موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةرياضة

فيفا يعلن حصاد 5073 عملية انتقال في الميركاتو الشتوي

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، حصاد الانتقالات الشتوية الماضية في كرة القدم على مستوى أندية العالم، والتي شهدت الوصول إلى مستويات قياسية.

 

وأكد فيفا أن الانتقالات الشتوية الماضية، شهدت 5073 عملية انتقال للاعبين على مستوي الرجال والسيدات بين الأندية وهو ما يُشكل زيادة بنسبة 0.6% مقارنة بالرقم القياسي السابق المسجل في يناير 2023

وأضاف فيفا في بيان رسمي أن إجمالي إنفاق الأندية على رسوم الانتقالات الدولية في الانتقالات الشتوية بلغ 1.46 مليار دولار في كرة قدم الرجال، وهو ثاني أعلى معدل في تاريخ فترات الانتقالات الشتوية، فيما تضاعف إجمالي المبلغ المنصرف على انتقالات السيدات ليصل إلى 2.1 مليون دولار

 

وتابع فيفا: “في كرة قدم السيدات، وصلت قيمة الإنفاق على رسوم انتقالات اللاعبات إلى مستويات قياسية جديدة، حيث صرفت الأندية ما مجموعه 2.1 مليون دولار أمريكي، أي بزيادة قدرها أكثر من 150% مقارنة بالرقم المسجل في يناير 2023”.

 

وأوضح: “شهدت لعبة السيدات استقرارًا نسبيًا في عدد الانتقالات العابرة للحدود والتي بلغت 357 انتقالًا، أي بزيادة تبلغ نسبتها 0.3% مقارنة بشهر يناير 2023، بينما بلغ إجمالي الإنفاق على رسوم الانتقالات 1.46 مليار دولار في كرة قدم الرجال خلال أول أشهر سنة 2024، وهو ثاني أعلى معدل في تاريخ فترات الانتقالات الشتوية، حيث تراجع إنفاق الأندية بنسبة 8.2% مقارنة مع الرقم القياسي الذي سُجل في يناير 2023″.

 

وتابع: ” قد احتلت الأندية الفرنسية مركز الصدارة في قائمة الفرق الأكثر إنفاقًا على الانتقالات الدولية في فئة الرجال خلال شهر يناير 2024، إذ دفعت 291.9 مليون دولار أمريكي، وهو ضعف ما أنفقته في نفس الفترة من العام الماضي، بينما سُجل انخفاض ملحوظ في إنفاق الأندية الإنجليزية خلال فترة الانتقالات الشتوية، حيث تراجع بنسبة 80% تقريبًا مقارنة بإنفاقها القياسي المسجل في يناير 2023.

 

وعلى مستوى كرة قدم السيدات، تصدَّرت إنجلترا وإسبانيا قائمة الانتقالات الواردة، حيث سُجل 29 انتقالًا بكل منهما، بينما تأتي السويد والولايات المتحدة على رأس البلدان المُصدِّرة للاعبات، بواقع 30 انتقالًا لكل منهما”

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد