موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةرياضة

هزيمه برشلونة وصعود سان جيرمان وفوز مانشستر سيتي .. نتائج الجوله الاخبره لدوري ابطال اوروبا

شهدت الجوله الاخيره لدوري ابطال اوروبا اليوم تعادل باريس سان جيرمان بوروسيا دورتموند الألماني بنتيجة 1-1، وفاز إيه سي ميلان الإيطالي علي نيوكاسل الإنجليزي بنتيجة 2-1 ولقي برشلونهه هزيمه من أمام رويال أنتويرب البلجيكي بنتيجه3-2 وحقق مانشتسر سيتي فوزا علي النجم الاحمر الصربي 3 -2
ففي المباراه الاولي :تعادل باريس سان جيرمان مع مضيفه بوروسيا دورتموند 1/1، على ملعب سيجنال إيدونا بارك، مساء الأربعاء، في ختام منافسات المجموعة السادسة من دوري أبطال أوروبا.

سجل كريم أديمي لأصحاب الأرض في الدقيقة 51، وأدرك زاير إيمري التعادل للضيف الباريسي سريعا في الدقيقة 56.

رفع الفريق الألماني رصيده إلى 11 نقطة، ليحتفظ بصدارة مجموعة الموت، وخلفه باريس سان جيرمان برصيد 8 نقاط، لينتزع العملاق الباريسي بطاقة التأهل الثانية
ففي المباراة الثانية فاز ميلان على مضيفه نيوكاسل يونايتد 1/2 في إنجلترا ليرفع الفريق الإيطالي رصيده إلى 8 نقاط، ولكن باريس يتفوق بفارق المواجهات المباشرة.
تقدم نيوكاسل يونايتد في الدقيقة 33 عن طريق جولينتون، ولكن فريق الماكبايس لم يتمكن من الحفاظ على النتيجة، حيث تعادل الميلان عن طريق الأمريكي كريستيان بوليسيتش في الدقيقة 59، ثم سجل النيجيري صامويل شوكويزي هدف الفوز القاتل للميلان في الدقيقة 84 من عمر المباراة.
وفي مباراه ثالثه : تلقى برشلونة خسارة جديدة، بالسقوط بنتيجة (2-3) أمام رويال أنتويرب البلجيكي،

وسجل لرويال أنتويرب آرثر فيرمين في الدقيقة 2، وفينسنت يانسن في الدقيقة 56، وإلينيخينا في الدقيقة (90+2)، بينما أحرز لبرشلونة فيران توريس في الدقيقة 35، ومارك جويو في الدقيقة (90+1).

ورغم هذه الخسارة تجمد رصيد برشلونة عند 12 نقطة في صدارة المجموعة، بينما حصد رويال أنتويرب أول 3 نقاط له في المجموعة.
وفي مباراه رابعه أنهى فريق مانشستر سيتي الإنجليزي مشواره في مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، محققا العلامة الكاملة.

وفاز مانشستر سيتي 3 / 2 على مضيفه ريد ستار الصربي، بالمجموعة السابعة في المسابقة القارية، التي شهدت أيضا فوز لايبزج الألماني 2 / 1 على ضيفه يونج بويز السويسري.

وارتفع رصيد مانشستر سيتي (حامل اللقب) إلى 18 نقطة في الصدارة، محققا العلامة الكاملة، عقب فوزه في جميع المباريات الست التي خاضها بدور المجموعات، في حين احتل لايبزج المركز الثاني برصيد 12 نقطة، فيما توقف رصيد يونج بويز عند 4 نقاط في المركز الثالث، وتذيل ريد ستار، الذي توج بالبطولة عام 1991 ، الترتيب بنقطة .

وقبل انطلاق تلك الجولة، كان مانشستر سيتي ضمن صدارته للمجموعة، واحتل لايبزج الوصافة، حيث حسما صعودهما للأدوار الإقصائية في البطولة في وقت سابق، فيما ضمن يونج بويز تواجده في المركز الثالث، الذي ينقل صاحبه للعب في بطولة الدوري الأوروبي.

ورغم خوض مانشستر سيتي مباراة ريد ستار بالعديد من عناصره البديلة بغرض إراحة النجوم الأساسيين، إلا أنهم كانوا عند حسن ظن الإسباني جوسيب جوارديولا مدرب الفريق.
وفي لقاء لايبزج ويونج بويز، بادر بنيامين سيسكو بالتسجيل للفريق الألماني في الدقيقة 51، قبل أن يسجل إيبريما كولي هدف التعادل للفريق السويسري في الدقيقة 53.

ولم يهنأ يونج بويز بتعادله كثيرا، بعدما أعاد إيميل فورسبيرج التقدم للايبزج مجددا، بتسجيله الهدف الثاني للفريق الألماني في الدقيقة 56.
وفي مباراه خامسه أنهى أتلتيكو مدريد الإسباني مشواره في المجموعة الخامسة بمرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وهو متربعا على الصدارة، فيما نال لاتسيو الإيطالي الوصافة.

وفاز أتلتيكو مدريد 2 / صفر على ضيفه لاتسيو، مساء الأربعاء، في الجولة السادسة (الأخيرة) لمباريات المجموعة في المسابقة القارية، التي شهدت أيضا فوز سيلتك الأسكتلندي 2 / 1 على ضيفه فينورد روتردام الهولندي.

وكانت الفرق الأربعة خاضت الجولة السادسة بعدما حسم أتلتيكو ولاتسيو صعودهما لدور الـ16 في البطولة، في حين حسم فينورد تواجده في المركز الثالث لينتقل للعب في الدوري الأوروبي، بينما ودع سيلتك، الفائز بدوري الأبطال عام 1967 المسابقات القارية مبكرا، بتذيله الترتيب.

وارتفع رصيد أتلتيكو إلى 14 نقطة في قمة الترتيب، بفارق 4 نقاط أمام أقرب ملاحقيه لاتسيو، فيما ظل فينورد يمتلك 6 نقاط، ورفع سيلتك رصيده إلى 4 نقاط.

وفي العاصمة الإسبانية مدريد، أحرز النجم الفرنسي أنطوان جريزمان الهدف الأول لأتلتيكو مبكرا في الدقيقة السادسة، بينما أضاف سامويل لينو الهدف الثاني في الدقيقة 51.

وفي اسكتلندا، حقق سيلتك فوزا شرفيا على فينورد، حيث تقدم لويس بالما لسيلتك في الدقيقة 33 من ركلة جزاء، فيما أحرز ياكوبا مينته هدف التعادل لفينورد في الدقيقة 82.

وبينما تأهب الجميع لانتهاء المباراة بالتعادل، أحرز السويدي جوستاف لاجربيلكي هدف الفوز لسيلتك في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.
وفي مباراه سادسه :لحق بورتو بركب المتأهلين إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بفوزه على ضيفه شاختار دونيتسك، الأربعاء، على ملعب “دراجاو”.

وواصل بورتو مغامرته في البطولة، التي توج بها عامي 1987 و2004، بفضل انتصاره المثير 5 / 3.

ورفع بورتو رصيده الى 12 نقطة في وصافة المجموعة، بفارق المواجهات المباشرة مع برشلونة المتصدر.

فيما احتل الفريق الأوكراني المركز الثالث، ليخوض ملحق ثمن نهائي مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليج”.

تقدم بورتو بهدف مبكر عن طريق البرازيلي وينديرسون جالينو في الدقيقة التاسعة، لكن دانيلو سيكان أحرز هدف التعادل في الدقيقة 29.

وعاد جالينو لهز الشباك من جديد، عقب تسجيله الهدف الثاني لبورتو في الدقيقة 43، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق البرتغالي 2 / 1.

وكان الشوط الثاني على موعد مع مزيد من الإثارة، حيث أحرز الإيراني مهدي طارمي الهدف الثالث لبورتو في الدقيقة 62، غير أن شاختار قلص الفارق بهدف عبر النيران الصديقة عن طريق ستيفان أنتونيس، لاعب الفريق المضيف في الدقيقة 73 بالخطأ في مرماه.

وأعاد بيبي فارق الهدفين من جديد، عقب إحرازه الهدف الرابع لبورتو في الدقيقة 76، فيما تكفل فرانشيسكو كونسيساو بتسجيل الهدف الخامس في الدقيقة 82، بينما أضاف البرازيلي الصاعد إيجينالدو دي سوزا ليموس الهدف الثالث لشاختار في الدقيقة 88.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد