موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةفن

“الحريفه” في الصداره و”رحله 404 يلاحقه ” في المنافسه علي ايرادات السينما بمصر

واصل فيلم “الحريفه” بطولة نور النبوي تصدر ايرادات شباك تذاكر السينما بمصر للاسبوع السادس علي التوالي تلاه فيلم “رحله404” للفنانه مني زكي في حين جاء فيلم “عادل مش عادل” في المركز الاخير

فقد حقق فيلم “الحريفة” أمس 421 ألف جنيه، ليواصل بذلك صدارته لشباك التذاكر، ويصل إجمالي إيراداته بعد 7 أسابيع عرض إلى 63 مليونا و58 ألف جنيه.

وفيلم “الحريفة” تأليف إياد صالح، وإخراج رؤوف السيد، وبطولة نور النبوي، وأحمد غزي، وكزبرة، ونور إيهاب، وخالد الذهبي، وعبد الرحمن محمد، وسليم الترك، مع ظهور خاص للفنانين بيومي فؤاد وشريف الدسوقي، إلى جانب تواجد لاعب الكرة الأسبق محمد حسام ميدو داخل الفيلم كممثل لأول مرة.

و‎تدور أحداث “الحريفة” حول ماجد لاعب كرة القدم الذي تدفعه الظروف العائلية إلى أن ينتقل من مدرسته الدولية إلى مدرسة حكومية وهناك يتعرف على مجموعة من زملائه من خلفيات مختلفة، وينضم لفريقهم الذي يشارك في مباريات بالساحات الشعبية ومراكز الشباب ومعًا يحلمون بأن يشاركوا في بطولة كبيرة جائزتها مليون جنيه.

واستقر في المركز الثاني فيلم “رحلة 404”، محققا 306 آلاف جنيه، ليصل إجمالي إيراداته بعد 4 أسابيع عرض إلى 20 مليونا و823 ألف جنيه.

الفيلم من تأليف محمد رجاء وإخراج هاني خليفة، ويشارك في بطولته مني زكي، بالإضافة إلى عدد من ضيوف الشرف منهم محمد فراج، ومحمد ممدوح، وشيرين رضا، وخالد الصاوي ومحمد علاء.

وفي المركز الثالث جاء فيلم “أبو نسب”، محققا 140 ألف جنيه، ليصل إجمالي إيراداته بعد 9 أسابيع عرض إلى 50 مليونا و137 ألف جنيه.

الفيلم من تأليف أيمن وتار، وإخراج رامي إمام، ويشارك في بطولته محمد إمام، وياسمين صبري، وماجد الكدواني.

وفي المركز الرابع جاء فيلم “الاسكندراني”، محققا 94 ألف جنيه، ليصل إجمالي إيراداته بعد 7 أسابيع عرض إلى 26 مليونا و807 آلاف جنيه.

“الإسكندراني” من تأليف الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، وإخراج خالد يوسف، وبطولة أحمد العوضي، وزينة، وحسين فهمي، وبيومي فؤاد ومحمود عبد الحافظ، وصلاح عبدالله.

وفي المركز الخامس جاء فيلم “أنف وثلاثة عيون” محققا 44 ألف جنيه، ليصل إجمالي إيراداته بعد 3 أسابيع عرض إلى 2 مليون و116 ألف جنيه، وهو من تأليف وائل حمدي، وإخراج أمير رمسيس، ويشارك في بطولته الفنانين ظافر العابدين، وصبا مبارك، وسلمى أبو ضيف.

الفيلم يقدم معالجة سينمائية مُعاصرة لرواية الأديب الكبير إحسان عبد القدوس، والتي تم تقديمها في فيلم سينمائي عام 1972، وقد كتب الرؤية الدرامية والسيناريو والحوار للنسخة الجديدة وائل حمدي .

وفي المركز السادس جاء “وقت إضافي” الذي حقق 37 ألف جنيه، ليصل إجمالي ما حققه بعد أول أسبوع عرض إلى 385 ألف جنيه، وهو فكرة محمد دياسطي، وسيناريو وحوار رشاد رشدي، وإخراج أسامة عمر، ويشارك في بطولته كلا من خالد الصاوي، وعمرو عبدالجليل، وباسم سمرة، ونسرين أمين.

وفي المركز السابع جاء فيلم “التجربة المكسيكية” محققا 29 ألف جنيه، ليصل إجمالي إيراداته بعد 3 أسابيع عرض، إلى مليون و805 آلاف جنيه.

الفيلم من تأليف محمود حمدان ومحمود محرز، وإخراج شادي علي، ويشارك في بطولته بيومي فؤاد، وأحمد فتحي، ومحمد حافظ، وعمرو عبد الجليل، ومحمد ثروت، وندى موسى.

وفي المركز الثامن، فيلم “السيستم” محققا 28 ألف جنيه ليصل إجمالي إيراداته بعد أسبوعين عرض إلى 876 ألف جنيه، وهو من تأليف أحمد مصطفى، وإخراج أحمد البنداري، ويشارك في بطولته أحمد الفيشاوي، وطارق لطفي، وبسنت شوقي، ونسرين طافش.

وفي المركز التاسع جاء فيلم “درويلة”، محققا 15 ألف جنيه، ليحقق بعد أسبوعين عرض 692 ألف جنيه.

الفيلم قصة وسيناريو وحوار محمد دياسطى وعبد الرحمن فتحى وإخراج معوض إسماعيل، وبطولة عمرو عبد الجليل، ومحمود عبد المغنى، وأيتن عامر.

وفي المركز العاشر جاء فيلم “عصابة عظيمة” محققا 10 آلاف جنيه، ليصل إجمالي إيراداته بعد 7 أسابيع عرض إلى 4 ملايين و89 ألف جنيه.

فيلم «عصابة عظيمة» تأليف هاجر الإبياري، وإخراج وائل إحسان، وبطولة إسعاد يونس وعنبة ورنا رئيس وكريم عفيفي.

وفي المركز الحادي عشر، جاء فيلم «شماريخ» محققا 3 آلاف جنيه، ليصل إجمالي إيراداته بعد 11 أسبوع عرض، إلى 27 مليونا و694 ألف جنيه.

الفيلم تأليف وإخراج عمرو سلامة، وبطولة آسر ياسين، وأمينة خليل، وخالد الصاوي، وآدم الشرقاوي، وسامي مغاوري، وهدى المفتي، بالإضافة إلى الفنان الراحل مصطفى درويش، والذى كان قد انتهى قبل رحيله من غالبية مشاهده.

وفي المركز الثاني عشر والأخير جاء فيلم “عادل مش عادل” محققا ألف جنيه، ليصل إجمالي إيراداته بعد 4 أسابيع عرض إلى 832 ألف جنيه، وهو قصة وحوار أدهم سعيد وحسام كمال، وإخراج أحمد يسري، ويشارك في بطولته أحمد الفيشاوي، وشيري عادل، ومحمود البزاوي، ودينا، ومحمد رضوان، وأوتاكا، وبدرية طلبة، وأحمد بجة.
ودخل فيلم الحريفه قائمة الأفلام الأعلى تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية من حيث القيمة الأسمية، والتي يتصدرها “بيت الروبي” بـ120 مليون جنيه، ليحتل “الحريفة” بذلك المركز الثامن في القائمة، متقدما على “واحد تاني” بطولة أحمد حلمي، والذي تراجع للمركز التاسع، بإجمالي إيرادات 60 مليون جنيه عام 2020، وفيلم “نادى الرجال السرى” الذي تراجع للمركز العاشر، في قائمة الأعلى، بإجمالي إيرادات 59 مليونا و719 ألف جنيه، حققها خلال عرضه عام 2021، فيما يفصل “الحريفة” عن المركز السابع الذي يحتله فيلم “البدلة” حوالي 4 ملايين جنيه، حيث حقق “البدلة” وقت عرضه في 2018 حوالي 67 مليونا و85 ألف جنيه، فيما خرج من قائمة الأفلام العشرة الأعلى إيرادا في السينما المصرية، فيلم “العارف” الذي توقفت إيراداته عند 57 مليونا و971 ألف جنيه، عام 2021.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد