موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

حفل مصغر في افتتاح بطولة امم افريقيا بكوت ديفوار بمشاركه محمد رمضان

افتتح حسن واتارا رئيس جمهوريه كوت ديفوار مساء اليوم السبت، بطولة كأس الأمم الإفريقية «كوت ديفوار 2023» بحفل الافنتاح مصغر ، وسط حضور جماهيري كبير، في ملعب الحسن واتارا

وشهد الحفل العديد من الفقرات الغنائية والرقصات المستوحاة من الثقافة الإيفوارية والإفريقية، كما شارك في الحفل محمد رمضان، لتأدية الأغنية الرئيسية للبطولة بالمشاركة مع فرقة «ماجيك سيستم» الإيفوارية والمغنية النيجيرية يامي ألايد.
وارتدى المشاركين في حفل افتتاح كأس الأمم الإفريقية الألوان الفلكورية الخاصة بكوت ديفوار ودول غرب إفريقيا، إلى جانب دمي لحيوان “الفيل” الذي يعبر يرمز للبلاد، والتي أطلق عليها في السابق ساحل العاج بسبب كثرة الأفيال التي يستخرج منها العاج.

تنطلق البطولة بمواجهة كوت ديفوار وغينيا بيساو في العاشرة من مساء اليوم، على ملعب الحسن واتارا، فيما ينافس المنتخب الوطني في بطولة كأس الأمم الإفريقية ضمن المجموعة الثانية التي تضم غانا، كاب فيردي وموزمبيق.

ويسعى المنتخب الوطني، صاحب الرقم القياسي في التتويج باللقب بـ7 ألقاب لتعزيز رقمه وتحقيق اللقب للمرة الثامنة بعد فترة غياب عن التتويجات القارية منذ نسخة أنجولا 2010.

يفتتح الفراعنة مشوارهم في البطولة بمواجهة موزمبيق 14 يناير في السابعة مساءً، قبل مواجهة غانا 18 يناير في العاشرة مساءً، على أن يختتم مواجهات دور المجموعات بمواجهة كاب فيردي يوم 22 يناير في العاشرة مساءً.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد