موقع مصر الإخباري
- أخبار عاجلة- أخبار هامةرياضة

يد مصر بطلا لافريقيا للمره التاسعه بالفوز علي الجزائر 29-21 وتتاهل الي اولمبياد باريس

توج المنتخب المصري لكره اليد ببطولة افريقيا وتأهل الي اولمبياد باريس بالفوز علي منتخب الجزائر29 -21 في المباراه التي اقيمت علي الصاله المغطاه باستاد القاهره وتحت انظار الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء
توج منتخب مصر بثالث ألقابه على التوالي في بطولة أفريقيا لكرة اليد، بعد نسختي 2020 و2022 على الترتيب وللمره التاسعه في تاريخه .
ولأول مرة يتفوق منتخب مصر على شقيقه الجزائري في نهائي بطولة أفريقيا لكرة اليد، بعد خسارة نهائيين في 1987 و1989 على التوالي.
أظهر منتخب مصر سيطرة واضحة بفضل أداء كتيبة المدرب الإسباني خوان كارلوس باستور، لينهي الشوط الأول متقدمًا بفارق 7 أهداف، وبواقع (17-10).
وسعى المنتخب الجزائري إلى التعادل، ليقلص الفارق إلى 3 أهداف عند حدود منتصف الشوط الثاني، بواقع (20-17).
وعاد المنتخب المصري الذي بدأ أفضل كثيرًا من محاربي الصحراء، لتوسيع الفارق، بفضل حارس مرمي مصر محمد علي أنهى المباراة متوجًا بلقب بطولة أفريقيا لكرة اليد، إثر الفوز (29-21).
وكان منتخب تونس حصد المركز الثالث بعد الفوز على الرأس الأخضر بنتيجة 35 / 28، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع
فرض منتخب تونس سيطرته على مجريات الأمور في اللقاء منذ البداية، حيث تقدم في الشوط الأول بنتيجة 20 / 13، ليحاول منتخب الرأس الأخضر العودة للقاء في الشوط الثاني، غير أن خبرة منتخب (نسور قرطاج)، حسمت الموقف في النهاية، ليفوز التونسيون بفارق 7 أهداف.

، حصل منتخب تونس على بطاقة التأهل للملحق المؤهل للأولمبياد، تنص لائحة المسابقة على تأهل بطل أفريقيا للدورة الأولمبية مباشرة، في يلعب الوصيف وهو الجزائر مع صاحب المركز الثالث في الملحق الأولمبي.
شهد المباراه الدكتور ااشرف صبحي وزير الشباب والرياضه والدكتور حسن مصطفي رئيس الاتحاد الدولي لكره اليد
وفور انتهاء المباراه : هنا الرئيس عبد الفتاح السيسي المنتخب وقال:”أهنئ منتخب مصر لكرة اليد على الفوز بكأس أمم أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه، والثالثة على التوالي، والتأهل لأولمبياد باريس ٢٠٢٤،
واشاد بالأداء البطولي لجميع أعضاء المنتخب تحت القيادة المتميزة للجهاز الفني،
وقال : أصبح منتخب مصر لكرة اليد نموذجاً للنجاح والبقاء على القمة مع عظماء اللعبة. كما أعرب عن تمنياتي بدوام الانتصارات للرياضة المصرية في جميع الألعاب والبطولات، من أجل إسعاد الشعب المصري العظيم”.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد