موقع مصر الإخباري
رياضة

في الدوري الانجليزي .. فوز مانشستر سيتي وتشيلسي وولفرهاميتون

استعاد مانشستر سيتي نغمة الانتصارات في الدوري الانجليزي بعد الفوز علي مستضيفه ايفرتون3-1 وفاز تشيلسي علي ضيفه كريستال بالاس بنتيجة (2-1)، وفاز ولفرهاميتون علي برينتفورد، 4-1 في الجوله 19 من البطوله

في المياراه الاولي : أحرز جاك هاريسون هدف إيفرتون (29) منح التقدم الي فريقه الا ان السيتي عاد وسجل فيل فودين (53) وجوليان ألفاريز (64 من ركلة جزاء) وبرناردو سيلفا (86) أهداف مانشستر سيتي،
وتقدم مانشستر سيتي إلى المركز الرابع مؤقتا برصيد 37 نقطة وله مباراة مؤجلة، فيما بقي رصيد إيفرتون 16 نقطة في المركز السابع عشر، وهو الذي تم خصم 10 نقاط من رصيده، لثبوت مخالفته قوانين اللعب المالي النظيف.

أول فرصة خطيرة في اللقاء جاءت في الدقيقة الرابعة عندما وصلت تمريرة ظهير مانشستر سيتي كايل ووكر إلى جاك جريليش، فوجه الأخير الكرة بذكاء إلى جوليان ألفاريز الذي سدد من لمسة واحدة، بيد أن حارس إيفرتون جوردان بيكفورد أنقذ الموقف.

وهيأ صانع ألعاب مانشستر سيتي برناردو سيلفا الكرة إلى ووكر، الذي أطلق تسديدة منخفضة قوية، ارتدت من مدافع ومرت بجانب المرمى في الدقيقة الثامنة.

واقترب مانشستر سيتي من افتتاح التسجيل في الدقيقة الثالثة عشرة، عندما شتت مدافع إيفرتون جيمس تاركوفسكي الكرة، لتصل إلى فودين الذي سدد فوق المرمى.

وواصل مانشستر تهديده في الدقيقة الخامسة عشرة، فمرر ألفاريز الكرة إلى ماثيوس نونيز الذي تصدى بيكفورد لمحاولته، وارتدت الكرة إلى ألفاريز، لكن حارس إيفرتون كان له بالمرصاد مجددا.

وبقي إيفرتون متماسكا، وتألق بيكفورد من جديد، ليتصدى لمحاولة من جريليش في الدقيقة 24.

وعلى عكس المجريات، افتتح إيفرتون التسجيل في الدقيقة 29، عندما تابع هاريسون بأناقة، تمريرة عرضية سريعة من دوويت ماكنيل، إلى داخل الشباك.

ومرر جريليش الكرة بين قدمي مدافع، قبل أن يهيئها إلى رودري، الذي سدد بتسرع بعيدا عن المرمى في الدقيقة 32.

وأبعدا دفاع مانشستر كرة مرسلة من البرتغالي أندري جوميز، لترتد إلى هاريسون الذي سددها مباشرة، لكن الحارس إيدرسون طار ليعدها إلى ركنية لم تثمر في الدقيقة 34.

وقبل نهاية الشوط الأول، أرغمت الإصابة مدافع مانشستر سيتي جون ستونز، على الخروج من الملعب، ليدخل مكانه الكرواتي جوسكو جفارديول.

وبدا مانشستر سيتي عازما على قلب النتيجة في الشوط الثاني، فشق نونيز طريقه في الناحية اليمنى، قبل أن يرسل كرة أمام المرمى، أبعدها تاركوفسكي قبل أن تصل لاعبا منافسا في الدقيقة 52.

وبعدها بدقيقة واحدة، عادل مانشستر سيتي النتيجة، عندما وصع سيلفا الكرة أمام فودين، الذي سددها قوية من خارج منطقة الجزاء، استقرت على يسار بيكفورد.

واقترب سيتي من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 54، عندما مرر فودين الكرة عرضية إلى ألفاريز، الذي لم يتمكن من متابعتها في الشباك.

واحتسب الحكم ركلة حرة لمانشستر سيتي، نفذها ألفاريز فوق الحائط البشري، بيد أن بيكفورد أبعد خطرها ببراعة في الدقيقة 61.

وتمكن مانشستر سيتي من تسجيل هدف لتقدم في الدقيقة 64، من ركلة جزاء إثر لمسة يد على أمادو أونانا، نفذها ألفاريز بنجاح.

وانطلق هاريسون بالكرة في الجناح الأيمن، قبل أن يمررها أمام المرمى إلى البديل دومينيك كالفرت لوين، الذي تابعها بجانب القائم القريب في الدقيقة 75.

وارتكب بيكفورد خطأ في تمرير الكرة، فلم يحسن الظهير الأيسر جاراد برانثوايت السيطرة على التمريرة القوية، ليخطفها سيلفا ويسددها من بعيد في المرمى الخالي بالدقيقة 86.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، وجه فودين تسديدة قوية ارتدت من قائم مرمى إيفرتون، وعاد بعدها بثلاث دقائق من خلال تسديدة أخرى صاروخية، أبعدها بيكفورد بصعوبة.

في المباراه الثانيه تقدم تشيلسي أولا عبر ميخايلو مودريك في الدقيقة (13)، وتعادل بالاس النتيجة عبر ميكايل أوليس في الدقيقة (45)، قبل أن يسجل نوني مادويكي هدف الانتصار في الدقيقة (89) من ركلة جزاء.

وبتلك النتيجة رفع تشيلسي رصيده إلى 25 نقطة ليرتقي إلى المركز العاشر، بينما تجمد رصيد بالاس عند 18 نقطة في المركز 16.

شكل كريستال بالاس الخطورة الأولى في المباراة في الدقيقة الخامسة، من خلال مخالفة على حدود المنطقة، نفذها إيزي بتسديدة مباشرة مرت إلى جوار القائم.

وأتى الرد من تشيلسي في الدقيقة التاسعة، بتلقي ماتسين بينية مميزة لينفرد بهندرسون ويسدد كرة أبعدها ميتشيل من على خط المرمى.

وافتتح تشيلسي التسجيل في الدقيقة 13، بعد توغل من جوستو في الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء، ممررا الكرة إلى مودريك إلى جواره، والذي سدد كرة أرضية مباشرة سكنت الشباك.

وسعى تشيلسي لتعزيز تقدمه بارتقاء من نكونكو لعرضية من مخالفة في الدقيقة 16، مسددا رأسية ذهبت أعلى العارضة.

وأهدر تشيلسي فرصة محققة لتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 22، بعد تمريرة سحرية من جاكسون لمودريك، الذي انفرد بهندرسون وحاول تسديد كرة ساقطة، ولكن تألق الحارس في التصدي لها.

وبعد فترة من الهدوء، عاد تشيلسي للظهور من جديد في الدقيقة 34، بتسديدة من ماتسين من على حدود المنطقة مرت إلى جوار القائم.

وباغت كريستال بالاس أصحاب الأرض بتعديل النتيجة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، بعدما أرسل أيو عرضية تجاه أوليس الخالي من الرقابة تماما داخل المنطقة، ليستقبل الكرة بسهولة ويسدد في الشباك، لينتهي الشوط الأول بالتعادل (1-1).

ومع بداية الشوط الثاني، نفذ إيزي مخالفة في الدقيقة 53 مسددا كرة قوية مرت إلى جوار القائم.

واستغل بالاس ارتفاع معنوياته بعد التعديل بحثا عن إضافة الهدف الثاني، بانطلاقة من ماتيتا في الجانب الأيمن حتى وصل إلى منطقة الجزاء، مسددا كرة قوية أبعدها بتروفيتش إلى ركنية في الدقيقة 56.

واحتاج تشيلسي للوصول إلى الدقيقة 74 لتشكيل أول خطورة في الشوط الثاني، مفرطا في فرصة محققة لإضافة الهدف الثاني، بعد إرسال جالاجار بينية سحرية لجاكسون الذي انفرد بهندرسون مسددا من داخل المنطقة كرة مرت بغرابة بجوار القائم.

وعوض جاكسون تلك الفرصة بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 76، بمتابعته عرضية من سيلفا داخل المنطقة، مسددا كرة مباشرة سكنت الشباك، ولكن حرمته تقنية الفار من التعويض بإلغاء الهدف بداعي التسلل.

وعاد بالاس للمحاولة في الدقيقة 81، بتسديدة من أوليس من داخل المنطقة، تصدى لها بتروفيتش.

وكاد البديل بروخا أن يهدي الانتصار لتشيلسي، بتلقيه بينية طولية من سيلفا داخل المنطقة في الدقيقة 83، ليسدد كرة مرت بقليل إلى جوار القائم.

وحصل تشيلسي على ركلة جزاء في الدقيقة 88 بعد الرجوع إلى تقنية الفار، بعد تعرض مادويكي للإعاقة من قبل إيزي.

ونفذ مادويكي ركلة الجزاء بنجاح بتسديدة على يمين هندرسون، لينتهي اللقاء بفوز تشيلسي (2-1).
وفي المباراه الثالثه :استهل وولفرهامبتون التسجيل بواسطة يوان ويسا في الدقيقة 16 من عمر الشوط الأول.

وبعد 3 دقائق فقط، أدرك الضيوف التعادل عن طريق ماريو ليمينا (1-1).

وفي الدقيقة الثالثة، تقدم وولفرهامبتون من جديد بواسطة هوانج هي تشان، الذي نجح مجددا في زيارة شباك برينتفورد في الدقيقة 28.

وفي الشوط الثاني، وقع جان ريسنير بلجارد على رابع هدف لوولفرهامبتون في الدقيقة 79.

وبهذا الفوز، رفع وولفرهامبتون رصيده إلى 25 نقطة بالمركز ال11، بفارق الأهداف فقط عن تشيلسي.

في المقابل، تجمد رصيد برينتفورد عند 19 نقطة بالترتيب ال15، ليسجل رابع خسارة له على التوالي.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد