فيدي فالفيردي في الدقيقة 70.

وفي الدقيقة 84، نجح الشاب نيكو باز في تسجيل الهدف الثالث لريال مدريد، بتصويبة من خارج منطقة الجزاء، فشل ميريت في التعامل معها.

وأضاف خوسيلو الهدف الرابع لريال مدريد في الدقيقة 90+4، حيث تلقى كرة عرضية داخل المنطقة من بيلينجهام، ليسجل في شباك الفريق الإيطالي.
وفي المباراه الثانيه أحرز أهداف الارسنال كاي هافيرتز في الدقيقة 13، وجابرييل جيسوس (21)، وبوكايو ساكا (23)، وجابرييل مارتينيلي (37)، ومارتن أوديجارد (45+1)، وجورجينيو (88) من ركلة جزاء.

وارتفع رصيد الجانرز إلى 12 نقطة، بفارق 5 نقاط عن آيندهوفن، ليضمن التأهل متصدرًا للمجموعة، فيما بقي رصيد لنس 5 نقاط في المركز الثالث، ليفقد فرصة التأهل، فيما تذيل إشبيلية الترتيب بنقطتين فقط.
بدا آرسنال مصممًا على حسم المباراة مبكرًا، حيث تمكن من افتتاح التسجيل في الدقيقة 13، عندما حاول دفاع لنس قطع عرضية تومياسو، لتصل إلى جيسوس الذي مرره برأسه نحو المندفع هافيرتز فتابعها من مسافة قريبة في المرمى.

ولم ينتظر الجانرز طويلاً لإحراز الهدف الثاني، بعدما تمكن ساكا من تمرير الكرة بصعوبة داخل منطقة الجزاء إلى جيسوس، الذي راوغ مدافعًا قبل أن يسدد الكرة زاحفة بعيدًا عن متناول الحارس (21).

وسرعان ما أضاف ساكا الهدف الثالث لفريقه (23)، عندما ارتدت الكرة التي تصدى لها الحارس إثر تسديدة لمارتينيلي، إلى المرمى الخالي.

واستمر طوفان الأهداف (27)، عبر الهدف الرابع الذي أحرزه مارتينيلي بمجهود فردي وتسديدة قوية نحو القائم البعيد.

وكاد لنس يسجل هدفًا في الدقيقة 40، لكن تسديدة ميدينا القوية ارتدت من قائم مرمى حارس آرسنال دافيد رايا.

ودون قائد آرسنال مارتن أوديجارد، اسمه على لائحة مسجلي الأهداف في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، عندما قابل عرضية تومياسو بتسديدة “على الطاير” داخل الشباك.

ودخل جايكوب كيويور وبن وايت إلى تشكيل آرسنال عوضًا تومياسو وزينتشينكو، لكن بداية الشوط الثاني جاءت عقيمة، بعدما استسلم فريق الفرنسي لفارق النتيجة الضخم.

وعمد ميكيل أرتيتا مدرب آرسنال، إلى إراحة نجمه ساكا، ليشرك مكانه الإنجليزي ريس نيلسون في الدقيقة 66، وبعدها بلحظات، شق هافيرتز طريقه بمهارة في الجناح الأيسر، قبل أن يمرر إلى أوديجارد الذي أطلق تسديدة أرضية تصدى لها الحارس على دفعتين.

وذهبت تسديدة أوديجارد الطائشة نحو المدرجات في الدقيقة 72، وتابع وايت عرضية أوديجارد برأسية علت المرمى (82).

واحتسب الحكم ركلة جزاء لآرسنال، بعد ضربة بالمرفق موجهة إلى مارتينيلي، ونفذ البديل جورجينيو الركلة بنجاح في الدقيقة 88.
وفي مباراه ثالثه :تعثر بايرن ميونخ لأول مرة في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بتعادله السلبي مع ضيفه كوبنهاجن بملعب أليانز أرينا،
منح التعادل كوبنهاجن فرصة الاستقرار في المركز الثاني برصيد 5 نقاط، ليبقي على آماله في التأهل بالجولة الختامية، فيما حافظ بايرن على الصدارة بوصوله للنقطة 13.
وأشعل كوبنهاجن المجموعة قبل الجولة الأخيرة، إذ أصبحت بطاقة التأهل الثانية حائرة بينه وبين جالطة سراي (5) ومانشستر يونايتد (4) نقاط.
الفريق الضيف كان المبادر بالتهديد بعد مرور 13 دقيقة على بداية اللقاء من تسديدة أرضية زاحفة من خارج منطقة الجزاء، أطلقها دينيس فافرو، لكنها مرت بعيدة عن المرمى البافاري.

بعدها بدقيقة واحدة، جاء الرد من البايرن بعدما مرر مولر كرة برأسه لماتيس تيل، الذي قابلها بتصويبة قوية من قلب منطقة الجزاء، لكن الكرة مرت بجوار القائم.

وأهدر كوبنهاجن فرصة هدف محقق بعدما وصلت الكرة إلى ليراجير داخل منطقة الجزاء، لكنه فضل العودة والتمرير للخلف بدلا من التسديد، لتذهب إلى باردغجي، الذي قابلها بتصويبة مرت بجوار القائم.

ووقف الحارس كاميل جرابارا حائلا أمام تسجيل مولر هدف بايرن الأول بتصديه البارع لضربة رأسية بالقرب من المرمى، ليفشل الفريقان في هز شباك بعضهما حتى نهاية الشوط الأول.

جاءت بداية الشوط الثاني هادئة حتى الدقيقة 62، التي طالب فيها تيل حكم المباراة بركلة جزاء بداعي إعاقته لحظة تسديده الكرة، لكنها لم تحتسب شيئا بعد التأكد من حكم الفيديو المساعد.

وتوغل اليونسي من الجهة اليسرى لمنطقة جزاء بايرن، قبل أن يطلق تسديدة أرضية قوية، تصدى لها مانويل نوير ببراعة.

ورد هاري كين بطريقة مماثلة عبر تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، لكن حارس كوبنهاجن كان لها بالمرصاد وحولها إلى ركنية.

ونفذ ساني ركلة حرة بطريقة رائعة، إلا أن الحارس جرابارا لامس الكرة بأطراف أصابعه، لتتحول إلى ركنية، لكن حكم المباراة احتسبت ضربة مرمى بغرابة شديدة.

وكادت الدقائق الأخيرة أن تسفر عن هدف قاتل للفريق الدنماركي بعدما سدد اليونسي كرة قوية بالقرب من المرمى، لكن نوير أبعدها ببراعة قبل أن يشتت الدفاع البافاري الكرة بعيدا.

وفي الوقت المحتسب بدلا من الضائع، احتسبت حكم المباراة ركلة جزاء لصالح بايرن بداعي وجود لمسة يد، لكنها تلقت إشارة من حكم الفيديو المساعد بضرورة مراجعة اللقطة عبر الشاشة بنفسها.

واستجابت حكم المباراة بالفعل واتجهت للشاشة، لتقرر العدول عن قرارها وإلغاء ركلة الجزاء، لتضيع فرصة التقدم على أصحاب الأرض قبل نهاية المباراة بالتعادل دون أهداف.
وفي المباراه الرابعه :عاد إنتر ميلان بتعادل ثمين من ميدان مستضيفه بنفيكا، بنتيجة (3-3)
تقدم بنفيكا بثلاثية نظيفة سجلهما جواو ماريو “هاتريك” في الدقائق (5، 13 و34)، لكن الإنتر عاد بريمونتادا ونجح في تسجيل ثلاثية خلال الشوط الثاني عن طريق أرناوتوفيتش (51)، فراتسي (58) وسانشيز من ركلة جزاء (72).

بهذا التعادل، رفع الإنتر رصيده إلى 11 نقطة بالمركز الثاني بالمجموعة الرابعة بالتساوي مع المتصدر سوسيداد، بينما حقق بنفيكا أول نقطة له في البطولة بالمركز الأخير.
وفي مباراه خامسه : تعادل سبورتنج براجا البرتغالي، (1-1) أمام ضيفه، يونيون برلين الألماني
وبعد طرد لاعب من سبورتنج في الدقيقة 30، تمكن يونيون من التقدم في النتيجة (0-1) عن طريق روبن جوسينس في الدقيقة 42 من عمر المباراة التي أقيمت على المعلب البلدي براجا.

وفي بداية الشوط الثاني، أدرك أصحاب الأرض التعادل (1-1) بواسطة ألفارو دجالو في الدقيقة 51.

وبهذه النتيجة، يتبقى بصيص من الأمل أمام سبورتنج، الذي رفع رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثالث، حيث ينبغي عليه الفوز بفارق هدفين على نابولي في عقر داره بالجولة الختامية، بعد أن انتهت مباراة الدور الأول بينهما في براجا بفوز نابولي (1-2)، في حين تأكد خروج يونيون بعد أن رفع رصيده إلى نقطتين فقط قبل خوض الجولة الأخيرة.
وفي مباراه سادسه :فرض ريد بول سالزبورج النمساوي، التعادل السلبي، على مضيفه ريال سوسيداد الإسباني، اليوم الأربعاء

وبقي ريال سوسيداد على الصدارة برصيد 11 نقطة، بفارق الأهداف أمام أقرب ملاحقيه إنتر، المتساوي معه في نفس الرصيد، علما بأنهما ضمنا صعودهما لدور ال16 في البطولة منذ الجولة الماضية.

وبذلك يستمر ريد بول سالزبورج في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، في حين تذيل بنفيكا الترتيب برصيد نقطة وحيدة.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد