موقع مصر الإخباري
أخبار

اشرف صبحي يفتتح عدد من المشروعات وملتقي توظيف للشباب بمدينه 6 اكتوبر بالجيزه

شهدت جولة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة،في مدينه 6 اكتووبر افتتاح مركز شباب وملتقي توظيف
كما افتتح عدة مشروعات بمساكن عثمان الأولي بالرعاية بالسادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة، من بينها مركز شباب واحة المنتجين، ومكتب توظيف، ومعرض منسوجات وخزف، تحت شعار “معًا نحو بناء إنسان يحب الحياة”.
وذكر الدكتور أشرف صبحي أن الوزارة تعمل علي تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بدعم الفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقاً، وتماشياً مع جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وفقاً لخطة الحماية الاجتماعية الخاصة به والتي تم وضعها لتقديم الدعم اللآزم للأسر الأكثر احتياجاً بجميع محافظات الجمهورية، بالتعاون مع مختلف مؤسسات الدولة.
أكد الدكتور أشرف صبحي أهمية الشراكة المستدامة مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ومؤسسة الصديقية برئاسة الشيخ علي جمعة،
واشاد بالتعاون المثمر مع المؤسسة في تنفيذ حزمة من المشروعات المشتركة بمراكز الشباب في جميع أنحاء الجمهورية، وتقديم الخدمات للمواطنين الأكثر استحقاقا والاولي بالرعاية في ضوء رؤية واستراتيجية الوزارة الهادفة للتعاون مع مختلف المؤسسات والجهات سعياً نحو تحقيق التنمية المستدامة بالمجتمع.
وتوجه الوزير بالشكر والتقدير والامتنان للدكتور علي جمعة رئيس المؤسسة الصديقية للخدمات الثقافية والإجتماعية، والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، علي الجهود المبذولة من أجل الارتقاء بساكني هذه المناطق الأولي بالرعاية سواء المرأة أو الطفل أو الشباب والبالغين، واتاحة فرص عمل وإعادة تدريب وتأهيل،
وقال : “دائمًا ما نبادل الدكتور علي جمعة الشكر والمحبة علي ما تقوم للدولة المصرية، والصفة الإنسانية علي كافة الأعمال المُقدمة، وهو ما جعلنا نزيد من تعاوننا مع فضيلته مع كافة المؤسسات التي يُشرف عليها”.
من جانبه، قال فضيلة الدكتور علي جمعة عضو مجلس النواب رئيس المؤسسة الصديقية للخدمات الثقافية والإجتماعية: “كل الشكر والتقدير للوزير الدكتور أشرف صبحي علي تعاونه معنا المستمر، نجحنا في تقديم وتطوير وتنمية مساكن عثمان الأولي بالرعاية، ونعاهدكم معالي الوزير أننا مستمرون في ذلك بما في مصلحة المجتمع والناس، راجين الله أن يوفقنا لما فيه الخير والصلاح لكل أهلنا، بكم ننجح وبكم نسير”.
وتضمنت زيارة الدكتور أشرف صبحي والدكتور علي جمعة؛ مركز شباب مساكن عثمان الأولى بالرعاية، ومعرض خزف ومشغولات ومفروشات، حيث تزخر المنطقة بعدة مشروعات للتحالف منها: مصنع ملابس وتعليم خياطة وخزف للسيدات، وافتتاح مكتب توظيف للرجال هناك.
أعقبها حضور ملتقي فني لأبناء مساكن عثمان، تضمن عروض موسيقية وفنية، وعرض مسرحي، وعرض برنامح التعاون مع الوزارة والمؤسسة الصديقية في تطوير وتنمية مساكن عثمان الأولي بالرعاية.

كما افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ملتقى التوظيف لشباب الخريجين لتوفير فرص عمل للشباب بالتعاون مع مجموعة من شركات القطاع الخاص بمشاركة نحو 25 شركة من شركات القطاع الخاص التي توفر أكثر من 3000 فرصة عمل للشباب من حملة كافة المؤهلات العليا والمتوسطة أو بدون مؤهل،

وأشار الدكتور أشرف صبحي إلي أن ملتقيات التوظيف تهدف إلى فتح آفاق جديدة وتوفير فرص عمل للشباب، وذلك لنشر ثقافة العمل الحر في القطاع الخاص وفقا لرغبة كل شاب للعمل في المجال الذي برغب فيه وذلك بمشاركة العديد من الشركات العاملة في المجالات المختلفة.
وثمن “صبحي” المجهودات التي تبذلها الوزارة من خلال التعاون مع القطاع الخاص مما يسهم في توفير فرص عمل للشباب، لافتًا إلى أن وزارة الشباب قامت خلال الفترة الماضية بتنظيم عدد من ملتقيات التوظيف والمعارض لأصحاب المنتجات الحرفية واليدوية التي ساهمت في توفير العديد من فرص العمل.
وعقب الافتتاح حرص الوزير على تفقد أروقة الملتقى لمتابعة إقبال الشباب والتعرف على الوظائف المقدمة لهم والاستماع منهم عن أبرز اهتماماتهم وآرائهم في فرص العمل المتاحة من خلال الملتقى.
وعلي هامش ملتقي التوظيف، تم تنظيم معرض لمنتجات الشباب الحرفية واليدوية لعرض وتسويق منتجات الشباب من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر بمراكز الشباب ، وذلك لتشجيع الشباب على العمل الحر من خلال تسويق منتجاتهم.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد