موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةعربي وعالمي

العدل الدوليه تحدد موعد نظر دعوي جنوب افريقيا ضد اسرائيل بسبب الوضع في غزه

Flames and smoke billow during Israeli strikes in Gaza. Israel imposed a total siege on the Gaza Strip on October 9 and cut off the water supply as it kept bombing targets in the crowded Palestinian enclave in response to the Hamas surprise assault it has likened to the 9/11 attacks. (Photo by Ahmed Zakot / SOPA Images/Sipa USA)No Use Germany.

اعلنت محكمة العدل الدولية، اليوم الأربعاء، عقد جلسات استماع يومي 11 و12 يناير لنظر دعوي جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بشأن الوضع في قطاع غزة بموجب اتفاقية الإبادة الجماعية

وقالت المحكمة في بيان: “في يومي الخميس 11 يناير والجمعة 12 يناير 2024، ستعقد محكمة العدل الدولية جلسات استماع علنية في لاهاي بشأن دعوي جنوب أفريقيا ضد إسرائيل، المقدمة في 29 ديسمبر 2023”.

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، نقلا عن مصدر سياسي إسرائيلي، بأن إسرائيل تدرس رفع دعوى مضادة ضد إيران وحماس وجنوب أفريقيا، ردا على دعوي جنوب أفريقيا ضد تل أبيب في محكمة العدل الدولية في لاهاي، واتهامها بارتكاب إبادة جماعية في غزة.

وحسب الصحيفة العبرية، قال المصدر السياسي، إن “إسرائيل تدرس إمكانية رفع دعوى مضادة ضد إيران وحماس بتهمة الإبادة الجماعية”، لافتا إلي أنه “في الوقت نفسه، يجري النظر أيضا في إمكانية رفع دعوى ضد جنوب أفريقيا”.

وحركة حماس الفلسطينية ليست عضوا في اتفاقية منع الإبادة الجماعية، التي أنشأت محكمة العدل الدولية، لكن إسرائيل تدرس ما إذا كان من الممكن قانونا مقاضاة الحركة الفلسطينية أيضا.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد