موقع مصر الإخباري
منوعات

بسبب شعرها القصير .. ملكه جمال فرنسا تثير الجدل

اثار تتويج إيف جيل، 20 عاما، من نورد با دو كاليه في شمال فرنسا، بملكه جمال فرنسا حاله من الجدل بسبب شعرها القصير
وقالت جيل بعد الفوز بالمسابقة: «اعتدنا على رؤية السيدات الجميلات بشعر طويل، لكنني اخترت الظهور بشعر قصير». وتابعت: «لا ينبغي لأحد أن يملي عليك من أنت… كل امرأة مختلفة، وجميعنا فريدات».

الفوز باللقب يحدث وفقًا للتصويت الفائزات عبر الإنترنت، يعد نهائي ملكة جمال فرنسا حدثًا تلفزيونيًا كبيرًا، حيث يصل جمهوره إلى 9.1 مليون شخص ويعرض على قناة TF1 الفرنسية، مساء السبت.

هاشتاج #MissFrance2024 يتصدر تريند X
تصدر هاشتاج باسم #MissFrance2024 على موقع X (المعروف سابقًا باسم Twitter)، طوال عطلة نهاية الأسبوع الماضي بسبب اختيار الفائزة المنافسة بالشعر القصير.
وتباينت الآراء بين الانتقادات والإشادات، وظهرت العديد من المنشورات الانتقادية حول مظهر ملكة الجمال الفرنسية جيل، كما أنها تلقت مشاركات تكشف فرحة الكثيرين بالنتيجة.

وأشار مؤيديها إلى أنها اختار تتبع تقليدًا للأزياء الفرنسية اتبعته العدد من النساء البارزات في مجال الأزياء مثل مصممة الأزياء الفرنسية كوكو شانيل والممثلة الفرنسية ميستانجيت.
لكن آخرين وصفوه بأنه خيار «مختلف» من جانب لجنة تحكيم المسابقة، حيث حاول أحد المستخدمين على منصة X (تويتر سابقًا) القول بأن النتيجة «لم تعد مبنية على الجمال… ولكن على الشمولية».

قيما قالت صحفية فرنسية تسمى، ستيفاني تايكي، أثناء حديثها في مناقشة النتيجة على قناة جي بي نيوز، إن رد الفعل العنيف ظهر من قبل الأشخاص التقليديين، الذين يعتقدون أن المرأة يجب أن تبدو بطريقة معينة.

وعلّقت فيولين دي فيليبس، المتحدثة باسم منظمة فرنسية للمرأة وهي Dare Feminism: «لا تزال مسابقة ملكة جمال فرنسا متحيزة جنسيًا في الطريقة التي تصنف بها النساء وفقًا لمعايير الجمال».

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد